رصد – أثير

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة سلطنة عُمان واستنكارها الشديدين للقصف الجوي الذي استهدفت به قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين العزّل في مواصي خان يونس بقطاع غزة والذي أسفر عن قتل وإصابة المئات من النساء والأطفال وكبار السن، الأمر الذي يعد عملا إرهابيا صريحا وبرهانا جديدا لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها السلطات الاسرائيلية الغاشمة تجاه الشعب الفلسطيني، في انتهاك صريح للقوانين والمواثيق الدولية الداعية لحماية وصون المدنيين، واستخفافا من قبل حكومة دولة الاحتلال بكافة القرارات والمطالبات الدولية الداعية للوقف الفوري لإطلاق النار.

وعليه فإن سلطنة عمان تجدد مناشدتها للمجتمع الدولي لوضع حد لهذه الانتهاكات الاسرائيلية وجرائم الإرهاب التي ترتكبها منذ شهور دون رادع أو حسيب.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

فتح: مجزرة "مدرسة التابعين" تمثل ذروة إرهاب حكومة الاحتلال وإجرامها

رام الله - صفا

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، يوم السبت، إن المجزرة الدمويّة الشنعاء التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين بحي الدرج في مدينة غزة، ونجم عنها استشهاد أزيد من 100، جلّهم من الأطفال والنساء والشيوخ؛ تمثّل ذروة الإرهاب والإجرام لدى حكومة الاحتلال الفاشيّة.

وأضافت حركة فتح، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن "حكومة الاحتلال بارتكابها هذه المجازر تؤكّد بما لا يدع مجالًا للشّك مساعيها لإبادة شعبنا عبر سياسة القتل التراكميّ، والمجازر الجماعيّة التي ترتعد لهولها الضمائر الحيّة". 

وتابعت "هذه المجازر الدمويّة لن تحقّق مآربها في ترهيب شعبنا وتهجيره كما يرى مرتكبوها.

وشددت على أن الشعب الفلسطيني -بالرغم من التضحيات الجسام التي يقدمها- سيظّل متجذرًا في أرضه، متشبثًا بحقوقه الوطنيّة المشروعة، وفي مقدمة تلك الحقوق؛ حق إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس. 

وطالبت حركة فتح المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقيّة بالتدخّل الفوريّ، ووقف حرب الإبادة الممنهجة، مؤكدة أن بيانات الإدانة الورقيّة لن تجفف الدماء النازفة جرّاء المجازر المتواصلة، التي تُرتكب بأسلحة وذخائر أمريكيّة.

وأشارت إلى أن الدعم الأمريكيّ اللامتناهي لحكومة الاحتلال في حربها؛ يتناقض ومواقف الولايات المتحدة الأمريكيّة وتصريحات مسؤوليها.

وفجر اليوم السبت، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بقصفها مصلى داخل مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين، في حي الدرج بمدينة غزة وسط القطاع، أثناء أداء صلاة الفجر.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن أكثر من 100 ارتقوا وأصيب العشرات بعد استهدافهم من الاحتلال خلال تأديتهم صلاة الفجر، مشيرا إلى مواصلة الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ انتشال جثامين الشهداء.

مقالات مشابهة

  • خبيرة أممية: قصف مدرسة التابعين بغزة انتهاك صارخ لكل المواثيق الدولية
  • 100 شهيد وإصابة العشرات إثر مجزرة شنعاء ضد العزّل بمدرسة التابعين
  • دول غربية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة التابعين في غزة
  • اليمن يدين بشدة القصف الإسرائيلي “الهمجي” لمدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • بيان عماني: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل
  • سلطنة عُمان تُدين القصف الوحشي الإسرائيلي على مدرسة النازحين في غزة
  • فتح: مجزرة "مدرسة التابعين" تمثل ذروة إرهاب حكومة الاحتلال وإجرامها
  • بعد القصف الإسرائيلي.. حماس توجه مناشدة إلى الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية
  • خبير: هدف جيش الاحتلال الإسرائيلي تجويع الشعب الفلسطيني ودفعه إلى التهجير القسري
  • الاحتلال الإسرائيلي يصدر قراراً بمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى