قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إن الغارة على المواصي استهدفت القيادي في حركة حماس محمد الضيف ونائبه رافع سلامة، إلا أن مصيرهما غير معروف حتى الآن.

زيلينسكي دفاعا عن زلة لسان بايدن: "يمكننا أن ننسى بعض الأخطاء" مسيرة في طوباس تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة

وأضاف "نتنياهو"، في مؤتمر صحفي: "باركت عملية المواصي بعد أن عرضها عليّ الشاباك الليلة الماضية.

. غارة المواصي تمت بعد التحقق من عدم وجود أي محتجز إسرائيلي، ومهما حدث سنصل إلى كل قيادي في حماس"، مشيرًا إلى أن الانتصار على حركة حماس شرط أساسي للنصر في غزة.

وأكد أن الحرب ستنتهي فقط عندما يتم تحقيق الأهداف كافة، مضيفًا: "لن نوقف الحرب قبل تحقيق الأهداف بثانية واحدة.. ومهما حدث سنصل إلى كل قيادي في حماس".

وأشار إلى أن تصفية قيادات حماس تدعّم تحقيق كل أهداف الحرب وأهداف إسرائيل تجاه جهات أخرى، ومنها إيران.

وأوضح أن الـ120 المحتجزين هم في مقدمة أهداف إسرائيل، مضيفًا "لن نتمكن من إعادتهم إلا بالضغط المزدوج عسكريًا وسياسيًا".

وأشار إلى أنه أصر على عودة أكبر عدد ممكن من المحتجزين في المرحلة الأولى من صفقة التبادل.

وتابع: "أكدت مرارًا أنه من أجل إحراز تقدم في صفقة التبادل يجب علينا الدخول إلى رفح الفلسطينية، وقد فعلنا ذلك"، مضيفًا "لا أعرقل إتمام أي صفقة، وإذا كانت هناك صفقة جيدة فإن علينا الثبات على المبادئ التي وضعناها".

وتابع: "لم أضف أي بند إلى البنود الأصلية التي كانت موجودة في مقترح الصفقة الأصلي، وأمريكا تدرك جيدا أن الاغتيالات جزء أساسي في سياستنا لهزيمة حماس".

وأشار إلى أن مفاوضات صفقة التبادل توقفت لأشهر طويلة، لأنه لم يكن هناك ضغط عسكري كافٍ على حماس، مضيفًا في هذا الصدد: "ونحن الآن في مرحلة تقدم إيجابي في الحرب، وليس من الصائب وقفها الآن، وننتظر نهاية الحرب لإجراء أي تحقيقات بشأن ما حدث في 7 أكتوبر".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي الغارة المواصي حماس محمد الضيف مضیف ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب

في مقابلة حصرية مع مجلة "تايم"، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تواجه تهديداً خطيراً من محور إيران، محذراً حزب الله من العواقب الوخيمة لأي تصعيد ضد بلاده.

اعلان

أكد نتنياهو الذي تحدث عن العمليات العسكرية الحالية في غزة أن الهدف الرئيسي هو تحقيق نصر حاسم على حركة حماس بحيث لا تتمكن من تهديد إسرائيل مجدداً.

واعتبر أن إسرائيل تواجه "محور إرهاب إيراني متكامل" يشمل حماس والحوثيين وحزب الله والميليشيات الشيعية في سوريا والعراق، بالإضافة إلى الجهود لإنشاء جبهة جديدة في الضفة الغربية.

وحول التصعيد المحتمل مع حزب الله، قال نتنياهو: "على حزب الله أن يفكر جيداً في العواقب المحتملة لأي هجوم على إسرائيل. إذا كانوا يخططون لذلك، فعليهم أن يفكروا مرتين". وأضاف أن أي محاولة من قبل حزب الله لفتح جبهة جديدة ستكون لها عواقب وخيمة.

سي إن إن تكشف: حماس تعيد بناء نصف كتائبها في شمال ووسط غزة رغم ادعاءات نتنياهو بتحقيق النصروزير خارجية النرويج: نبحث عن تدابير للرد على سياسات حكومة نتنياهو حماس ونتنياهو يتبادلان الاتهامات حول عرقلة مفاوضات الهدنة

تعليقاً على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل ستطلب دعم الولايات المتحدة في حال تعرضها لاعتداء مباشر من إيران، قال نتنياهو إنه يقدّر الدعم الأمريكي، لكنه لن يفصح عن تفاصيل استعدادات إسرائيل الدفاعية أو الهجومية. وأكد أنه "سنفعل ما يتعين علينا فعله للدفاع عن أنفسنا".

سفينة قبالة ساحل غزة بالقرب من رصيف عائم بنته الولايات المتحدة، يستخدم لتسهيل توصيل المساعدات، كما يظهر من وسط قطاع غزة، الأربعاء، 10 يوليو 2024.أ ب

وفيما يتعلق بالأزمة الإنسانية التي نشأت بعد الهجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر، قدم نتنياهو اعتذاره العميق للضحايا.

