التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في ختام جولته الموسعة منذ الـ10 صباحاً، مسئولي شركة «cscec» الصينية، لمتابعة موقف تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، والتي يتم تنفيذها على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وشدد وزير الإسكان، على ضغط معدلات تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، وإنهاء أجزاء مكتملة من المشروع تباعاً، وسرعة البدء في تنفيذ بحيرات العلمين «كريستال لاجون»، واستمع لشرح مفصل عن الموقف التنفيذي للمشروع، حيث وصلت نسبة إنجاز البرج الأيقوني إلى الدور 54، من إجمالي 68 دورا، وبارتفاع 250 متراً، وإجمالي مسطحات 465 ألف م2، بجانب 4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، وتم الانتهاء من الهياكل الخرسانية بها.

كما وجه الوزير، بوضع خطة زمنية متكاملة لتسويق المشروع محليا وعالميا، والتعاون مع الشركات المتخصصة في عملية التسويق والبيع، وكذا سرعة البدء (بشكل مرحلي بالتزامن مع إنهاء الأبراج) في تنفيذ بحيرات العلمين «كريستال لاجون» بمنطقة الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والتي تتوسط أبراج الداون تاون، وتضم 7 جزر، وتُحاط بممشى سياحى، وستضاهي المشروعات المثيلة على مستوى العالم.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان لمسؤولي شركات المقاولات: «اللي مش هيقدر يشتغل معانا يعتذر»

«الشربيني» يتابع تنفيذ الإسكان المتميز وسكن لكل المصريين في رشيد الجديدة

وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب «المنشية 1»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الإسكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مدينة العلمين الجديدة المهندس شريف الشربيني مشروع أبراج الداون تاون أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة أبراج الداون تاون العلمین الجدیدة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ومحافظ مطروح يتجولان بمنطقة الأراضى البديلة لأصحاب التواجدات بمدينة "رأس الحكمة الجديدة"

 

 

التأكيد للأهالي أنهم لن يتركوا منازلهم دون التعويض المقرر لهم والحصول على قطع بديلة.. ومهلة محددة للبناء.. وأنظمة للسداد

التوجيه باستيعاب التواجدات الحالية ضمن مخطط المنطقة البديلة.. والأولوية لجميع أعمال التنمية من خلال شركات للأهالي

 

تجول المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بمنطقة الأراضى البديلة المخصصة للأهالي أصحاب التواجدات بمدينة "رأس الحكمة الجديدة"، لمتابعة الاستعدادات لتسليم الأراضى للأهالي، وذلك بحضور مسئولى وزارتى الإسكان والنقل، والمحافظة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وخلال جولتهم، التقى وزير الإسكان ومحافظ مطروح، بعدد كبير من أهالى مدينة رأس الحكمة، واستمعا لطلباتهم، وأكدوا للأهالي أنهم لن يتركوا منازلهم دون التعويض المقرر لهم والحصول على قطع أراض بديلة، وهناك مهلة محددة للبناء على الأرض البديلة، وأنظمة لسداد قيمة الأرض، كما أنه تم تخصيص مكتب بالمدينة من قبل المحافظة لتلقى طلبات الأهالي.


وتم التوجيه باستيعاب التواجدات الحالية سواء للمباني أو الزراعات ضمن المخطط بمنطقة الأراضى البديلة، وكذا التوجيه بأن تكون الأولوية لجميع أعمال التنمية الجارية أو المستهدف تنفيذها من خلال شركات للأهالي، من أجل إشراكهم في أعمال التنمية، وتوفير فرص عمل لهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يوجه بسرعة تشطيب شقق أبراج المنطقة الشاطئية بالعلمين
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" و"الحى اللاتيني" بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد اللمسات الأخيرة للانتهاء من تنفيذ فرع توثيق مدينة العلمين الجديدة المميز
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لفرع توثيق مدينة العلمين الجديدة (صور)
  • وزير الإسكان يستعرض الجداول الزمنية لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل في مشروعات المرافق بمدن الصعيد الجديدة
  • داون تاون العلمين: 100% نسبة الإشغال في الويك إيند (فيديو)
  • تعرف على تفاصيل منطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة
  • المشرف على «داون تاون العلمين الجديدة»: تسليم وحدات المرحلة الثانية قريبا
  • وزير الإسكان ومحافظ مطروح يتجولان بمنطقة الأراضى البديلة لأصحاب التواجدات بمدينة "رأس الحكمة الجديدة"