يوليو 13, 2024آخر تحديث: يوليو 13, 2024

المستقلة/- قالت الشرطة الإيطالية، اليوم السبت، إنها حررت 33 عامل زراعي هندي من ظروف عمل أشبه بالعبودية في مقاطعة فيرونا الشمالية،  و صادرت ما يقرب من نصف مليون يورو (545300 دولار) من اثنين من المتهمين المزعومين.

سلط الضوء على استغلال العمالة في إيطاليا بعد حادث وقع في يونيو/حزيران توفي فيه عامل قطف فاكهة هندي بعد أن بُترت ذراعه بسبب الآلات.

و في القضية الأخيرة، قالت الشرطة إن زعماء العصابة المزعومين، و هم من الهند أيضًا، أحضروا مواطنين إلى إيطاليا بتصاريح عمل موسمية، و طلبوا منهم دفع 17 ألف يورو لكل منهم، و وعدوهم بمستقبل أفضل.

و قالت الشرطة إن المهاجرين حصلوا على وظائف زراعية، حيث عملوا سبعة أيام في الأسبوع و لمدة 10 إلى 12 ساعة يومياً مقابل 4 يورو فقط في الساعة، و هو المبلغ الذي تم خصمه بالكامل منهم حتى سداد جميع ديونهم، و وصفت معاملة المهاجرين بأنها “عبودية”.

و جاء في بيان الشرطة أنه طُلب من البعض مواصلة العمل مجانًا لدفع مبلغ إضافي قدره 13 ألف يورو للحصول على تصريح عمل دائم ” و هو في الواقع لم يكن ليُمنح لهم أبدًا”.

و قالت الشرطة إن المعتدين المزعومين اتهموا بارتكاب جرائم مرتبطة بالعبودية و الاستغلال في العمل، في حين سيتم توفير الحماية و فرص العمل و أوراق الإقامة القانونية للضحايا.

تعاني إيطاليا من نقص متزايد في العمالة مثل العديد من الدول الأوروبية و غالبًا ما يتم ملؤه عن طريق الهجرة، خاصة في الوظائف ذات الأجور المنخفضة، و لديها نظام تأشيرة عمل للمهاجرين الذي بواجهون حالات احتيال.

و تواجه البلاد أيضًا مشكلة تتعلق بانتهاكات قانون العمل. و وفقاً لبيانات عام 2021 الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني Istat، فإن حوالي 11% من العمال الإيطاليين يعملون بشكل غير قانوني، و ترتفع هذه النسبة إلى أكثر من 23% في الزراعة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: قالت الشرطة

إقرأ أيضاً:

توقف “يوتيوب” عن العمل على أجهزة الكمبيوتر الروسية

المناطق_متابعات

توقف موقع “يوتيوب” للفيديوهات، عن العمل على أجهزة الكمبيوتر في روسيا.

وذكر موقع “روسيا اليوم” الإخباري اليوم السبت، أنه عند محاولة الانتقال إلى الموقع يقوم المتصفح بإبلاغ المستخدم عن عدم وجود اتصال، مضيفا أنه بغض النظر عن مزود الإنترنت المنزلي لا يتم تحميل الموقع، ويتلقى بعض المستخدمين إشارة “خطأ”، ويواجه البعض الآخر تحميلا “لا نهاية له”، ويتم إخطار الذين تمكنوا من الوصول إلى الموقع بعدم وجود الإنترنت، ويطلب منهم التحقق من اتصالهم به.

أخبار قد تهمك “روسكومنادزور” تطالب Google برفع الحظر عن أكثر من 200 حساب على يوتيوب 17 يوليو 2024 - 7:03 صباحًا “يوتيوب” تطلق ميزة تحرير مقاطع الفيديو الطويلة بمدة تزيد عن 6 ساعات 22 يونيو 2024 - 8:05 صباحًا

ووفقا لخدمة (Sboy.rf) الروسية، فاعتبارا من الساعة 11:20 يوم 8 يوليو بتوقيت موسكو، تم تقديم حوالي خمسة آلاف شكوى حول عمل “يوتيوب”

مقالات مشابهة

  • مضوي: “لاعبونا يحذوهم حماس كبير قبل مواجهة فريق الشرطة الروندي”
  • مضوي: “سنستغل الأسبوع الأخير للتحضير لمباراتنا أمام الشرطة الروندي”
  • سلطات بنغازي الليبية تلقي القبض على عشرات المهاجرين غير الشرعيين
  • “سندفنك الأسبوع المقبل”.. رسائل نصية ترعب الإسرائيليين! (صورة)
  • توقف “يوتيوب” عن العمل على أجهزة الكمبيوتر الروسية
  • قضيب معدني يعرقل “سرقة القرن” في الأرجنتين (صور)
  • “أبوظبي للشراع الحديث” ينافس 500 بحار على كأس أورا في إيطاليا
  • إيطاليا تشيد بدور مصر في إجلاء 16 طفلا فلسطينيا للعلاج بالمستشفيات الإيطالية
  • وصول 16 طفلاً فلسطينيًا لروما لتلقي العلاج.. ووزير خارجية إيطاليا يشكر مصر
  • مقتل الشاب الجزائري “نائل”.. هذا ما كشفته المواجهات بين الشهود والشرطة