شهدت المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، مساء اليوم السبت، هجماتٍ معادية شنها الجيش الإسرائيلي ضدّ عددٍ من القرى والبلدات هناك. ووفقاً للمصادر الميدانية، فإنَّ القصف استهدفَ المناطق التالية: خلة وردة في عيتا الشعب - الخيام - جديدة مرجعيون - كفركلا - العديسة - حولا ومركبا. من جهته، أعلن "حزب الله"، مساء اليوم، استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في مُحيط تل شعر، مشيراً إلى أنه استخدم الأسلحة الصاروخية خلال تنفيذ هذه العملية.












 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

“يونيسيف” تحذر: أطفال السودان تحت وطأة النزوح والمجاعة بسبب استمرار الحرب

المناطق_متابعات

حذر ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في السودان “شيلدون يت”، من الأوضاع المأسوية الإنسانية التي يعيشها أطفال السودان تحت وطأة النزوح والمجاعة، بعد تفاقم انعدام الأمن الغذائي في 13 منطقة بالسودان، مؤكدا أن “اليونيسيف” تبذل جهودا حثيثة لتقديم المساعدات الغذائية والصحية للأطفال في المناطق المتضررة.

وقال “شيلدون يت”- بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة- إن إعلان المجاعة في مخيم زمزم في شمال دارفور ليس مجرد حدث معزول، بل هو مؤشر على أزمة إنسانية واسعة النطاق تهدد حياة ملايين الأطفال في السودان، مضيفا أن إعلان المجاعة، وهي المرحلة الخامسة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، ليس بالأمر الهين. هذه هي المرة الثالثة فقط خلال حوالي 20 عاما التي يتم فيها الإعلان عن هذا المستوى من انعدام الأمن الغذائي الحاد. هذا يعني أن الأطفال والسكان في حالة يأس.

أخبار قد تهمك يونيسيف: الأطفال والأسر في قطاع غزة يواجهون خطر الموت كل يوم 12 يناير 2024 - 3:56 مساءً “يونيسيف”: 80% من أطفال غزة يعانون من فقر غذائي حاد وهزال شديد يُهدد 10 آلاف آخرين 23 ديسمبر 2023 - 12:10 مساءً

وأضاف أن من الواضح أن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهد. وبصراحة، ما لم يتوفر الأمن، فمن الصعب أن نوصل الكميات المطلوبة من الغذاء لهؤلاء السكان.

وأشار إلى أن “اليونيسيف” وشركاءها يبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى الأطفال المحتاجين، لكنهم يواجهون تحديات كبيرة بسبب القيود الأمنية وصعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة.

وأوضح “شيلدون يت” أن بالإضافة إلى المجاعة، يعاني الأطفال في السودان من أزمة تعليم حادة، حيث لا يزال حوالي 18 مليون طفل خارج المدارس بسبب الحرب. وأن معظم المدارس مغلقة، كما أنهم معرضون لخطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل الكوليرا والملاريا، وانتهاكات جسيمة لحقوقهم، تشمل، من بين أمور أخرى، التجنيد في الجماعات المسلحة والزواج المبكر.

وقدم “شيلدون يت” نداء عاجلا إلى أطراف النزاع لوقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى الأطفال المحتاجين، مؤكدا أن مستقبل السودان يعتمد على حماية أطفاله وتوفير بيئة آمنة لهم للتعلم والنمو.

كما قال “شيلدون يت”: هذه حالة طوارئ تتعلق بحماية الطفل. لقد شهدنا زيادة بمعدل خمسة أضعاف في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الطفل، ونحن نحاول تقديم الدعم لجميع الأطفال في هذا البلد. والدعم من خلال كل وسيلة يمكن تخيلها.

لقد قمنا بتطوير مراكز حيث يحصل الناس على استشارات غير رسمية وحيث يحصلون على حزمة شاملة من الخدمات. لكن بالطبع، مرة أخرى، نتوقع أن نرى المزيد من الحالات، والمزيد من حالات الصدمة المنتشرة عند الأطفال ما لم نر نهاية للصراع.

وشدد “شيلدون يت” على أن مستقبل السودان يعتمد على وقف إطلاق النار. ويعتمد على قدرة الأطفال على العودة إلى المدرسة. ويعتمد على تلقي الأطفال للتطعيم. ويعتمد على حصول الأطفال للخدمات الأساسية. ومستحيل أن يحدث كل ذلك بدون وقف إطلاق النار وبدون سلام.

مقالات مشابهة

  • “يونيسيف” تحذر: أطفال السودان تحت وطأة النزوح والمجاعة بسبب استمرار الحرب
  • قصف عنيف على غزة وأوامر إخلاء عدد من المناطق
  • بعد عملية لـحزب الله.. هذا ما شهدهُ الجولان مساء اليوم!
  • رئيس الجمعية الوطنية الباكستاني يستقبل الشيخ البدير
  • أستاذ علوم سياسية: خطاب السادات في الكنيست الإسرائيلي تاريخي.. وهذه دلالته
  • حفتر يتحرك جنوبا وقوات طرابلس تتأهب.. هل قرر الليبيون العودة للقتال؟
  • واشنطن بوست: نتنياهو خدع الجميع
  • الدفاع السورية: إصابة 4 عسكريين بقصف للعدوان الإسرائيلي
  • الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات غزة
  • باقري كني: الكيان الإسرائيلي يريد تصدير التوتر وأزمته إلى سائر المنطقة