أصدر اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تعليمات صارمة بتكثيف الحملات التفتيشية والمرورية لمراقبة مواقف سيارات الأجرة والتاكسي والسرفيس، وذلك لضمان التزام السائقين بخطوط السير وتعريفة الركوب، سواء داخل المدن أو بين المراكز.

وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق المخالفين، وتحرير محاضر رسمية بحقهم وتقديمهم لجهات التحقيق.

تأتي هذه التعليمات بعد تلقي المحافظ لعدد من الشكاوى من سكان مدينة المنيا، سواء خلال جولاته الميدانية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بقيام بعض سائقي التاكسي برفع تعريفة الركوب عن التعريفة المقررة، خاصة في أوقات الذروة والمناطق المزدحمة.

وأكد المحافظ على أنه لن يتهاون مع أي شخص يتلاعب بالأسعار في أي سلعة أو خدمة تقدم للمواطنين، وأن جميع الجهات المعنية، بما في ذلك إدارة المرور ومديرية التموين وإدارة المواقف، تعمل على خدمة المواطنين وتسعى لراحتهم وحمايتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا عقوبات رادعة سائقي التاكسي

إقرأ أيضاً:

قنا تدعو المجتمع المدني للمشاركة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

دعا الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، مؤسسات المجتمع المدني، والأفراد من الشباب والفتيات، المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية من خلال تقديم أفكار ابتكاريه تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية.

 

 كون المبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والتعامل مع الأبعاد البيئية وآثار التغيرات المناخية في ضوء التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050. 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذى عقده محافظ قنا، اليوم الخميس، لوضع آليات تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية داخل المحافظة.

 بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، واللواء محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية. 

محافظ قنا 

تناول الاجتماع، عرض للفئات المستهدفة من المشاركة وهي المشروعات الكبيرة، و المتوسطة، و المحلية الصغيرة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، المبادرات، والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة. 

 

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن إطلاق مبادرة وطنية للمشروعات الخضراء الذكية يعكس جدية التعامل الوطنى مع البعد البيئى وتغيرات المناخ من خلال تنفيذ مشروعات قومية، وكذا وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل لجذب الاستثمارات اللازمة لها محليُا ودوليًا. 

 

وأضاف المحافظ، إنه تقرر أن تقدم جوائز إضافية مقدمه من المحافظة للمشروعات التي تستهدف مجالات الخدمات البلدية والمبانى مثل " مشروعات تطوير الإدارة المحلية - إدارة الفراغات العامة – نشر زراعة الاشجار والنباتات مع ترشيد المياه- ترشيد الطاقة في الشوارع - بدائل الرصف" ، وذلك تشجيعا للابتكار المحلى.

 

توصيل الكهرباء إلى منطقة كلاحين قفط الصناعية: 

وفي سياق متصل، أطلق الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، إشارة بدء توصيل التيار الكهربائى بالمنطقتين الصناعية والحرة العامة بكلاحين فقط، جنوب قنا. 

 

وقال المحافظ، إن إن دعم وتطوير قطاع الصناعة يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأن المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة حتي الوصول بنسبة تعمير صناعي 100% خلال الفتره المقبلة، بالمناطق الصناعية في المحافظة.

 

 لما يمثله قطاع الصناعة من دور محورى فى دعم وتنمية الإقتصاد القومى، مشيرًا إلي أن منطقة قفط الصناعية واحدة من أربع مناطق صناعية علي مستوي الصعيد مكتملة المرافق والبنية التحتية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مما يؤكد علي جديه الدولة في دعم الاستثمار الصناعي بالصعيد. 

 

 

ودعا المحافظ، رجال الأعمال للإستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات إستثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمة المميزة، بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير في محافظتي البحر الأحمر والأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بمنطقة الأرقم
  • محافظ الفيوم يتابع إجراءات التصالح بالمراكز التكنولوجية
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة للنظافة ورفع الإشغالات بأخميم
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قريه الجفجافة
  • الكشف الطبي على 720 مواطنا بمغاغة في قافلة لجامعة المنيا
  • 720 حالة تستفيد من خدمات قافلة جامعة المنيا في مغاغة
  • محافظ القليوبية ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروعات بقطاع الصحة
  • قنا تدعو المجتمع المدني للمشاركة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • مصنع الأعلاف على مكتب المحافظ
  • محافظ المنيا: فتح باب التراخيص لـ 494 ميكروباص أجرة لتوفير وسائل نقل آمنة