دانت دولة قطر بأشد العبارات اليوم السبت هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي المروع الذي استهدف خيام نازحين في منطقة (المواصي) في مدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة وأدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين العزل.

وعدت وزارة الخارجية القطرية في بيان استهداف خيام نازحين في منطقة (المواصي) مجزرة وحشية صادمة وحلقة جديدة في سلسلة جرائم الاحتلال المستمرة في حق الشعب الفلسطيني الشقيق والإنسانية جمعاء.

وجددت التأكيد على أن تكرار جرائم الاحتلال الشنيعة في إطار حربه المستمرة على غزة يثبت يوما بعد يوم الحاجة الملحة إلى تحرك دولي عاجل لإنهاء هذا العدوان الغاشم فورا وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحذرت الوزارة في هذا السياق من أن استهتار الاحتلال الإسرائيلي بالدم الفلسطيني ومحاولاته المتكررة لفرض سياسة الأمر الواقع ونزع الحقوق الفلسطينية التي كفلها القانون الدولي ستقوض الجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين وتمهد بالتالي لاتساع دائرة العنف في المنطقة وتهديد السلم والأمن الدوليين.

كما جددت الوزارة التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة جيش الاحتلال الاسرائيلي في منطقة (المواصي) غرب مدينة (خانيونس) جنوبي قطاع غزة الى 71 فلسطينيا.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطر الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بـ غزة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي جريمة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» التي تؤوي آلاف النازحين في مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات من المدنيين.

واعتبرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، تلك الجريمة امتدادا للمجازر الوحشية وجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي طوال أكثر من 10 شهور في قطاع غزة، وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وحملت المنظمة قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مجددة دعوتها إلى مساءلة إسرائيل، قوة الاحتلال، على كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.

كما طالبت المنظمة، المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، باحترام واجباتها بموجب القانون الدولي الإنساني وفرض وقف إطلاق النار الفوري والشامل في قطاع غزة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واستشهد أكثر من 100 مواطن فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» التي تؤوي نازحين في حي «الدرج» شرق مدينة غزة.

«التعاون الإسلامي» تدعو المجتمع الدولي لحماية المسلمين الروهينجيا في ميانمار

التعاون الإسلامي ترحب باعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين

التعاون الإسلامي تدعو لوقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين ورفض محاولات التهجير

مقالات مشابهة

  • أسفرت عن 100 شهيد.. الرئاسة الفلسطينية تدين مجازر الاحتلال في غزة
  • قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة بقطاع غزة
  • المقاومة الوطنية تدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين بغزة
  • قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين بقطاع غزة
  • تنديدات عربية ودولية واسعة عقب ارتكاب الاحتلال مجزرة الفجر المروعة في غزة
  • ‏الإمارات تدين بشدة استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة جريمة قصف مدرسة تؤوي نازحين بـ غزة
  • المملكة تدين بشدة استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة التابعين في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية مجزرة مدرسة التابعين جراء دعمها للاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة