علق الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، على قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس.

"أهل الكهف" يقفز ويحقق 166 ألف جنيه في إيرادات أمس كيفية الاستعلام عن الأسماء الجديدة في برنامج تكافل وكرامة 2024

وقال، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب كل أنواع الجرائم في قطاع غزة، وهذه ليست المجزرة الأولى، والكل يتابع بشكل دقيق منذ بداية هذه الأزمة نجد أن إسرائيل ارتكبت الكثير والكثير من الجرائم التي يندي لها الجبين باعتبار أن هذه الجرائم لن تسقط بأي حال من الأحوال.

وأضاف أن إسرائيل أبادت الحجر والشجر وقتلت الكبير والصغير في فلسطين بداية من مستشفى الأهلي المعمداني، وقصفت وزارة الأوقاف وهدمت المنازل والمساجد، وغيرها من الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب الفلسطيني، والذي يؤكد أن إسرائيل لا تسعي بأي حال من الأحوال لوقف هذه الحرب، وأن نتنياهو يشتري الوقت في ظل أن أمريكا هي المسئولة الأولي عن كل ما ارتكب من جرائم في حق الشعب الفلسطيني وبأياد إسرائيلية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الجرائم غزة قطاع غزة خان يونس اسرائيل قصف اسرائيل

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة: إسرائيل لا ترى الخطر في إيران وإنما بالعراق

قال الإعلامي عادل حموده إنه في عام 1989 نشر الدبلوماسي الإيراني السابق منصور فارهباج دراسة بعنوان "العلاقات الإسرائيلية الإيرانية"’ وحملت الدراسة حقيقة هزت مصداقية إيران حقيقة تؤكد ان السياسة الواقعية أو البرجماتية أجبرت إيران على اللجوء إلى إسرائيل، موضحا أن إيران كانت في حاجة ماسة إلى قطع غيار للطائرات والمعدات الأمريكية التي اشتراها نظام الشاه من الولايات المتحدة ولكن الولايات المتحدة قطعت علاقاتها مع إيران بسبب احتجاز رهائن في طهران بالتالي لم يكن أمام النظام الإيراني سوى اللجوء إلى إسرائيل.

بالجنيه المصري.. مصروفات جامعة حلوان الأهلية 2024-2025 "أنتوا الصاحب والأهل والمشوار".. محمد منير يروج لحفله بالإسكندرية

وأضاف “حمودة”، خلال تقديمه برنامج “واجه الحقيقة”، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية،:"من جانبها كانت إسرائيل لا تري الخطر في إيران وإنما في العراق، في ذلك الوقت أحرز الجيش العراقي تقدما هائلا في ميادين القتال، وساعدت إسرائيل إيران ضد العراق في الوقت نفسه كانت تأمل في تغيير نظام الحكم، وكانت تسعى لعودة طهران إلى سياسات عهد الشاه، مشيرا إلى أن ذلك الأكاديمي الأمريكي “ترينا بارزي” في كتابه “التحالف الغادر ــ التعاملات السرية بين إسرائيل وإيران والولايات المتحدة”.

وأكد أن: “ترينا بارزي” هو أستاذ في العلاقات الدولية الذي ولد في إيران ونشأ في السويد واستقر في الولايات المتحدة، وحصل على ماجستير في العلاقات الدولية وماجستير في الاقتصاد من جامعة إستكهولم، فيما بعد حصل على الدكتوراة، وكانت رسالته عن العلاقات الإيرانية الإسرائيلية يحمل كتابه الكثير من التفاصيل عن العلاقة السرية المعقدة بين الدولتين وعلى سبيل المثال يشير الكتاب إلى اجتماع “مؤتمر أثينا” في عام 2003، الذي كان المؤتمر يناقش قضايا أكاديمية لكن الدولتين استغلت الفرصة للتفاوض بينهما تحت غطاء المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة: إسرائيل لا ترى الخطر في إيران وإنما بالعراق
  • استمرار المحارق الصهيوينة يفجر مفاوضات وقف الحرب وصفقة الأسرى
  • شاهد.. مجازر الاحتلال الصهيوني التي ارتكبها في قطاع غزة منذ بداية العدوان (انفوجرافيك)
  • اتهام "أممي": إسرائيل ارتكبت "الإبادة الجماعية" في مدرسة التابعين بغزة
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني بمدرسة التابعين في غزة
  • الخارجيّة: استمرار ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين دليل على نية إسرائيل لإطالة الحرب
  • أستاذ علوم سياسية: ذهاب السادات للكنيست بعد 73 مثل صدمة للعالم
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل أصبحت منبوذة بسبب جرائمها بفلسطين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 22 شهيداً و77 جريحاً
  • عاجل.. إسرائيل تعلن تصفية المسؤول الكبير في حماس نايل سخال