وأكد أن إسرائيل تلتزم بتحقيق النصر في الحرب ضد حماس. كما أعرب عن تقديره للرئيس الأمريكي جو بايدن لدعمه في إرسال مجموعات قتالية وحاملات طائرات إلى المنطقة.

في سياق حديثه عن مسألة الرهائن، قال نتنياهو إنه لا يعتقد أن إسرائيل ستكون مستعدة لقبول صفقة تطلق سراح الرهائن دون إنهاء سيطرة حماس على قطاع غزة. وأضاف: "لا أعتقد أن هذا سيكون مجدياً، لأن ذلك قد يؤدي إلى تكرار الأزمات المستقبلية". وشدد على أن إسرائيل ملتزمة بإطلاق سراح جميع الرهائن وتحقيق النصر في الحرب.

من جهة أخرى، كتب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد عبر منصة "إكس": "حكومة فاشلة. فشلت بالثقة. فشلت في الاقتصاد. فشلت في تكاليف المعيشة." يأتي هذا في وقت يشهد فيه الوضع السياسي في إسرائيل توترًا كبيرًا، حيث يواجه نتنياهو انتقادات حادة من المعارضة بشأن أدائه.

وفيما يخص التقارير عن إساءة معاملة الأسرى الفلسطينيين، أكد نتنياهو أن إسرائيل تعمل وفقاً للقوانين وتحقق في أي تجاوزات.

وأشار إلى أن "إسرائيل لديها نظام قانوني مستقل ويشمل إجراءات تحقيق صارمة، ويجب التحقيق في أي تجاوزات والتعامل معها وفقاً للقانون".

تجدر الإشارة إلى أن قناة 12 الإسرائيلية بثت يوم الثلاثاء مقطع فيديو يوثق حادثة اعتداء جنسي ارتكبها جنود إسرائيليون ضد معتقل فلسطيني في سجن "سيدي تيمان" بجنوب إسرائيل. هذا الفيديو يأتي ليزيد من حدة الجدل حول ظروف الاحتجاز والمعاملة للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وعلق أحد الصحفيين الإسرائيليين على مقابلة نتنياهو للمجلة الأمريكية: "المقال في مجلة التايم هو انتصار نتنياهو المطلق على دولة إسرائيل، انتصار كامل ومدوٍ لا لبس فيه. هذه المقابلة بعد عام تقريبًا من الكارثة الكبرى التي جلبها هو نفسه على البلاد والشعب ترمز إلى الهزيمة الساحقة لدولة إسرائيل. الفشل الكامل، هذه المقابلة هي خطاب الاستسلام لدينا. الاستسلام غير المشروط".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يستقبل نتنياهو في فلوريدا.. 3 محطات تقارب بين الرجلين خلال شهر واحد بريطانيا تسحب اعتراضها على مذكرة الاعتقال الصادرة من المحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو "مطلوب لارتكابه جرائم ضد الإنسانية"... مظاهرة حاشدة أمام البيت الأبيض تطالب بمحاكمة نتنياهو قطاع غزة السياسة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يعتذر عن أحداث السابع من أكتوبر والنرويج تصف عرقلة عمل الدبلوماسيين بـ "أمر خطير" يعرض الآن Next قدرها 100 ألف يورو أسبوعيا.. رئيس وزراء هولندا يواجه غرامة ضخمة إذا لم يغادر مكتبه.. فما القصة؟ يعرض الآن Next رئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش محمد يونس: الطلبة أنقذوا البلاد وعلينا الحفاظ على ما حققوه يعرض الآن Next غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب إسبانيا روسيا إيران حركة حماس السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في تل أبيب تطالب بإبرام صفقة لإطلاق سراح الرهائن وتندد بسياسة نتنياهو
  • مسؤول أمني إسرائيلي يحذر من نفاد وقت أسرى الاحتلال في حال فشل صفقة التبادل
  • مسؤول أمني إسرائيلي يحذر من نفاد وقت أسرى الاحتلال حال فشل صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين لفريق التفاوض: لا تعودوا إلا بإبرام صفقة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: الجثث هي كل ما سنحصل عليه من نتنياهو هذا إذا حصلنا عليها
  • والد أسير إسرائيلي: كلما اقتربنا من إبرام صفقة يفشلها نتنياهو بعملية
  • إسرائيل: سنرسل وفدنا المفاوض في 15 أغسطس لاستكمال صفقة التبادل
  • نقاط خلافية تعرقل صفقة التبادل وسموتريش يحذر من مصيدة
  • بعد دعوة حماس وإسرائيل: هل ستنجح القمة الثلاثية في تحقيق هدنة دائمة؟
  • نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب