تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة الجديدة طموح والارقام التي تستهدف تحقيقها مبشرة، مما ينعكس بالايجاب علي المواطن المصري.

وأكد رئيس لجنة الشباب، خلال كلمته أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة بحضور وزراء الصحة والشباب والرياضة والشئون النيابية والتضامن الاجتماعي، أن وزارة الشباب عليها دورًا كبيرًا في بناء الإنسان المصري ليس من خلال الأنشطة الرياضية فقط ، رغم أهميتها في بناء الإنسان المصري ولكن يجب أن تتنوع الأنشطة إلي اجتماعية ثقافية رياضية دينية واستثمارية.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى ، لتطوير الريف المصري هي المشروع الاجتماعي الأهم في تاريخ مصر حيث وفر فرصة تاريخية للشباب من خلال انشاء مراكز شباب في جميع القري،  و يجب علي الوزراة إعادة تأهيل العاملين لرعاية هؤلاء الشباب، حتى تتحقق الأهداف المنشودة .

وطالب رئيس لجنة الشباب، بانشاء قاعدة بيانات لمتابعة الشباب الذي يحصلون علي دورات تدريبية حتي يتم الاستفادة منهم كقيادات سياسية وتنفيذية، حيث أسفرت تلك التدريبات عن وجود شباب أصبحوا اعضاء مجلس نواب وشيوخ، وهو ما يستدعي وجود قاعدة بيانات للاستفادة من باقي الخريجين.. وأيضاً برامج لقياس اثر تدريب الشباب والذي ينفق عليه أموال من الدولة المصرية للتدريب.
وطالب حسين  بضرورة وجود تنسيق بين وزارت الحكومة لإعداد الشباب بالشكل الذي يتمناه الجميع، خاصة أن وزارة الشباب لن تستطيع وحدها القيام بهذا الدور، مطالبا التنسيق بين وزارت التعليم والتعليم العالي والأوقاف..  لافتا إلي ضرورة أن يكون هناك استيراتيجية للدولة المصرية من خلال التعاون بين الوزارات من أجل هدف بناء الإنسان المصري تحت إشراف وزير الصحة نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية.

كما طالب رئيس لجنة الشباب خلال الاجتماع الاستفادة من مقومات مصر، حتي تكون الرياضة أحد مصادر الدخل القومي و والإمكانيات المتمثلة في وجود رياضات مائية هوائية، إلي جانب وجود منشآت وبنية رياضة عالمية تمكن مصر من استضافة الفعاليات الدولية واستخدام تلك المقومات لاستضافة معسكرات الفرق الأجنبية، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي منح الرياضة المصرية اهتمام غير مسبوق وهو ما انعكس علي وجود تلك المقومات .

وشدد رئيس لجنة الشباب علي ضرورة وضع خطة خمسية لتطوير الرياضة في مختلف المجالات بداية من كرة القدم، مرورا بالالعاب الشهيدة التي ليس لها حظ في الاعلام بالرغم من تحقيق أبطالها لمراكز عالمية حتي يكون لدينا مشروع قومي للرياضة علي غرار البطل الاولمبي .
وأكد أن مصر قادرة علي تحقيق مكانة أفضل خاصة في ظل الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية، مشيرا إلي أهمية وضع استراتيجية أيضا لتسويق وتصدير المواهب الرياضي وكذلك  معالجة مشكلة التجنيس بتقليل اسبابها والحد منها كذلك.
وأكد رئيس لجنة الشباب أن الاهتمام بالطب الرياضي والوقائي من أهم الملفات التي تحتاج إلي اهتمام، خاصة أننا لدينا مقومات من الكوادر الطبية يستعان بها في كل الدول لذلك يجب أن يكون هناك منظومة طب رياضي ووقائي للحد من حالات الإصابات والوفيات.

وأوضح رئيس لجنة الشباب الي أهمية ضبط الوسط الرياضي من خلال الإشراف الفعلي علي الاتحادات حتي  لاتضع  لوائح الاتحادات لمصلحة أشخاص، ولكن لتطوير الرياضة المصرية تحت إشراف الدولة المصرية،  لافتا إلي أن تعديلات قانون الرياضة ستساهم في تطوير العمل داخل المنظومة الرياضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الأنشطة الرياضية الشباب والرياضة بمجلس النواب تطوير الرياضة المصرية رئیس لجنة الشباب من خلال

إقرأ أيضاً:

اختتام برنامج حكايا الشباب بالباحة بحضور 600 زائر

اختتم برنامج "حكايا الشباب بالباحة" أمس، الذي نظمته وزارة الرياضة ممثلة في وكالة شؤون الرياضة والشباب وفرع وزراة الرياضة بالباحة بحضور ما يزيد عن 600 زائر، وذلك بالمسرح المكشوف بمنتزه الحسام بمدينة الباحة.

