كتب- محمد أبو بكر:

قال محمد جبران، وزير العمل، إنه يتم حاليًا الانتهاء من عدد من الإجراءات؛ للتواصل قريبًا مع العمال الذين تقدموا إلى فرص العمل اليونان.

وأضاف "جبران"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه يوجد على المنصة المخصصة للتقديم بيانات جميع العمال الذين تقدموا، ويتم إجراء اختبارات لهم؛ للتأكد من أن فرص العمل مناسبة لهم، ومؤكدًا أن وزارة العمل تُجرى الاختبارات لهم على قدم وساق، خاصة وأنه من أبرز أولوياتها توفير فرص عمل.

وأشار وزير العمل، إلى أنه سيتم التواصل قريبًا مع العمال الذين تقدموا إلى العمالة الموسمية في اليونان في مجال الزراعة من المتواجدين على المنصة.

يذكر أن وزارة العمل وقعت مذكرة تفاهم مع اليونان؛ لتناقل الأيدي العاملة للعمل بالخارج، دون وجود سماسرة أو وسطاء أو شركات إلحاق عمالة متخصصة في التقديم للمواطنين.

وجاءت شروط التقديم لفرص عمل قبرص واليونان، هي امتلاك خبرة بسيطة في مجال الزراعي.

وبحسب "العمل"، فإن الفترة الزمنية للعمل في اليونان سيكون من 3 إلى 9 شهور، وسيتم زيادتها لمدة 24 شهر وفق وعد من وزير الهجرة اليوناني، وسيتم الإعلان عن ذلك قريبًا.

اقرأ أيضًا:

بدون وسطاء أو سماسرة.. تفاصيل وخطوات التقديم في فرص العمل باليونان وقبرص

رواتب مميزة وتأمين.. 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير العمل محمد جبران اليونان العمالة الموسمية

إقرأ أيضاً:

اليونان تدعم البيان المصري القطري الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار بـ غزة

أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، تأييدها بشكل كامل للبيان المصري القطري الأمريكي المشترك بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والرئيس الأمريكي جو بايدن، دعوا في بيان مشترك، إلى استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل في 15 أغسطس الجاري، وضرورة إتمام التوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، الأمر الذي لاقي ترحيبا عربيا ودوليا واسعا.

وأعربت دول عربية وأوروبية ومؤسسات دولية وإقليمية عن تقديرها للجهود التي تقوم بها كل من دولة وقطر ومصر والولايات المتحدة من أجل سرعة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار ووضع حد للأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 308 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا

استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

أحمد الجندي: الجمهور سيزيد من حماسي لتحقيق ميدالية أولمبية

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يوجه بسرعة متابعة حادث عمال لقوا مصرعهم بعد سقوطهم من أعلى سقالة
  • وزير العمل يوجه بصرف 200 ألف جنيه لأسرة كل متوفي بحادث سقوط سقالة بكفر الشيخ
  • بشرى سارة للمواطنين.. هدايا وخدمات مجانية من البنوك المصرية
  • الصحة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن نقص الأنسولين
  • بشرى سارة لمرضى السكري.. علاج يعزز الخلايا المنتجة للأنسولين بنسبة 700%
  • اليونان تدعم البيان المصري القطري الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار بـ غزة
  • بشرى لذوي الشهداء بشأن مقاعد الحج
  • وزير الإسكان: 102 ألف مواطن تقدموا لحجز أراضٍ بـ15 مدينة جديدة
  • عاجل| رئيس الوزراء يعلن بشرى سارة للمصدرين.. ورسالة طمأنة للمصريين
  • نائب:العمالة الأجنبية غير المرخصة تغزو العراق