بوابة الوفد:
2024-08-11@11:32:50 GMT

رسوم التظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2024

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة رسوم التظلم من نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الدبلومات الفنية 2024 الراغبين في التظلم بسداد مبلغ مائة جنيه لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم بأن يمكن سداد مبلغ التظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2024 من خلال أحد مكاتب البريد أو أحد الحسابات المعتمدة (فورى ٦٦٦١٦) تحت حساب تظلمات تعليم ثانوي فني.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب في الاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة تسليم (أصل الإيصال + صورة منه) إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة أثناء التظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

فتح باب التظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2024 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، فتح باب التظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2024 للطلاب الراغبين في ذلك. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجان النظام والمراقبة تبدأ فى تلقي طلبات التظلم من نتيجة الدبلومات الفنية 2024 اعتبارًا من اليوم السبت 13 يوليو 2024 ولمدة خمسة عشر يومًا تنتهي في يوم السبت الموافق 27 يوليو 2024. 

ويحضر طالب الدبلومات الفنية 2024 الراغب في التقدم أو ولى أمره إلى لجنة النظام والمراقبة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا خلال فترة الاطلاع طوال أيام الأسبوع. 

ويقوم طالب الدبلومات الفنية 2024 الراغب في التظلم أو ولى أمره بالتوجه للجنة النظام والمراقبة المختصة لتقديم الطلب وتحديد المواد التي يرغب في الاطلاع عليها. 

ويتم تحديد موعد الاطلاع من قبل مسؤولي اللجنة، ويسمح لولي الأمر فقط بالحضور مع الطالب أثناء الاطلاع داخل اللجنة بعد التأكد من شخصيته. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه يحظر على طالب الدبلومات الفنية 2024 الراغب في التظلم أو ولى الأمر استخدام الهاتف المحمول فى المكان المخصص للاطلاع داخل اللجنة. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر اصطحاب نماذج إجابة امتحانات الدبلومات الفنية 2024  طبقا للقرار الوزارى ٢٩٣ لسنة ٢٠١٤.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية الدبلومات نتيجة الدبلومات الفنية التظلم رسوم التظلم التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الدبلومات الفنیة 2024 ا النظام والمراقبة

إقرأ أيضاً:

متى يحق للطلاب استرداد مبلغ تظلمات الثانوية العامة 2024؟.. حالة وحيدة

بدأ طلاب الثانوية العامة من الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على مجموع مناسب في امتحانات الدور الأول في تقديم طلب للتظلم على النتيجة من أجل الحصول على درجاتهم، وبالتالي الالتحاق بالكلية التي يرغبون فيها وفقًا لمؤشرات التنسيق التي أقرّتها وزارة التعليم العالي، إلا أنّ استرداد رسود تظلمات الثانوية العامة 2024 يكون في حالة واحدة فقط.

استرداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنّ باب تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 مفتوح للطلاب لمدة 15 يومًا بدأت من يوم 8 أغسطس الجاري، إذ يُسدد الطالب مبلغ قدره 400 جنيه مقابل كل مادة يرغب التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (البريد المصري ـ فوري ـ أي فينانس) لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ويحق للطالب استرداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 في حالة واحدة فقط وهي تعديل درجات الطالب وحصوله على درجات من المادة المتظلم بشأنها، وفي هذه الحالة يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم.

ووضعت وزارة التربية والتعليم بعض النصائح للطلاب المتقدمين لتظلمات الثانوية العامة 2024 تتمثل في الآتي:

نصائح للطلاب قبل تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024

- على الطالب أن يحضر إلى مقر التظلمات بمفرده أو مع ولي أمره، ويُمنع اصطحاب مدرس المادة.

- يجب على الطالب أن يلتزم بالحضور لتقديم طلب التظلم في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

- لإجراء طلب التظلم، على الطالب تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

- تكون عملية التظلم من خلال الاطلاع على صورة إجابة (ورقة البابل شيت ـ ورقة المقالي) بالإضافة إلى نموذج الاجابة.

- بعد انتهاء الطالب من الاطلاع على نموذج الإجابة يقوم بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

- تتولى وزارة التربية والتعليم اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.

مقالات مشابهة

  • منع اصطحاب الموبايل في تظلمات الثانوية العامة 2024
  • بدء الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • ممنوع اصطحاب مدرس في تظلمات الثانوية العامة 2024
  • تظلمات الثانوية العامة 2024.. موعد الاطلاع على كراسات الإجابة للمواد المتظلم عليها
  • متى يحق للطلاب استرداد مبلغ تظلمات الثانوية العامة 2024؟.. حالة وحيدة
  • بدء الاطلاع على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 غدًا
  • إتاحة أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • موعد بدء الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة 2024
  • أماكن سداد رسوم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024
  • 300 جنيه| قيمة رسوم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024