وشمل البرنامج الذي حضره مدير عام الإدارة العامة للأنشطة الشبابية شمس الصبي ومدير فرع الوزارة بالمنطقة سلطان بن حسن شايع ، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام على معارض وفقرات تجربة الأداء للاتحادات المشاركة والتي بلغت 10 اتحادات منها الاتحاد السعودي للمبارزة ، اتحاد رفع الأثقال ، اتحاد الإنقاذ السلامة المائية ، اتحاد التجديف، اتحاد الثقافة الرياضية ، اتحاد الدراجات الهوائية ،اتحاد السهام ، اتحاد الريشة الطائرة ، اتحاد الطيران الشراعي والاتحاد السعودي لكرة الطاولة ، حيث شارك عدد من ممثلي الاتحادات المعنية بما يقدمه كل اتحاد للفرد والمجتمع.

وصاحب البرنامج تقديم قصص ملهمة وتجارب فردية قدمها أصحابها وسط حضور لفت من أهالي وزوار المنطقة، بدأها بطل لعبة المبارزة مؤيد متعب سعيد الذي ذكر للجمهور أن لعبة المبارزة كانت مجرد حلم وأصبح يراه حقيقةً واضحة وتحدياً، ويأتي الشاب بندر عبدالله الغامدي لاعب الكراسي المتحركة لكرة الطائرة بنادي الباحة لذوي الإعاقة عن قصته وما حققه من مشاركات وإنجازات ، مؤكداً أن الإعاقة لم تمنعه من مزاولة الرياضة والمشاركات الرسمية، بل كانت دافعاً له لعمل المزيد .

تلا ذلك قصة الرياضية هناء الفيصل التي كان عنوانها " الغيم الأتاوي والسنداوة تؤكد " تحدثت عن مساهمتها في تأسيس فريق الغيم النسائي وقيادتها لنادي العين، إضافة إلى أبرز فوائد الرياضة للنساء عموما وأهم إنجازاتها على المستوى العملي والرياضي وأبرز المراحل التي واجهتها الرياضة والنسائية بالمنطقة.

وقد عبر المشاركون في "حكايا الشباب بالباحة" عن شكرهم وامتنانهم على دعم واهتمام وزارة الرياضة وفرع وزارة الرياضة بالمنطقة متأملين المزيد من ذلك مستقبلا.

من جانبها أوضحت مديرة الإدارة العامة للأنشطة الشبابية شمس الصبي، بأن برنامج حكايا الشباب هو منصة تعريفية للشباب للتعرف على رياضات جديدة وتوسيع آفاقهم وأيضا للمساهمة في توسيع قاعدة الممارسين من كافة فئات الشباب بالمجتمع وتنمية قدراتهم وطاقاتهم في جميع مناطق المملكة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات المملكة.

وبين مدير فرع وزارة الرياضة بالباحة سلطان بن حسن شايع، أن تنفيذ هذه الفعالية يأتي ضمن فعاليات صيف الباحة كأحد أدوار وزارة الرياضة في تثقيف المجتمع لإيجاد مجتمع صحي وممارس .

وفي ختام البرنامج تم تكريم المتحدثين من قبل مدير عام إدارة الأنشطة الشبابية ومدير فرع وزارة الرياضة بالباحة .

مقالات مشابهة

  • رئيس شباب النواب يهنئ أبطال مصر الثلاثة الفائزين بميداليات متنوعة بأولمبياد باريس
  • اختتام برنامج حكايا الشباب بالباحة بحضور 600 زائر
  • رئيس «شباب النواب» يهنئ أبطال مصر الفائزين بميداليات في أولمياد باريس 2024
  • رئيس «شباب النواب» يهنئ أبطال مصر الفائزين بميداليات أولمبياد باريس
  • رئيس اتصالات النواب يحسم الجدل حول حظر التيك توك في مصر أكتوبر المقبل
  • استمرار فعاليات تدريب برنامج "تحدى الشباب 4" بالقليوبية
  • وزارة الرياضة تختتم بطولة السباحة الثالثة لمراكز شباب المحافظات الحدودية
  • برنامج جودة الحياة.. جهود مستمرة لتطوير القطاع الرياضي في المملكة
  • النائب ثروت سويلم: عرض تشفير الدورى المصري على لجنة الشباب خلال دور الانعقاد المقبل
  • مكتبة الإسكندرية و«حياة كريمة» تطلقان برنامج «ستارز» لتطوير مهارات الشباب