لبنان ٢٤:
2024-08-11@02:17:53 GMT

ماذا تبلغ وزير الإقتصاد من مسؤولين في الخارج؟

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

ماذا تبلغ وزير الإقتصاد من مسؤولين في الخارج؟

طالب وزير الاقتصاد أمين سلام خلال زيارة له إلى جبيل، بانتخاب رئيس الجمهورية "لانتظام المؤسسات الدستورية"، معتبراً أن "الوضع كما هو حالياً في ظل الشغور الرئاسي، فتح الباب امام الاجتهادات في القانون والدستور مما يعطل ويشل عمل الدولة بالكامل كما هي الحال اليوم".   وتحدث سلام عن موضوع تاريخي يربط لبنان وسوريا، وقال: "اذا سوريا بخير لبنان بخير واذا سوريا تعبة لبنان تعب، هذا هو التاريخ والواقع والحقيقة.

نحن اليوم معابرنا البحرية والجوية والبرية وتجارتنا مع العالم العربي وكل الدول التي كنا بلد ترانزيت لها او نصدّر إليها، متوقفة او متضررة بسبب الحرب في سوريا وعدم الاستقرار القائم".

وتابع: "كل ما يحكى عن حلّ ووعود وهم قبل أن يكون هناك حل للوضع في سوريا وعلى الحدود اللبنانية. الحل الذي يعمل عليه في المنطقة هو حل استقرار فيها كلها وطويل الامد، وذلك ظهر جلياً في مبادرة سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان صفر نزاعات في المنطقة. علينا نحن في لبنان تلقف هذه المبادرة وغير ذلك هدير طواحين هواء".

وختم: "سمعت من جميع من التقيتهم في جولاتي الخارجية، رتبوا اموركم في لبنان ونحن عائدون إلى لبنان وطننا الشقيق الذي نحب. ادعوكم يا اخواني واهلي لزيارتي وابواب مكتبي مفتوحة للجميع. على المواطنين ان يكونوا شركاء في نهضة لبنان ومكافحة الفساد وأن يكونوا وطنيين ويساهموا في ابسط التفاصيل في نهضة ودعم الوطن النهائي لنا جميعاً لبنان الحبيب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: وقف العدوان على غزة أول خطوة لخفض التصعيد بالمنطقة

شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة على أن وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة هو الخطوة الأولى التي يجب تحقيقها نحو خفض التصعيد الذي يهدد الأمن والسلام في المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الصفدي من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن بحثا خلاله التصعيد الخطير بالمنطقة والخطوات المطلوبة لوقفه.

وأكد الصفدي على أن “وقف العدوان على غزة هو الهدف الذي يجب أن تتكاتف كل الجهود لتحقيقه وحمايته حين يتحقق من أي تهديد لأنه سينقذ غزة وأهلها من الموت والدمار اللذين يفرضهما العدوان عليهم وسيخرج المنطقة من التوتر الخطير الذي يضعها على حافة الانفجار”.

كما شدد وزير الخارجية الأردني على أهمية البيان الثلاثي القطري – المصري – الأمريكي بشأن استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار ودعم الأردن للبيان وهدفه في التوصل لصفقة تبادل تنتج وقفا دائما لإطلاق النار في أقرب وقت.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • عاجل - "رويترز" عن مسؤولين: إصابة عدد من العسكريين الأمريكيين وقوات التحالف في الهجوم شمال سوريا
  • وزير الاقتصاد: المخزون الغذائي يكفي لثلاثة أشهر في حال اندلعت الحرب
  • وزير الخارجية الأردني: وقف العدوان على غزة أول خطوة لخفض التصعيد بالمنطقة
  • ماذا طلب الصفدي من اسرائيل؟
  • فرنسا تبلغ عن تفشي مرض اللسان الأزرق قرب الحدود البلجيكية
  • عدوان إسرئيلي على سوريا نُفّذ من الأجواء اللبنانية
  • وزير خارجية النرويج يحذر من تحول لبنان لضحية تصعيد جديد
  • الداخل اللبناني منقسم في مقاربة الجبهات.. ماذا لو توسّعت الحرب؟!
  • بعد موافقة الأمم المتحدة إرسال قوات حفظ سلام إلى الكونغو الديمقراطية.. ماذا تعرف عن حركة M23 ؟
  • شندي بخير ولا يوجد أي تدوين مدفعي أو خلافه