مهرجان جمعية الفيلم.. كرم مهرجان جمعية الفيلم عددا من الفنانين خلال حفل ختامه.

وكرم المهرجان، اسم المؤرخ السينمائي حسن الإمام، وتسلمها إمام عمر، وكرم اسم السيد بدير، وكذلك شيخ المخرجين هنري بركات، وتسلم التكريم ابنته راندا هنري بركات، وتكريم اسم النجمة هند رستم وتسلمت التكريم ابنتها بسنت رضا.

مهرجان جمعية الفيلم يكرم أحمد بدير وإلهام شاهين

كما كرم المهرجان عددا من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني وهم: رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.

مهرجان جمعية الفيلم

ويعرض في ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم، فيلم «اللعب مع العيال» بطولة كل من محمد إمام وأسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبد العظيم وويزو ومصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة.

ويشارك في توزيع جوائز الأفضل لعام 2023 لمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والمخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية ولجنة التحكيم برئاسة المخرج هاني لاشين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إلهام شاهين أحمد بدير مهرجان جمعية الفيلم فيلم اللعب مع العيال جوائز الأفضل ل 2023 مهرجان جمعیة الفیلم

إقرأ أيضاً:

120شيف فى الدورة الخامسة لمهرجان البطيخ بالغردقة

انطلقت فعاليات مهرجان البطيخ في دورته الخامسة فى التاسعة مساء اليوم الخميس،  بأحد المنتجعات السياحية الكبري بالغردقة   تحت شعار "رساله حب للعالم"، بمشاركة 120 شيف يمثلون فنادق البحر الأحمر بهدف تنشيط والترويج السياحي لشواطي المدينة.

الغردقة

وكشف احمد جابر المنسق العام للمهرجان، عن  استعدادات مكثفة لاستضافة مهرجان البطيخ  في مدينة الغردقة في دورته الخامسة بمشاركة 120 شيف يمثلون منتجعات البحر الأحمر تحت شعار " رساله حب للعالم" .


وأوضح جابر، أن فعاليات المهرجان تقام بمناسبة انتهاءموسم البطيخ  في اجواء احتفاليه يتخللها مسابقة لابدعات الشيفات في استخدام البطيخ في الأكلات الرئيسيه والمقبلات والتورت واطباق الحلو والعصاير والايس كريم والنحت علي البطيخ من اشكال جمالية تبهر السياح .

واضاف الشيف خالد فهمي منظم فعاليات المهرجان بأن مهرجان البطيخ ترأسه لجنة تحكيم من امهر شيفات معتمدين في التحكيم الدولي بحضور عدد كبير من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية في صورة مشرفة السياحة في مصر ورسالة حب للعالم من شواطئ الغردقة.
 

وأشار محمد الرويني الخبير السياحي بفنادق الغردقة، إلى أن مهرجان البطيخ في دورته الخامسة ياتي تزامناً مع إرتفاع معدلات حركة السياحة بفنادق الغردقة وتوافد الآلاف السياح يوميا وارتفاع نسبة الاشغالات بالفنادق إلي أعلي مستوي لها منذ مطلع الصيف الجاري لتكسر حاجز 90% .

مهرجان البطيخ 

 

مقالات مشابهة

  • عرض 3 أفلام تسجيلية في افتتاح فعاليات نادي السينما المستقلة 
  • تفاصيل عرض "مع الشغل والجواز" بمهرجان المسرح المصري
  • موعد حفل افتتاح مهرجان القلعة في دورته الـ 32 وأبرز التفاصيل «صور»
  • حصيلة إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" في شباك التذاكر أمس
  • حفل فرقة "جنوب الوادي" للفن النوبي والسوداني والأرتام الإفريقية بمكتبة الإسكندرية
  • اختتام مهرجان السويداء السابع للأفلام القصيرة وإعلان نتائجه
  • 120شيف فى الدورة الخامسة لمهرجان البطيخ بالغردقة
  • اللعبة لـ"قومية سوهاج" اليوم بمهرجان المسرح المصري على مسرح السامر
  • اعتذار أسامة عباس عن ندوة تكريمه وحضور نجله بدلا عنه
  • قبل طرحه في أوروبا.. تعرف على قصة فيلم in camera لـ أمير المصري