أكد وزير الخارجية الصيني، وانج يي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، استعداد بكين للعمل مع روسيا الاتحادية وباقي دول مجموعة «بريكس» لضمان نجاح القمة المقبلة التي تعقد في جنوب أفريقيا في وقت لاحق من أغسطس الجاري، وتطوير آليات عمل المجموعة.

أخبار متعلقة

الصين: محادثات السعودية حول الأزمة الأوكرانية ساعدت على تعزيز توافق دولي

الفلبين: لن نتخلى عن جزيرة «أيونجين» المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي

انهيار عشرات المبانى وإصابة 21 شخصًا فى زلزال بالصين

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن وانغ يي، قوله إن «الآلية التي تتبعها بريكس تواكب متطلبات العصر وتظهر حيوية هائلة، وقد أعربت أكثر من 20 دولة عن رغبتها في الانضمام إلى المجموعة، وعملية توسعها حتمية وضرورية».

وتابع: «الصين مستعدة للعمل مع الشركاء في مجموعة بريكس، بما في ذلك روسيا، لدعم جنوب إفريقيا بشكل مشترك في عقد قمة بريكس المقبلة بنجاح، ودعم التطور الديناميكي السليم لآليات عمل بريكس».

وزير الخارجية الصيني وانج يي بريكس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزير الخارجية الصيني بريكس زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين, المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة.. #النائب_العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني في #بكين
أخبار متعلقة ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةشاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبويللتفاصيل | https://t.co/w1nf0S6BRV#يوم_الجمعة | #اليوم@ppgovsa pic.twitter.com/rWIWe3Ory0— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024النيابة العامة في الصينكما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.
كما التقى النائب العام, رئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون، واستعرضا أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاءات النائب العام في الصين - إكس النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • عاجل.. وزير الخارجية السعودي يعلن: خارطة الطريق اليمنية جاهزة للتوقيع ومستعدون للعمل وفقا لها
  • الرئيس الصيني يدعو دول منظمة شنغهاي للعمل لبناء عالم متعدد الأقطاب
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد