موقع 24:
2024-07-04@06:22:13 GMT

مونديال السيدات.. إنجلترا تنهي مغامرة نيجيريا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

مونديال السيدات.. إنجلترا تنهي مغامرة نيجيريا

لحق المنتخبان الإنجليزي والأسترالي بركب المتأهلين إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بعدما اجتاز كل منهما اليوم مباراته في دور الـ16 للبطولة، المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا.

وحجز المنتخب الإنجليزي مقعده في ربع النهائي بعد مواجهة صعبة مع نظيره النيجيري، خيم فيها التعادل السلبي على الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يحسمها المنتخب الإنجليزي لصالحه بركلات الترجيح 4-2.

إنجلترا تعبر من فخ نيجيريا بفضل ركلات الترجيح ????????????????????????????

بطلات أوروبا سيخضن ربع النهائي أمام الفائز من مباراة كولومبيا أمام جامايكا ????

— كأس العالم FIFA ???? (@fifaworldcup_ar) August 7, 2023

وبهذا، سيخوض المنتخب الإنجليزي فعاليات ربع النهائي للمرة السادسة في 6 مشاركاته له ببطولات كأس العالم حتى الآن.

وفي المقابل، خرج المنتخب النيجيري من الدور الثاني للبطولة للنسخة الثانية على التوالي، علماً بأن أفضل نتيجة سابقة للفريق كانت في نسخة 1999 ببلوغ ربع النهائي، وخرج الفريق من دور المجموعات في باقي مشاركاته بالبطولة، التي لم يغب عن أي من نسخها الـ9 حتى الآن.

وفي المباراة الأخرى اليوم، أوقف المنتخب الأسترالي انطلاقة نظيره الدنماركي وتغلب عليه 2-0، ليبلغ المنتخب الأسترالي ربع النهائي للمرة الرابعة في 8 مشاركات بمونديال السيدات.

ويلتقي المنتخب الأسترالي في ربع النهائي مع الفائز من مواجهة الغد في الدور الثاني بين منتخبي فرنسا والمغرب، فيما يلتقي المنتخب الإنجليزي في ربع النهائي مع الفائز من مباراة الغد بين منتخبي كولومبيا وجامايكا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال السيدات كأس العالم للسيدات المنتخب الإنجلیزی ربع النهائی

إقرأ أيضاً:

بعد اكتمال عقد المتأهلين.. مواجهات ساخنة بربع نهائي “اليورو”

يعد دور الربع من بطولة الأمم الأوروبية المقامة حالياً في ألمانيا يورو 2024 بمواجهات ساخنة بين منتخبات قوية بالقارة الأوروبية.

وانضمت تركيا لكل من هولندا، إنجلترا، سويسرا، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، وألمانيا ليكتمل الدور ربع النهائي من المسابقة التي تقام على الأراضي الألمانية.

وتلعب تركيا مع هولندا في الملعب الأولمبي ببرلين يوم السبت القادم، على أن تواجه إنجلترا نظيرتها سويسرا في وقت سابق من اليوم ذاته في ملعب “مركو شبيل أرينا”.

وتنطلق مباريات دور الربع بمواجهة نارية بين ألمانيا وإسبانيا، على أرضية ملعب “إم إتش بي أرينا”، على أن يعرف “اليورو” صداماً حديدياً بين البرتغال وفرنسا اليوم ذاته في ملعب “فولكسبارك”.

وفي الدور قبل النهائي، يلتقي الفائز من مباراة إسبانيا وألمانيا مع المنتصر من موقعة البرتغال وفرنسا، على أن يلعب الفائز من مباراة إنجلترا وسويسرا مع المتأهل من هولندا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • بعد اكتمال عقد المتأهلين.. مواجهات ساخنة بربع نهائي “اليورو”
  • التاريخ يحسم قمة إنجلترا و سويسرا
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • هولندا تنهي مغامرة رومانيا بثلاثية في اليورو
  • هولندا تنهي مغامرة رومانيا بثلاثية وتعبر إلى ربع نهائي يورو 2024 «فيديو»
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024
  • بالفيديو..إنجلترا تحقق تأهلا هيتشكوكيا على حساب منتخب سلوفاكيا العنيد