طالبت نقابة موظفي محاكم محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، الأجهزة الأمنية في الحكومة الشرعية، بضبط ضابط في أمن المحافظة وشقيق قائد المحور العسكري.

وأوضحت النقابة، في بيان، الأربعاء 10 يوليو/ تموز الجاري، أنها تتابع وبأهمية بالغة ما تعرض له مدير المحكمة التجارية في تعز معاذ عبده سعيد أحمد، من تهديد بالتصفية والسب من قبل المقدم في إدارة أمن المحافظة المدعو "فاروق فاضل قاسم".

وطالبت الأجهزة الأمنية "بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وضبط المذكور وإحالته إلى القضاء، لينال جزاءه الرادع، ويكون عبرة لأمثاله".

النقابة حمّلت أيضاً في البيان، الذي حصلت وكالة خبر على نسخة منه، الأجهزة الأمنية كامل مسؤولية حياة زميلهم وأفراد أسرته ولزوم توفير الحماية اللازمة.

إلى ذلك ذكرت مصادر محلية، أن المقدم "فاروق فاضل" هو شقيق قائد محور تعز العسكري الموالي لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين فرع اليمن) العميد خالد فاضل، ارتكب سلسلة جرائم في المحافظة دون أن تحرك الأجهزة الأمنية والعسكرية ساكناً.

وسبق أن اختطف المواطن "محمد عبدالجليل الراشدي" أثناء خروجه من صلاة الجمعة 28 يونيو/ حزيران الماضي، واقتاده إلى مسقط رأسه في مديرية جبل حبشي، قبل أن يقوم بتصفيته بدم بارد.

ووفقاً لمصادر أخرى، جاءت هذه الجريمة عقب أيام على محاولة "فاضل" تصفية الصحفي "عابد محمد" وسط مدينة تعز، أثناء مهاجمة منزله بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وتشهد محافظة تعز جرائم قتل واعتداءات شبه يومية، ما أدى إلى ارتفاع مقلق لنسبة الجريمة، سيما الجسيمة، حسب ما أقرت به شرطة المحافظة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

كوبري ومباني وتحويل مصرف.. صور ترصد إزالات أحد محاور الجيزة

كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، تنفيذ أحد أهم المشروعات بها وهو مشروع "ناهيا بولاق"، حيث سيساعد على الحد من الكثافات والاختناقات المرورية بالمحافظة، وسيربط مع عدد من المحاور المجاورة الأخرى مثل الطريق الدائري ومحور الفريق كمال عامر والطريق الأبيض.

ويصل طول المحور إلى 4.6 كم، ويخدم 2 مليون مواطن، وسيبدأ من الطريق الدائري في بولاق الدكرور وحتى طلعة المريوطية بنطاق مركز ومدينة كرداسة، وسيتم المحور أيضًا من خلال تحويل مصرف ناهيا المكشوف لمسار بديل مغطى، وسيتم ردم المصرف وإنشاء محور مروري بدلًا منه لتحسين الحركة المرورية.

وسيخفف المحور الضغط على المحاور المؤدية من وإلى مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، والمصرف المقام عليه المحور، سيتم تحويله إلى ترعة "عبد العال البحرية" بعد الانتهاء من حفرها وتعميقها؛ مما يساهم في القضاء على التلوث البيئي بمناطق بولاق الدكرور والمعتمدية وناهيا وكرداسة.

وبدأت محافظة الجيزة، في إزالة المتعارضات مع المحور الجديد حاليًا، حيث يتم حاليًا إزالة كوبري "المجاري" في منطقة كرداسة، وهو أحد الكباري المعروفة والقديمة في منطقة كرداسة.

وتم البدء أيضًا في إزالة عدد من العقارات والمنشآت المتعارضة مع المحور، وذلك بدءًا من الأكواد "اس 690"، وجار استكمال باقي الأرقام.

كما تم أيضًا إخطار المواطنين أصحاب العقارات التي سيتم إزالتها لاخلائها وتعويضهم ماديًا.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. محاكمة عامل بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي
  • تفاصيل حادث أحمد فتوح في دهس شخص بطريق الساحل الشمالى
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • كوبري ومباني وتحويل مصرف.. صور ترصد إزالات أحد محاور الجيزة
  • القبض على مدير كيان تعليمي غير مرخص
  • 8 إصابات حصيلة حادث تصادم بطريق الروضة المطار
  • ضبط شخصين متهمين بغسل 80 مليون جنيه في النقد الأجنبي بالقاهرة والقليوبية
  • وفاة شقيق محمد محسن.. والعزاء في أوسيم غدا
  • قائد أنصار الله يؤكد: تأخر رد المحور على “إسرائيل” لأسباب تكتيكية.. ويشدد على حتمية الرد على استهداف الحديدة
  • جهود مكثفة لكشف ملابسات سرقة فيلا لاعب الأهلي السابق محمد عبد الواحد