تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقة، علي التواصل بشكل دوري ولحظي، وكذلك التنسيق مع كافة الجهات المعنية لفحص الشكاوى التي ترد إليه بأحقية ذوي الإعاقة في الحصول على السيارة المعفاة من الجمارك، خاصة بعد علم المجلس باستغلال هذه الحقوق من أفراد لا يستحقونها، وأن هناك سماسرة وأفراد تستغل تلك الحقوق المكفولة.

 وتواصلت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مع مساعد وزير المالية المختص بالجمارك، وكافة الجهات المعنية وإبلاغهم بأن المجلس، يتواصل ويقوم بفحص كافة الشكاوى التي ترد إليه من الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم أو ذويهم بخصوص طلب حصولهم على السيارة المعفاة من الجمارك، سواء على رسائل صفحة الفيس بوك الخاصة بالمجلس أو من خلال مكتب خدمة المواطنين، ويقوم المجلس بحكم أهدافه وطبيعة عمله بالتواصل مع كافة الجهات المعنية لفحص الشكوى في حال أحقية ذوي الإعاقة الحصول على السيارة المعفاة من الجمارك وإبلاغ الجهات المسئولة بذلك.

وقالت الدكتورة إيمان كريم، إن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لا يدخر جهدا في تذليل العقبات وحل كافة المشكلات التي تواجه الأشخاص ذوي الهمم، وأنه على تواصل دائم مع كافة الجهات والوزارات التي تتماس في عملها مع الأشخاص ذوي الإعاقة، تفعيلا لأهداف المجلس الرامية إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة المقررة دستوريًا ونشر الوعي بها، وفي إطار مهامه الخاصة بالتواصل مع جميع الوزارات لمتابعة كل ما يختص بشؤونهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشخاص ذوي الإعاقة المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة کافة الجهات ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة يشارك في المؤتمر الإقليمي لمنظمة المرأة العربية


كتبت- نور العمروسي:
شارك المجلس القومي للمرأة، في فعاليات ورشة العمل الإقليمية التي نظمتها منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ تحت عنوان (ما العمل في مجال العدالة بين الجنسين في العمل التشريعي ورسم السياسات العامة)، بمشاركة مجموعه من القيادات البرلمانية والتنفيذية من 13 دولة عربية.

وشاركت سناء السعيد عضو المجلس القومي للمرأة وعضو مجلس النواب في الورشة، خلال جلسة "تعزيز قدرات البرلمانات العربية في تشريعات مراعية لإحتياجات المرأة".

وخلال الجلسة استعرضت عضوة المجلس سناء سعيد أهم مكتسبات المرأة المصرية علي مدار العشر سنوات الماضية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتشريعية، كما ناقشت الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ومحاورها الأربعة بالإضافة إلى سبل تمكين المرأة ودمجها بالسياسات العامة وكذلك خطط الحكومة والتشريعات التي تدعم المرأة والتي تم إقرارها في الفترة الأخيرة.

يُذكر أن منظمة المرأة العربية هي منظمة تعمل في إطار جامعة الدول العربية تسهم في دعم التمكين السياسي والاجتماعي وكذلك الاقتصادي للمرأة العربية.

مقالات مشابهة

  • خبيرة أممية: قصف مدرسة التابعين بغزة انتهاك صارخ لكل المواثيق الدولية
  • «القومي للمرأة» ينعى الكاتبة الصحفية سكينة السادات 
  • القومى للمرأة يطلق فعاليات معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مصرع ملاكم بالاسكندرية بسبب ركن السيارة
  • قومي المرأة يشارك في المؤتمر الإقليمي لمنظمة المرأة العربية
  • صندوق عطاء يشارك في فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة
  • صندوق عطاء يشارك في فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين
  • سرعة بديهة شاب تنقذ شخص تعرض لنوبة صرع داخل سيارته .. فيديو
  • 111 مشروع ومبادرة ضمن آلية "الرياض الصحي الأول" لتحسين تجربة الموظف
  • 12 اختصاصا للمجلس القومي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا للقانون