علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير على القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة مواصي خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وقال بن غفير في تدوينة على منصة "X" يوم السبت: "أهنئ رئيس الوزراء على تعليماته، وأهنئ قوات الأمن على تنفيذ العملية الهامة".

وأضاف "لو كان هناك وقف لإطلاق النار لما كانت هذه العملية لتؤتي ثمارها".

وتابع قائلا: "الاتجاه الإيجابي يجب أن يستمر عبر زيادة الضغط العسكري، واستمرار هزيمة حماس واستهداف كافة قادتها وأعضائها، حتى هزيمة الحركة بالكامل حتى النصر".

وصباح السبت أعلن الجيش الإسرائيلي أن محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة "حماس" ورافع سلامة قائد "لواء خان يونس" للحركة، كانا هدفا للغارة الجوية التي تم شنها على جنوب قطاع غزة صباح اليوم.

وحسب مسؤولين عسكريين فإن الرجلين كانا متواجدين في مبنى منخفض الارتفاع واقع بين منطقة المواصي وخان يونس "وسط بيئة مدنية"، لكن ليس في مخيم للنازحين الفلسطينيين حيث أدت الضربة الإسرائيلية إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين.

ووفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي، فإنه لم يكن هناك أي رهائن إسرائيليين في الموقع عندما تم تنفيذ الغارة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية إسرائيلية أن "الضيف كان في مكان الهجوم ولا نعرف مصيره وتقديراتنا أنه إن لم يكن قد قتل فقد يكون أصيب بجروح خطيرة"، مضيفة أن معلومات استخباراتية دقيقة وصلت الليلة الماضية حول مكانه ومكان رافع سلامة، وتقرر تنفيذ الهجوم رغم خطر مقتل العشرات من المدنيين.

ولا يزال الجيش ينتظر معلومات استخباراتية تؤكد مقتل الضيف وسلامة في الغارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى حركة حماس الفلسطينيين قطاع غزة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني يعرب عن فزعه إزاء الهجوم الإسرائيلي على مدرسة «التابعين» بغزة

أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، اليوم السبت، عن شعوره بالفزع إزاء الهجوم الإسرائيلي على مدرسة «التابعين» في قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة المئات، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقال لامي - في منشور عبر موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) - إنه يشعر بالفزع إزاء الهجوم العسكري الإسرائيلي على مدرسة التابعين والخسائر المأساوية في الأرواح.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني: «نحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار لحماية المدنيين وتحرير جميع الرهائن وإنهاء القيود على المساعدات»، داعيا إسرائيل إلى ضرورة الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت، فجر اليوم السبت، مجزرة جديدة في مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي "الدرج" بمدينة غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 مواطن فلسطيني وإصابة المئات.

اقرأ أيضاًحزب الله يدين استهداف مدرسة «التابعين»: نطالب كل الأحرارا للاحتجاج ضد الاحتلال

نقابة المحامين تندد بمجزرة مدرسة «التابعين» في غزة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني يعرب عن فزعه إزاء الهجوم الإسرائيلي على مدرسة «التابعين» بغزة
  • مقتل 30 فلسطينياً على الأقل معظمهم في خان يونس ومناطق اخرى في القطاع في قصف إسرائيلي مكثف
  • لندن تدعو للتوصل بشكل عاجل الى وقف لإطلاق النار في غزة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: هناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة مما يزيد الضغوط الدولية للتوصل إلى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحماس
  • جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • قائد الثورة: الرد على العدوان «الإسرائيلي» على بلادنا حتمي ولا تراجع عنه
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عملية برية جديدة على خان يونس
  • كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة 4 صفر 1446هـ (نص+فيديو)
  • موشيه يعلون ..نتنياهو مستعد للتضحية بالمختطفين من أجل سموتريتش وبن غفير