هتف الأردنيون بصوت عال السبت، تنديدا بمجزرة المواصي غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، وأكدوا على دعم خيار المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ووقف مئات الأردنيون السبت قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الرابية غرب عمان؛ احتجاجاً على مجزرة المواصي والتي أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين.



وأقيمت الوقفة داخل الساحة المقابلة للمسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، على بعد مئات الأمتار من مقر سفارة تل أبيب لدى المملكة.

وهتف المشاركون "احنا معاك يا حماس"، و"نعم للمقاومة"، داعين الله أن يحفظ القطاع الفلسطيني والمقاومة وقادتها.


ورفعوا لافتات كتب عليها "بعزيمة المقاومة الرد قادم على مجازر الاحتلال"، و"إسرائيل مش (ليست) دولة.. إسرائيل منظمة إرهابية.. زمن انكسار الصهيونية قد بدأ ولعنة العقد الثامن ستحل عليهم.. النازيون الجدد قتلة الأطفال".

كما خرج العشرات في مظاهرة بمحافظة معان جنوب العاصمة عمّان، تنديدا بمجزرة المواصي، وتأييدا لخيار المقاومة.

ورفع مشاركون في المظاهرة لافتات تحيي المقاومة، وأخرى رُسم عليها شعار كتائب "القسام".

وأدى قصف جوي طال خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، السبت، إلى استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم أطفال ونساء، وفق إحصائية أولية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر بيان نشره على حسابه بمنصة "إكس" أن المنطقة التي قصفها كان "يتواجد فيها هدفان بارزان من حركة حماس"، دون تسميتهما، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي إنهما "القيادي في القسام محمد الضيف ونائبه رافع سلامة ولكن لا أعلم مصير الضيف".

لكن حماس نفت صحة الادعاءات الإسرائيلية، وقالت في بيان: "هذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وإن هذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة".


علم كتائب الشهيد عز الدين القسام يرفرف عاليا

معان - الأردن pic.twitter.com/0QeXv6qqi3

— Muhammad محمّد (@M_Habahbeh00_01) July 13, 2024

هو من قليل بحب معان وأهلها !! ♥️♥️ https://t.co/JK2ROyvakB

— آمنه حامد ???????????? (@Amnabtoush2) July 13, 2024

الشباب الاردني يهتف من أمام الكالوتي "ما بدنا منكم بيانات اقطعوا كل العلاقات" pic.twitter.com/dQJ310mGlK

— Razan Alamad رزان العمد (@AlamadRazan) July 13, 2024

"الله يحفظ #محمد_الضيف ، ويحفظ السنوار، ويحفظ مروان عيسى"

الشعب الأردني الحرّ يدعم المقاومة العاملة على صون كرامة الأمة، قرب المسجد الكالوتي - عمّان #مجزرة_مواصي_خانيونس #الأردن pic.twitter.com/bqE3njouaj

— لجنة القدس - الجامعة الاردنية (@alqudsteamju) July 13, 2024

زاد الوجع يا أُمي من وجع الطفل الغزي من ساحة الكالوتي وفي اليوم 280 وعلى العهد باقون #مجزرة_مواصي_خانيونس pic.twitter.com/oT8llgO7TM

— manal jawabreh ⚖️ (@manaljawabreh) July 13, 2024

"تحيّة للكتائب عز الدين"????

- من وقفة الشعب الأردني الحر قرب الكالوتي، غضبًا على مجزرة الخيام في مواصي خانيونس ودعمًا للمقاومة
???????? ???????? #الأردن #الأردن_سند_غزة pic.twitter.com/MIsxzQNRcK

— manal (@ManalBarbar) July 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المواصي غزة عمان الكالوتي الفلسطيني فلسطين غزة عمان المواصي الكالوتي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجزرة المواصی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في عدة مدن أوروبية وعربية دعما لغزة (شاهد)

واصل مناصرو فلسطين حول العالم الخروج في تظاهرات مؤيدة لفلسطين، داعمة لغزة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، والتي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

وخرج مؤيدو فلسطين في العديد من الدول العربية والأوروبية مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات للقطاع بعد انت تدمرت البنية التحتية بالقطاع.

ونظم حشود ليبية وقفة تضامنية مع غزة في طرابلس رفضا لحرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مطالبين بوقف اطلاق النار وإدخال المساعدات .







