صنعاء - صفا

قالت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، يوم السبت، إنّها تتابع تطورات الأوضاع في قطاع غزة وارتكاب الاحتلال الإسرائيلي المجازر فيها كان آخرها مجزرة اليوم في مواصي خانيونس والشاطئ بالقطاع والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

وأكدت القوات المسلحة "أنّ التخاذل العربي والإسلامي شجع العدو الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم وعلى مرأى ومسمع العالم.

وشددت القوات المسلحة على استمرارها في موقفها المساند للشعب الفلسطيني حتى يتوقف الحصار والعدوان .

وأكدت أنها "ستعمل على اتخاذ ما يلزم من خطوات وإجراءات وبحسب إمكانياتها وقدراتها على الانتصار الفعلي لدماء الشعب الفلسطيني وأنها لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة"..

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة القوات اليمنية اليمن غزة

إقرأ أيضاً:

الشورى يستهجن الصمت المخزي للنظام العربي والإسلامي إزاء جرائم الكيان الصهيوني بغزة

الثورة نت../

استهجن مجلس الشورى الصمت المخزي للنظام العربي والإسلامي، إزاء المجازر الوحشية، التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين، وآخرها مجزرة مدرسة التابعين وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى جلّهم نساء وأطفال.

وأوضح المجلس في بيان له تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هذه المجزرة وحرب الإبادة التي يتعرض لها المدنيون في غزة، وصمت المجتمع الدولي عنها، وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن، شاهد إضافي على زيف شعارات حقوق الإنسان والحرية التي تتشدق بها المؤسسات الدولية حسب المصالح ومواجهة الخصوم.

واعتبر استمرار الكيان الغاصب بارتكاب المجازر، وإمعانه في استهداف النازحين في مناطق الإيواء ما كان له أن يحصل لولا الصمت والتخاذل الدولي والعربي والإسلامي والسكوت عن المجازر، التي راح ضحيتها منذ بداية العدوان أكثر من 40 ألف شهيد و100 ألف جريح وسياسية التجويع والتهجير القسري التي يتلذذ بارتكابها بكل جرأة دون محاسبة أو عقاب.

وحمّل مجلس الشورى أمريكا المسؤولية المباشرة عن كل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب في فلسطين وترقى إلى جرائم حرب بحق الإنسانية، باعتبارها الداعم الأساسي للإجرام الصهيوني.

وجددّ مطالبته لمجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي والبرلمانات العربية والإسلامية بالتحرك العاجل والضغط في المحافل الدولي لوقف جرائم الإبادة والمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

ودعا البيان أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى رفع وتيرة الأنشطة وتصعيد المظاهرات والاحتجاجات المطالبة بوقف العدوان ومحاسبة الدول المتواطئة مع الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر والمطالبة بمحاكمة القيادات الصهيوني كمجرمي حرب.

كما دعا مجلس الشورى الشعوب العربية، لا سيما في الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني إلى كسر حاجز الخوف والخروج للمطالبة بوقف كل أشكال التطبيع مع كيان العدو، وتفعيل سلاح المقاطعة السياسية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • الشورى يستهجن الصمت المخزي للنظام العربي والإسلامي إزاء جرائم الكيان الصهيوني في غزة
  • الشورى يستهجن الصمت المخزي للنظام العربي والإسلامي إزاء جرائم الكيان الصهيوني بغزة
  • مجلس النواب يندد بالصمت العربي والإسلامي على مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة
  • حصاد العمليات اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • العلامة الخطيب استنكر مجزرة مدرسة التابعين
  • ضربات متواصلة ضد المدمرات الأمريكية.. اليمن يصنع تاريخاً جديداً
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • الاحتلال يركز جرائمه ضد النازحين في غزة.. مجازر في 13 مركز إيواء خلال أيام
  • مليونية غاضبة في العاصمة صنعاء تندد بجرائم الاحتلال في غزة
  • مراحل التصعيد اليمني … نموذج مثالي في إدارة المعارك