كتبت- داليا الظنيني:

كشف اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، تفاصيل واقعة ضبط سيدة تحمل كمية كبيرة من الخبز تفوق حصتها الرسمية، مؤكدًا أنه لم يقتحم منزلها، بل شاهدها مصادفة وهي تحمل الأكياس في الشارع.

وأوضح المحافظ، في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن هذا الإجراء يهدف إلى توجيه رسالة لكل من يحاول مخالفة القانون والاستيلاء على سلع مدعمة لا يستحقها.

وأكد محافظ الدقهلية، أن الأمور تسير بشكل جيد في المحافظة، ولم يتم رصد حالات مشابهة.

من جانبها، أشارت الإعلامية فاتن عبد المعبود إلى تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي لخبر اقتحام المحافظ للمنزل، وهو ما نفاه المحافظ بشكل قاطع.

وأضافت أن البعض رأى في تصرف المحافظ موقفًا إيجابيًا لحماية حقوق المواطنين في الحصول على السلع المدعمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان طارق مرزوق محافظ الدقهلية سيدة الخبز

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي مصري يكشف عن كمية المخزون الاستراتيجي للقمح في البلاد

مصر – أفاد مصدر مسؤول في الحكومة المصرية، إن وزارة التموين المصرية نجحت في زيادة المخزون الاستراتيجي من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم الى ما يقرب من 6 أشهر.

وشدد المصدر على أن هذه الوزارة تبقى حريصة على توفير وتأمين مخزون من كافة السلع الأساسية يكفي احتياجات البلاد لفترات طويلة.

من جانبه، أكد عبد الغفار السلاموني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية،  أن معدل توريد القمح المحلي من المزارعين ارتفع ووصل إلى حوالي 3.6 مليون طن قمح.

وشدد على أن الموسم الحالي يبشر بنتائج إيجابية ، خاصة بعد زيادة سعر توريد القمح مما ساهم فى تشجيع المزارعين على تسليمه ويستمر الموسم حتى يوم 15 اغسطس الجاري.

ووفقا له، تدعم الدولة الخبز بأكثر من 125 مليار جنيه (2.5 مليار دولار) سنويا، ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن.

وأضاف أن هناك طفرة كبيرة شهدتها البلاد على مدار الـ 10 سنوات الماضية من خلال التوسع في إنشاء المشروعات القومية بشكل غير مسبوق ومنها المشروع القومي للصوامع. وتمت زيادة السعة التخزينية للأقماح داخل الصوامع الى ما يقرب من 5 ملايين طن بعدما كانت لا تتعدى 1.2 طن قبل عام 2014، بجانب وجود صوامع لدى القطاع الخاص بسعة تخزينية اكثر من مليون طن.

وقال السلاموني، إن العمل على ربط السكة الحديد بالصوامع ذات السعات المتوسط والكبيرة وتعظيم نقل القمح والسلع الاستراتيجية بالسكك الحديدية والنقل النهري تساهم في انخفاض تكلفة النقل ، لافتا إلى أن نسبة الفاقد من الأقماح في الماضي كانت تتراوح من 10 إلى 15%، بسبب سوء التخزين في الأماكن المكشوفة.

المصدر: المال

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي مصري يكشف عن كمية المخزون الاستراتيجي للقمح في البلاد
  • ضبط محطة تعبئة مياه شرب دون ترخيص في منزل بشرم الشيخ
  • ضبط محطة تعبئة مياه غير مرخصة داخل منزل بشرم الشيخ
  • اقتحام منزل ‘‘مراهق’’ واعتقاله بعد إطلاق النار عليه وإصابته بتهمة إلقاء قنبلة على قسم شرطة في إب
  • مصرع وإصابة سيدة بطلقات خرطوش بالدقهلية بسبب خلافات نسب
  • مياه صودا الخبز.. ما حقيقة فوائدها الصحية بحسب الخبراء؟
  • بشكل مروع.. لحظة سقوط طائرة مدنية تحمل عشرات الركاب واشتعال النيران فيها بالبرازيل ”فيديو”
  • مصدر أمني يكشف حقيقة اقتحام مكتب محامٍ في الدقهلية
  • الداخلية تكشف حقيقة اقتحام منزل محامي بالمنصورة
  • مصدر يكشف حقيقة ما تم تداوله بشأن اقتحام منزل ومكتب أحد المحامين بالمنصورة