وبيَّن التقرير أن “حصصاً كبيرة من التجارة البحرية الإسرائيلية مع آسيا تأتي في حاويات، وفي الواقع، فَــإنَّ مصدر نصف الواردات البحرية من آسيا هو الصين، ومعظمها منتوجات استهلاكية، وهناك بضعةُ استثناءات، كاستيراد السيارات، التي تصل إلى “إسرائيل” في سفن مخصَّصة لنقل السيارات، وكذلك استيراد الماشية الحية (الأغنام والأبقار، التي تصل أَسَاساً من أستراليا)”.

وأضاف: “يجب أن نتذكر أن النقل البري من إيلات إلى وسط البلاد مكلف؛ لذلك في بعض الأحيان يقوم مستوردو السيارات، على سبيل المثال، بتحمُّل تكاليف مرور سفينة سيارات عبر قناة السويس (ودفع التكاليف المرتفعة الموصوفة المتعلقة بالمرور) بدلاً عن تفريغ السيارات في ميناء إيلات ونقْلها بواسطة شاحنات سحب خَاصَّة لنقل السيارات إلى وسط البلاد، لمسافة تزيد على 300 كيلومتر”.

وأفَاد التقرير بأن العملياتِ العسكرية للقوات المسلحة اليمنية، “ألحقت ضرراً اقتصاديًّا كَبيراً بمئات العمال، بالإضافة إلى الضرر الاستراتيجي الناجم عن فقدان القدرة التشغيلية للبوابة الجنوبية للبلد”، لافتاً إلى أنه “قد تم مناقشة هذه المسألة في اللجنة الاقتصادية البرلمانية في الكنيست الصهيوني”.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

خد الدورة وهشغلك في كبرى الشركات.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالغربية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على أحد الأشخاص لإدارته كيانًا تعليميًا بدون ترخيص بمحافظة الغربية بغرض النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات مختلفة وايهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى المؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته شهادة خالية البيانات، 2 أكلاشيه خاص بالكيان، مجموعة من طلبات الالتحاق بالكيان، مطبوعات دعائية خاصة بالكيان، وهاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

اقرأ أيضاًماشي عكس الطريق.. القبض على صاحب فيديو القيادة أعلى محور 26 يوليو

بعد ترحيله من مطار القاهرة.. ما هي العقوبة التي تنتظر عصام صاصا أمام محكمة الجنايات؟

بعد القبض عليه في الإمارات.. التحفظ على عصام صاصا بمطار القاهرة وترحيله إلى محبسه

مقالات مشابهة

  • انهيار نصف أرباح شركة “ميرسك” بسبب العمليات البحرية اليمنية
  • تقرير رسمي يكشف عدد السيارات المرخصة في مصر خلال شهر يوليو
  • قادة عسكريون أمريكيون يرون أهوال المعركة البحرية ويقرون بقدرات اليمن العسكرية
  • تقرير: تضرر أكثر من خمسة آلاف أسرة نازحة جراء الفيضانات الأخيرة باليمن
  • العمليات البحرية اليمنية تتسبب في انهيار نصف أرباح سركة (ميرسك)
  • تقرير يحصر الضرر الذي تسببت به الأمطار الغزيرة بمناطق الحكومة الحديدة في الحديدة وحجة
  • حصاد العمليات اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • خد الدورة وهشغلك في كبرى الشركات.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالغربية
  • تقرير رسمي يؤكد نهب ومتاجرة ذراع إيران للآثار اليمنية
  • تقرير: السيارات والفوسفاط في سباق حول أول قطاع مصدر بالمغرب