استشهد عشرات المواطنين، وأصيب أكثر من 280 شخصا آخرين، السبت، في عدة غارات متتالية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وفي حصيلة ليست نهائية، قالت وزارة الصحة في غزة، إن 71 شهيدا قضوا في الجزرة حتى الآن، وأصيب 289 آخرين بينها حالات خطيرة، ولا زالت الطواقم الطبية تتعامل معها حتى اللحظة.

 

وفي تصريح صحفي، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح.

 

وقال المكتب، إن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

 

وأضاف أن "هذه المجزرة تأتي بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ ما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع".

 

وأدان المكتب بـ"أشد العبارات" ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما أنه أدان اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، محملا الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة خان يونس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ310 للعدوان: أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مختلف مناطق قطاع غزة

الثورة نت/..
استشهد وأصيب عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف الطائرات الصهيونية الحربية مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ 310 من العدوان٠
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتكاب العدو الصهيوني ثلاث مجازر بحق العائلات وصل منها الى المستشفيات 40 شهيد فلسطيني و 140 مصاب عدا عن 93 شهيد و57 جريح في مجزرة مروعة بمصلى مدرسة التابعين وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 39790  شهيد و91702  اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأضافت وسائل الإعلام أن جيش العدو الصهيوني وسع من دائرة عدوانه في خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرة الى أن جيش العدو نشر خارطة جديدة يطلب فيها من سكان معن ووسط البلد بخان يونس مغادرة منازلهم وخيامهم ما ادى لموجة نزوح جديدة.

وقالت وسائل الإعلام إن عددا من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا جراء قصف العدو الصهيوني منزلاً لعائلة أبو خليل في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس ،بينما استشهد ستة مواطنين فلسطينيين في قصف سابق على المناطق الشرقية من خان يونس والتي تشهد قصفا مدفعيا مكثفا إضافة إلى نسف منازل.

كما استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين في قصف العدو الصهيوني محيط مدرسة الفردوس بمنطقة المواصي غرب رفح، بينما نسف جيش العدو الصهيوني مبانٍ سكنية غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية باستشهاد مواطن فلسطيني في قصف صهيوني استهدف تبة النويري غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما استشهد ثمانية مواطنين وعدد من الجرحى في سلسلة غارات على المنطقة الوسطى من قطاع غزة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.
ونسف جيش العدو الصهيوني عدة مباني في قرية المغراقة شمال مخيم النصيرات.
وانهى المواطنون الفلسطينيون مراسم دفن 93 شهيد قتلهم جيش العدو الصهيوني في غارة بحي الدرج بمدينة غزة بعد التعرف على هوياتهم.
واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب آخر بجروح خطيرة في قصف صهيوني على منطقة النزازة شرقي بيت حانون شمالي قطاع غزة، بينما دمر جيش العدو الصهيوني منزلا مكون من عدة طبقات لعائلة ابو شريعة بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ310 للعدوان: أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى جراء قصف العدو الصهيوني مختلف مناطق قطاع غزة
  • سلطنة عُمان تُدين القصف الوحشي الإسرائيلي على مدرسة النازحين في غزة
  • يومٌ دامٍ في غزة: استشهاد 100 فلسطيني في مجزرة الفجر، ودعوة للنفير
  • مجزرة الفجر.. 100 شهيد بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • المكتب الإعلامي في غزة: العدو الصهيوني ارتكب مجزرة مهولة بقصف نازحين خلال تأديتهم صلاة الفجر
  • غزة: مذبحة مُروِّعة تسفر عن سقوط أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين
  • مجزرة جديدة بحي الدرج وأكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي
  • ارتفاع الشهداء الفلسطينيين جراء قصف المدارس ومراكز الايواء بغزة إلى 1050