وشارك آلاف المغاربة، الجمعة، وللأسبوع 44، في وقفات تضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

الوقفات نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) عقب صلاة الجمعة، في عدة مدن بالمملكة مثل الدار البيضاء (غرب)، وفاس والحاجب ومكناس (شمال)، وبركان وتازة (شمال شرق).

الحشود المليونية في العاصمة اليمنية صنعاء ???????? تخرج في مظاهرات عارمة لا مثيل لها في الدنيا وترفع صورة القائد #يحيى_السنوار وتهتف باسمه وتنتصر #لغزة العزة.
أعظم شعب في العالم ???? هو الشعب اليمني. #الرد_آتٍ #فلس

د/ #ابن_المغرب_العربي pic.twitter.com/CEi6c3CMHS — د/ ابن المغرب ???????? العربي (@lml1859628) August 9, 2024

وطالب المشاركون في الوقفات بدعم الفلسطينيين وإنهاء الحرب على غزة، ورددوا شعارات "داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى لرفض التطبيع مع إسرائيل".

ومن بين الشعارات "تحية مغربية.. للشهيد (إسماعيل) هنية"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"يا هنية ارتاح ارتاح و(الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحماس يحيى) السنوار سيواصل الكفاح".

وفي الدول الأوروبية نظم مؤيدو فلسطين وقفة احتجاجية مؤيدة لغزة في خرونينجن، هولندا، حيث أقيم عرض تذكاري مؤثر لأكثر من 16000 زوج من الأحذية في خرونينجن، هولندا، تخليداً لأرواح أطفال غزة الذين قتلوا في الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة.



ونظم مناصرو فلسطين وقفة احتجاجية مؤيدة لغزة في مدينة البندقية الإيطالية، ورسم المتظاهرون شعارات مؤيدة لفلسطين على جدران مدينة البندقية الإيطالية، تضامنا مع فلسطين.



وفي برلين بألمانيا خرجت مظاهرة مؤيدة لغزة، حيث شكل متظاهرون مؤيدون لفلسطين في برلين هرمًا بشريًا، ورفعوا العلم الفلسطيني عالياً خلال مظاهرة لدعم فلسطين، رافضين استمرار الحرب على غزة التي دخلت شهرها العاشر.



 كما نظمت مجموعة أجيال فلسطين وقفة لأجل أطفال غزة الذين اغتيال الاحتلال الإسرائيلي براءتهم أمام أعين العالم من وسط برلين.



ونظم المؤيدون في السويد وقفة احتجاجية ضد شركة Elbit للصناعات العسكرية في المحطة المركزية لمدينة يوتبوري السويدية نصرة لفلسطين وغزة، ورفضا لتصدير السلاح إلى الاحتلال الإسرائيلي


كمان خرجت مظاهرة حاشده في مدينة يوتبوري السويدية نصرة لفلسطين وغزة، مطالبين وقف اطلاق النار ووقف الحرب على القطاع التي تستمر منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وأمام السفارة الأمريكية في العاصمة اليابانية طوكيو خرج المتظاهرون بوقفة احتجاجية مؤيدة لغزة، حيث تجمع متظاهرون مؤيدون لفلسطين خارج السفارة الأمريكية في طوكيو، ردًا على قرار السفير الأمريكي بعدم زيارة نصب ناغازاكي التذكاري بسبب استبعاد الاحتلال الإسرائيلي، ورفض حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.



مقالات مشابهة

  • مجزرة التابعين .. حقائق تفضح وحشية إسرائيل / شاهد
  • مجزرة الفجر.. تفاعل واسع مع مقطع فيديو لسورة قرآنية غارقة بدماء الشهداء (شاهد)
  • وقفة غضب أردنية في ساحة الكالوتي تنديدا بمجزرة الفجر / فيديو
  • مظاهرات عارمة تعم العديد من الدول الأوروبية بعد مجزرة الفجر في غزة (شاهد)
  • الحية: الاحتلال ماضٍ بإبادة شعبنا لعجزه عن التصدي للمقاومة
  • الحية: الاحتلال ماضِ في إبادة شعبنا لعجزه عن التصدي للمقاومة
  • قتل أصحاب الأخدود.. مواقع التواصل الاجتماعي تضج بمجزرة المصلين في غزة
  • “مدرسة التابعين” ثالث أخطر مجزرة يرتكبها الاحتلال بمراكز الإيواء بغزة / فيديوهات جديدة مروّعة
  • أطقم أندية البريميرليغ للموسم الجديد 2024-2025
  • مظاهرات في عدة مدن أوروبية وعربية دعما لغزة (شاهد)