شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، السبت، في مسيرة منددة بمجزرة "المواصي" ومساندة لقطاع غزة، وهتفوا للمقاومة في غزة، وسط دعوات للإضراب الأحد.

وجاءت المسيرة إسنادا لغزة وتنديدا بمجزرة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة ومخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

هتافات غاضبة في رام الله؛ رداً على تصريحات القيادي بفتح منير الجاغوب pic.

twitter.com/ODyUXyeyPL — حامد العلي (@Hamedalalinew) July 13, 2024

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تعبر عن التضامن مع غزة وتدعو للوحدة الوطنية "من رام الله تحية لغزة الأبية، وحدة وحدة وطنية".

" نحن شعب واحد ما يصيب غزة يصيب الضفة، وكل الشعب الفلسطيني مع المقاومة".. جانب من المسيرة التي انطلقت في مدينة رام الله تنديدًا بمجازر الاحتلال المستمرة بحق المدنيين في غزة. pic.twitter.com/uqknuUaH3F — فلسطين بوست (@PalpostN) July 13, 2024 مسيرة غاضبة على دوار المنارة في رام الله تنديداً بمجزرة مواصي خان يونس بقطاع غزة pic.twitter.com/Mzi16YgKzV — قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) July 13, 2024

وفي وقت سابق السبت، طال قصف جوي، خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، وأدى إلى استشهاد 90 فلسطينيا نصفهم أطفال و300 جريح وفق إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية "الإضراب الشامل الأحد" يستثني المرافق الصحية والصيدليات.



كما انتشرت دعوات شبابية على مواقع التواصل تدعو إلى الإضراب الأحد "حدادا على أرواح شهداء غزة وتنديدا بالمجزرة".

وعلى مدار الأشهر السابقة، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة "المواصي" بدعوى أنها "إنسانية آمنة".

والمواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، وتمتد على طول الشريط الساحلي للبحر المتوسط، على مسافة 12 كلم وبعمق كلم واحد، من دير البلح شمالا، مرورا بمحافظة خانيونس وحتى رفح جنوبا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رام الله الضفة الغربية غزة الاحتلال احتلال غزة الضفة الغربية رام الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رام الله

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن اسقاط عشرات الطائرات المسيرة وتدمير 7 زوارق في البحر الأسود

أعلنت روسيا أن دفاعاتها الجوية تمكنت الليلة الماضية من اسقاط 75 طائرة مسيرة وتدمير 7 زوارق مسيرة في البحر الأسود.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالة “ريا نوفوستي” للأنباء أن “أنظمة الدفاع الجوي الروسية المناوبة تصدت الليلة الماضية لهجوم اوكراني على 7 مناطق روسية واعترضت ودمرت 75 طائرة مسيرة ”بدون طيار” : 26 فوق بيلغورود، و19 فوق ليبيتسك، و7 فوق كورسك، و 5 فوق بريانسك، و4 فوق فورونيج، وواحدة مناطق أوريول، و13 فوق جمهورية القرم”. الروسية مضيفة أنه تم في البحر الأسود تدمير 7 زوارق مسيرة كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم”.وام


مقالات مشابهة

  • وقفة غضب أردنية في ساحة الكالوتي تنديدا بمجزرة الفجر / فيديو
  • “الإخوان المسلمون” يدعون للخروج إلى الميادين كلها تنديدا بمجزرة مدرسة التابعين في غزة
  • قتل أصحاب الأخدود.. مواقع التواصل الاجتماعي تضج بمجزرة المصلين في غزة
  • بالصور: تطور مسيّرات حزب الله تهديد قوي لم تتوقعه إسرائيل وتستعد لمواجهته
  • حزب الله يهاجم مواقع تحصن بها جنود الاحتلال بمستوطنات شمال فلسطين (شاهد)
  • لحج.. مسيرة لأبناء القبيطة تضامنا مع غزة وتنديدا باستمرار جرائم العدو الصهيوني
  • صور| 30 مسيرة في الحديدة تؤكد الوفاء والثبات والدعم للمقاومة الفلسطينية
  • لحج..مسيرة حاشدة في القبيطة تضامنا مع غزة وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني
  • مسيّرة للاحتلال تستهدف سيارة مدنية في صيدا جنوبي لبنان (شاهد)
  • روسيا تعلن اسقاط عشرات الطائرات المسيرة وتدمير 7 زوارق في البحر الأسود