نشر الجيش الإسرائيلي صورة لموقع الغارة التي نفذها في استهداف محمد الضيف ورافع سلامة، القياديين البارزين في "حماس" وعدد آخر من المقاتلين في منطقة المواصي بخان يونس.

وقال الجيش في بيان: "في نشاط مشترك للجيش الإسرائيلي والشاباك بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، نفذت القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي وسلاح الجو غارة في منطقة يختبئ فيها القياديان من حماس وآخرون، كان موقع الغارة منطقة مفتوحة محاطة بالأشجار والعديد من المباني".

وأوضح الجيش الإسرائيلي: "استهداف القياديين البارزين لحماس وعدد آخر من المخربين في منطقة خان يونس". مرفقا صورة جوية لمنطقة الغارة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف زعيم الجناح العسكري لحركة "حماس" محمد الضيف، بغارة جوية على منطقة المواصي قرب خان يونس جنوبي قطاع غزة. فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن رافع سلامة قائد لواء خان يونس في حماس، كان إلى جانب الضيف.

وعلى الرغم من ادعاء الجيش بدقة الاستهداف، فقد أكدت التقارير أن الغارة أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف المدنيين.

هذا وأعلنت حركة "حماس" السبت أن ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن استهداف قيادات في الحركة هي ادعاءات كاذبة تهدف للتغطية على حجم مجزرة خان يونس، وذلك تعليقا على الإعلان عن استهداف محمد الضيف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس الجيش الإسرائيلى معلومات استخباراتية خان يونس منطقة خان يونس الجیش الإسرائیلی محمد الضیف خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن بدئه عملية عسكرية "هجومية" في مدينة خان يونس بقطاع غزة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من 24 ساعة على إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة للمدنيين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن الجيش الإسرائيلي عن إخلاء وعملية عسكرية في خان يونس، ففي 27 يوليو الماضي، أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان الأحياء الجنوبية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، إلى "المنطقة الإنسانية" المستحدثة في المواصي.

وحينها، قال الجيش الإسرائيلي إن لديه "معلومات استخباراتية"، تفيد أن "حركة حماس تعمل في حدود المنطقة الإنسانية".

وحول العملية الجديد في خان يونس، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إنه يواصل نشاطه العملياتي الدقيق القائم على المعلومات الاستخباراتية في منطقة رفح في جنوب قطاع غزة.

 وأشار في بيانه إلى أن قواته قامت، خلال اليوم الماضي، "بتفكيك الأسلحة والبنية التحتية الإرهابية الإضافية والقضاء على العشرات من الإرهابيين في المنطقة من خلال ضربات جوية إسرائيلية ونيران الدبابات وقذائف الهاون، وخلال القتال عن قرب".

وأضاف أن الفرقة 98 من الجيش "تعمل حاليًا ضد أهداف إرهابية في منطقة خان يونس أثناء تحديد وتفكيك الأسلحة والبنية التحتية الإرهابية".

وكانت إسرائيل أعلنت أمس عن إصابة ضابط بجراح خطيرة خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي وتم إبلاغ عائلته.

بالإضافة إلى ذلك، قال الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، إن الدفاع الجوي اعترض صاروخا واحدا اجتاز أراضي قطاع غزة، وذلك بعد تنبيهات تم تفعيلها في مناطق عسقلان وزيكيم.

مقالات مشابهة

  • "حماس" تنفي "الرواية الإسرائيلية" لقصف مدرسة "التابعين" بغزة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل بشأن قصف مدرسة التابعين في غزة
  • وقعت أثناء صلاة الفجر.. الدفاع المدني بغزة يكشف تفاصيل الغارة الإسرائيلية على مدرسة للنازحين
  • غارات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منطقة معن في خان يونس
  • عشرات القتلى في قصف إسرائيلي لمدرسة بغزة..وجيش إسرائيل يعلّق
  • مقتل 30 فلسطينياً على الأقل معظمهم في خان يونس ومناطق اخرى في القطاع في قصف إسرائيلي مكثف
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات عسكرية في خان يونس جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • مصطفى حدوتة ينشر صورة برفقة بوسي ويوجه لها رسالة
  • بعد اغتيال الضيف.. كيف يبدو وضع حركة حماس والسنوار؟