أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

خرج طلبة وخريجو جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية عن صمتهم، بعد القرار المفاجئ الصادر عن الإدارة، والقاضي بإلغاء حفل التخرج الذي كان مبرمجا منذ مدة طويلة. 

ففي بلاغ صادر عن "مبادرة طلبة وخريجي جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ضد التطبيع الأكاديمي"، قال هؤلاء أن "كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ألغت بشكل مفاجئ حفل التخرج الذي كان مقررا، منذ شهور، يوم 12 يوليوز 2024".

وجاء في البلاغ أيضا أن "مبادرة طلبة وخريجي جامعة محمد السادس من أجل فلسطين وضد التطبيع كانت قد حَضَّرَتْ مع عدد من الطلبة المعنيين بحفل التخرج أشكالا تعبيرية رمزية سِلْمِيَّة تضامنية مع القضية الفلسطينية، كارتداء كوفيات وشارات والتضامن مع غزة من خلال خطابات التخرج، مما يطرح تساؤلات حول علاقة هذا بإلغاء الحفل".

واعتبر بلاغ الطلبة أن "الإدارة سبق أن ألغت بشكل غريب نشاطا كانت ستستقبل فيه جميع الخريجين من 28 إلى 30 يونيو، وقد كان النشاط مقررا ومؤكدا منذ شهر، وألغي بشكل مفاجئ قبل 48 ساعة من موعده، وتزامن ذلك مع صدور بلاغنا الأول".

وجددت المبادرة تضامنها: "المطلق مع الطلبة المعنيين وذويهم الذين حرمتهم الإدارة من فرحة حفل التخرج، ونؤكد استمرار عملنا من أجل قضيتنا حتى تَحَقُّقِ مطالبنا".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: محمد السادس متعددة التخصصات التقنیة حفل التخرج

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل تعريفية بهاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء

عقدت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية حلقة عمل تعريفية بعنوان «هاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء»؛ الذي تنظمه سنويًا جامعة التقنية والعلوم التطبيقية باعتبارها الجهة المشرفة على الهاكاثون في سلطنة عمان بمشاركة عدد من أصحاب المصلحة في قطاع الفضاء العماني.

ويعتبر «هاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء» حدثا عالميا يقام سنويا ضمن فعاليات أسبوع الفضاء العالمي، ويجمع المبتكرين والمبرمجين والمهتمين بتكنولوجيا الفضاء للعمل على تطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها وكالة ناسا في استكشاف الفضاء؛ ويتضمن الهاكاثون مجموعة من التحديات التي تتطلب استخدام البيانات المفتوحة من ناسا لإنشاء تطبيقات جديدة أو تحسين التقنيات الحالية.

جدير بالذكر أن الهاكاثون يسهم في تعزيز التعاون والإبداع في مجال تكنولوجيا الفضاء، إضافة إلى كونه فرصة للمشاركين للفوز بجوائز قيمة وعرض أفكارهم أمام عدد من الخبراء المتخصصين في مجال الفضاء.

مقالات مشابهة

  • مفتى الجمهورية يناقش رسالة ماجستير بجامعة الفيوم
  • رئيس جامعة ينصح طلبة التوجيهي بهذه التخصصات
  • منتخب طلبة جامعة سوهاج لكرة القدم يصعد للمستوى الثاني
  • ختام معسكر إعداد القادة الفوج 31 بجامعة قناة السويس
  • فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة.. التفاصيل كاملة
  • تمكين طلبة محافظة ظفار من المعارف الأساسية في الذكاء الاصطناعي
  • العمل: عدد المشمولين بمنحة الطلبة يبلغ مليونين و300 ألف طالب
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • حلقة عمل تعريفية بهاكاثون ناسا لتطبيقات الفضاء
  • السعودية.. إلغاء حكم الإعدام بحق مواطن أدين بسبب انتقاد السلطات