دشنت وزارة الصحة الاتحادية معدات ومعينات عمل الطوارئ الصحية للولايات، مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، للولايات الست. تشمل هذه المعدات أجهزة تنفس صناعي، أجهزة اتصال، اسطوانات أكسجين، أجهزة فيديو كونفرنس، لابتوبات، وأجهزة اتصال عبر الإنترنت الفضائي. تم التدشين بحضور وزير الصحة الاتحادي المكلف، د.

هيثم محمد إبراهيم، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية، وعدد من قيادات الوزارة، بالإضافة إلى عدد من المدراء العاملين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان.

وقال د. هيثم محمد إبراهيم، لدى تدشينه توزيع معدات ومعينات عمل غرف الطوارئ للولايات الست بالصندوق القومي للإمدادات الطبية ببورتسودان، اليوم الخميس، إن الأجهزة المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الدعم العالمي (Global Fund)، والتي تشمل أجهزة الترصد الصحي للأوبئة وغرف العناية المركزة والحالات الحرجة واسطوانات الأكسجين، ستساهم في دعم النظام الصحي في الولايات الست. وأشاد بالدعم المقدم من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ووصف الوزير ماقدمه برنامج الدعم العالمي بأنه دعم مقدر سيسهم في تقوية النظام الصحي، لافتاً إلى أن هذه الأجهزة سيتم توزيعها على الاتيام الطبية في تلك الولايات .

من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي د. لوكا ويندر، أن المعينات المقدمة تشمل ست أجهزة فيديو كونفيرس وشاشات ذكية و31لابتوب و92كمبيوتر محمول “لابتوب” ، وست طابعات كمببوتر و1210تلفون محمول وأجهزة اتصالات موصلة بالإنترنت الاسلكي، كما سيم تسليم عدد 448‪0اسطوانة أكسجين وصلت اليوم، بالإضافة إلى 70جهاز تنفس صناعي لغرف العناية المركزة

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: برنامج الأمم المتحدة الإنمائی

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة والأسماك تبحث مع برنامج UNDP ووكالة SMPS مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في البحر الأحمر

شمسان بوست / عدن:

عُقد اليوم، بديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في العاصمة عدن، لقاء ترأسه الدكتور عبدالسلام أحمد رئيس هيئة مصائد خليج عدن مع فريق من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) ووكالة تنمية المنشئات الصغيرة والأصغر (SMPS)، لمناقشة مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والممول من البنك الدولي.

وفي بداية الاجتماع والذي حضره الدكتور مساعد القطيبي مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً والأستاذ أنور السعدي مدير عام التخطيط والإحصاء السمكي أستعرض وفد البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ووكالة (SMPS) مستوى التقدم المحرز في مشروع تنمية المصائد السمكية في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والذي يشمل دعم وتأهيل وتطوير تسعة مراكز إنزال سمكي في كل من العاصمة عدن و محافظة حضرموت والمهرة وتعز والذي سينفذه مشروع الأشغال العامة، وكذلك دعم صغار الصيادين عبر تقديم قوارب صيد مع المحركات ومعدات الإصطياد وتدريبهم على كيفية المحافظة على جودة الأسماك منذ ذهابهم لرحلة الاصطياد حتى عودتهم لمراكز الإنزال وبيع إنتاجهم من الأسماك والذي ستقوم بتنفيذه وكالة SMPS .

كما بحث اللقاء آلية تنفيذ المشروع و المواقع المحددة لتنفيذه على مستوى المحافظات المحددة، وفي اللقاء تم التأكيد على أهمية تفعيل التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والبرنامج الانمائي والشركاء المحليين لتنفيذ المشروع، وموافاة الوزارة بتقارير الإنجاز الدورية عن مستوى التقدم المحرز في المشروع.

كما أكد الاجتماع على ضرورة إشراك هيئات المصائد السمكية كلاً في نطاق عملها الجغرافي في كافة إجراءات التنفيذ للمشروع لضمان الاستفاذة المثلى منه، وتوجيهها إلى أبرز الاحتياجات والأولويات، وضمان الشفافية في إختيار المستفيذين من المشروع، كما أكد الاجتماع على ضرورة الإلتزام بالاشتراطات الصحية والمواصفات الفنية بحيث تكون مراكز الانزال المؤهله نموذجية تستقطب الصيادين لافراغ انتاجهم السمكي فيها.

على صعيد آخر تطرق اللقاء الى مناقشة الاجراءات المتعلقة بتدشين مشروع إعادة تأهيل ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة عدن والذي سينفذ من قبل البرنامج الإنمائي بدعم من البنك الألماني للتنمية، والذي سيشمل إعادة تأهيل وصيانة رصيف الميناء بطول ٥٣٠ متر ، وإعادة تأهيل المبنى الإداري للميناء وكذا صيانة الثلاجة المركزية سَعة الفين طن ومصنع الثلج، وتأهيل الورش الفنية ورفد مختبر فحص جودة الأسماك في الميناء بالأجهزة المتطورة وغيرها من الأنشطة التي سيشملها المشروع.

حضر اللقاء م.مكافح عبدالله هيئة مصائد خليج عدن، ومن جانب البرنامج الإنمائي بلال الشاويش إستشاري برامج لدى UNDP، والمهندس معاذ المخلافي منسق المشروع والمهندس محمد الهتاري مسؤول الجودة في UNDP والمهندس مازن دوبله مهندس المشروع، وصابر سعيد مسؤول القطاع السمكي لدى وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (سمبس).

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 500 شهيد و310 أسير من الكادر الصحي منذ بدء الحرب على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: 500 من كادر القطاع الصحي استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تعلن مقتل حوالي 500 موظف لديها في قطاع غزة
  • أتمتة القطاع الصحي.. خطوات متسارعة للحاق بركب الحداثة والتطوير المؤسسي
  • الصحة تكشف أسباب الإصابة بالأمراض الوراثية
  • الصحة: ربط إلكتروني مع برنامج “وافد” للمراكز الطبية المعتمدة خارج البلاد التابع لمجلس الصحة الخليجي
  • الصحة العالمية: ثلثا السودانيين غير قادرين على طلب الرعاية الطبية
  • الصحة العالمية: ثلثا السودانيين لا يتلقون الرعاية الطبية
  • وزارة الصحة توفر أجهزة طبية نوعية بأكثر من 78 مليون دولار للمنشآت الطبية
  • وزارة الزراعة والأسماك تبحث مع برنامج UNDP ووكالة SMPS مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في البحر الأحمر