قدمت الإعلامية لميس الحديدى، حلقة خاصة من مدينة العلمين الجديدة، والتي تشهد تطورًا كبيرًا وتسارعًا في عملية الانجاز على كافة المستويات، واصفة إياها بـ "لؤلؤة الساحل الشمالي"، مشيدة بمهرجان العلمين في دورته الثانية والذي سيقام سنويًا.

لميس الحديدي من مدينة العلمين: "لؤلؤة البحر المتوسط وقاطرة التنمية" جابر القرموطي للمصريين: "اطلع الصبح على العلمين واسأل على الشاطئ المجاني" طقس العلمين 

 وقالت "لميس الحديدي" خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم السبت، "مدينة العلمين الجديدة هي قاطرة التنمية على هذا الساحل، كنا هنا منذ ثلاث سنوات وتصادف وجودنا يوم 13 يوليو 2021 واليوم نتواجد في نفس التوقيت، نعود للمدينة حتى نرى ماذا حدث في البناء والتنمية والأبراج والوحدات السكنية والمناطق الترفيهية".

وأضافت في حديثها عن طقس مدينة العلمين الجديدة "الهواء رائع  ورغم أننا في منتصف الظهيرة، لكن الطقس مختلف  تماما بفوارق كبيرة في درجات الحرارة مقارنة بالقاهرة التي بلغت بها الحرارة 45 درجة مؤية، صحيح في شوية رطوبة   لكن أحلى جو ونحن أمام أحلى بحر في العالم  أي حد بيسافر العالم يعلم أن شاطئ العلمين هو من أجمل شواطئ الدنيا".

أفضل شواطئ العالم دون منازع

وتابعت "منطقة الساحل الشمالي ودون منازع هي أفضل شواطئ العالم، منذ ثلاث سنوات رصدنا التطور في مخطط المدينة المليونية والتي من المتوقع أن يقطنها مليون ونصف مواطن، والآن بعد ثلاث سنوات الانطباع الأول لأي أحد سوف يدخل للمدينة سيرى أن الحياة قد دبت فيها والسبب الأول حركة السياحة".

واستطردت "نحتاج  آلاف الغرف الفندقية حتى نصل بمستهدف السياحة إلى 30 مليون سائح وهذا هو مخطط الساحل الشمالي، الفنادق العالمية بالمدينة بدأت في العمل والسياح بدأوا زيارة الشواطئ ومعظم المنشات اكتملت في العلمين الجديدة".

مهرجان العلمين 

وأردفت "هذا المحفل الذي بات حدثًا سنويًا في موسمه السنوي الثاني في باقة من أجمل نجوم الوطن العربي، العلمين ليست منتجعًا سياحيًا على مدار شهرين بل هي مدينة تعمل على مدار العام ليست مجرد فنادق أو وحدات سكنية تخلو معظم أيام السنة لكنها مدينة حية بها مختلف أنواع الإسكان ومن المنتظر أن يكون بها جامعات ومدارس حتى تكون مدينة مليئة بالحياة".

وأكملت "هذا كان الهدف أن يكون لدينا مدينة ساحلية تعمل طول العام بكامل أنشطتها التجارية وكل خدماتها، العلمين كانت قاطرة التنمية في الساحل الشمالي مع علو الأبراج وارتفاعها بدأت تضخ الاستثمارات المحلية والأجنبية  بالمليارات على طول الساحل الشمالي ولدينا مشروعين مهمين سواء رأس الحكمة أو مشروع طلعت مصطفى والتي توفر ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البناء والتنمية العلمين لميس الحديدي درجات الحرارة الاستثمار الوحدات السكنية العلمين الجديدة الاستثمارات فرص العمل مدينة العلمين الجديدة قاطرة التنمية العلمین الجدیدة الساحل الشمالی مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية: شواطئ مجانية وفعاليات ترضي جميع الأذواق في مدينة العلمين

قالت بسمة شطا، صحفية بجريدة الوطن، إن ردود الأفعال على مهرجان العلمين واسعة للغاية، وهناك اهتمام واضح من قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والقنوات الأخرى لتغطية المهرجان، إضافة إلى أن الصحف تنقل أنشطة المهرجان لحظة بلحظة.

كيف تنقل جريدة «الوطن» فعاليات مهرجان العلمين؟

وأوضحت «شطا»، في استضافة على قناة «الحياة»، في برنامج «صباح العلمين»، أن جريدة الوطن حريصة على نقل فعاليات مهرجان العلمين «ثانية بثانية»، مما جعل المشاهد يتابع الأحداث كأنه يتواجد بالمهرجان.

مدينة العلمين لكل فئات المصريين 

وأشارت إلى أن البعض يصدّر فكرة أن مدينة العلمين الجديدة لفئة معينة ولكنها ليست حقيقة بل هو لكل طبقات المصريين، وذلك ما يميز مهرجان العلمين، لافتة إلى أن العلمين توفر شاطئين مجانيين لجميع الزائرين، مؤكدة أن فعاليات المهرجان ترضي جميع الأذواق وتتناسب مع جميع الفئات العمرية، مما يجعل جميع من يأتي إلى العلمين يستطيع الاستمتاع بكل الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - صدمة لـ أحمد فتوح.. من هو المتوفي في حادث الساحل الشمالي؟
  • كاتبة صحفية: شواطئ مجانية وفعاليات ترضي جميع الأذواق في مدينة العلمين
  • عمرو دياب يتصدر ترند جوجل بسبب حفلته في الساحل الشمالي
  • لميس الحديدي تعلق على سداسية المنتخب الأولمبي: «مفيش كلام يتقال.. فضيحة بكل المقاييس»
  • وزير السياحة: دخول 104 جنسيات أجنبية لزيارة مدينة العلمين الجديدة
  • وزير السياحة: الاستثمارات في مدينة العلمين الجديدة تدعو للتفاؤل
  • وزير السياحة: العلمين الجديدة ستتحول لمدينة يتواجد بها السكان على مدار السنة
  • عاجل| وزير الآثار: العلمين والساحل الشمالي أصبحوا الوضع الأمثل للسياحة
  • عاجل| بدء جولة 13 سفيرا أجنبيا بصحبة وزير السياحة في "مهرجان العلمين الجديدة"
  • إقبال غير مسبوق.. نفاد جميع تذاكر حفل عمرو دياب بمهرجان العلمين