صعدت بطلة التنس المصرية ميار شريف الى نهائي بطولة جراند ايست 88 المفتوحة للتنس ، ذات 125 نقطة،. جاء ذلك عقب فوز اللاعبة المصرية، المصنفة رقم 78 عالميا، بصعوبة على الفرنسية سيلينا جانيكيجيفيتش ، المصنفة رقم 225 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 4 - 6 و7 - 5 و7 - 6 في مباراة الدور النصف النهائى التي اقيمت ،اليوم السبت، واستغرقت ثلاث ساعات.


وتواجه ميار شريف ، في الدور المقبل غدا، الايطالية لوسيا برونزيتتي، المصنفة رقم 81 عالميا.

وكانت اللاعبة المصرية تغلبت في الأدوار السابقة على الكولومبية ايميلينا اورانجو، المصنفة رقم 122 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 4 و6 - 2 بالدور ربع النهائى وعلى الأمريكية ماريا ماتياس، المصنفة رقم 253 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 1 و6 - 1 في مباراة الدور الثانى والـ 16 وعلى الروسية بولينا كودرميتوفا، المصنفة رقم 180 عالميا ، بالدور الأول 32 نظرا لانسحاب الأخيرة خلال المجموعة الثانية .

وتقدمت ميار يالمجموعة الاولى بواقع 6 - 2 وفي المجموعة الثانية 1- 0 قبل انسحاب اللاعبة الروسية.

وتقام البطولة بفرنسا خلال الفترة من 6 - 14 من يوليو الجارى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنس

إقرأ أيضاً:

أنيسيموفا تقصي سابالينكا من ربع نهائي تورونتو للتنس

ودّعت المصنّفة ثالثة عالمياً البيلاروسية أرينا سابالينكا دورة تورونتو للماسترز في كرة المضرب من الدور ربع النهائي يوم أمس السبت، بخسارتها أمام الأميركية أماندا أنيسيموفا 4-6 و2-6 في ساعة و27 دقيقة.

وصمدت أنيسيموفا التي وصلت إلى نصف نهائي إحدى دورات الماسترز للمرة الاولى في مسيرتها، في المجموعة الأولى أمام سابالينكا التي أتيحت أمامها خمس فرصٍ لكسر الإرسال، منها اثنتان في الشوط الثالث وثلاث في الشوط الخامس، من دون أن تنجح في الكسر.

وفي الشوط الثامن سنحت أمام الأميركية، البالغة 22 عاماً، فرصة الكسر الأولى لكنها لم تنجح في استغلالها، قبل أن تحقق مبتغاها في الشوط العاشر من المجموعة الأولى لتحسمها 6-4 خلال 55 دقيقة.

وتبادلت اللاعبتان الكسر في الشوطين الثالث والرابع في المجموعة الثانية، لتتعادلا 2-2، قبل أن تنهار سابالينكا وتتعرّض للكسر في الشوط السادس لتتأخر 2-4، ثم في الشوط الثامن لتخسر المجموعة 2-6 خلال 32 دقيقة.

وتسعى أنيسيموفا لبلوغ نهائي احدى دورات «دبليو تي آيه» للمرة الرابعة في مسيرتها والاولى منذ فوزها في ملبورن في يناير 2022.

كما فازت في دورة بوغوتا عام 2019 بعد خسارتها أول مباراة نهائية لها في دورات اللاعبات المحترفيات «دبليو تي ايه» في اليابان المفتوحة عام 2018.

وتواجه أنيسيموفا في نصف النهائي مواطنتها إيما نافارو (15) الفائزة على الأميركية تايلور تاونسند 6-3 و7-6 (7-5) في ربع النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • أنيسيموفا تقصي سابالينكا من ربع نهائي تورونتو للتنس
  • الأردنية أبو الرُب تهزم المغربية أبو فارس وتبلغ ربع نهائي التايكواندو
  • باريس ٢٠٢٤.. ملك اسماعيل تتأهل إلى نهائي الخماسي الحديث
  • أولمبياد باريس.. ملك إسماعيل تتأهل إلى نهائي الخماسي الحديث
  • حفلات وفلكلور شعبي ومسابقات.. فعاليات مهرجان العلمين تسعد الأسرة المصرية
  • لاعبة التايكوندو آية شحاتة تتأهل إلى الدور الربع النهائى بـ أولمبياد باريس
  • إسبانيا تتأهل إلى نهائي كرة الماء للسيدات بأولمبياد باريس 2024
  • روسيا: لاعبة شطرنج تسمم منافسها بالزئبق
  • أنس جابر تودع بطولة تورنتو للتنس من الدور الأول
  • ميار شريف تودع بطولة هامبورج للتنس من الدور ربع النهائي