أفادت “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل لها، نقلًا عن مصدر برلماني، والذي يؤكد على أن هناك توافق كبير حول فاعلية برنامج الحكومة الجديدة وشموليته.

دراسة برنامج الحكومة

تواصل اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، الوكيل الأول للمجلس، اجتماعاتها- اليوم- السبت  13 يوليو 2024، للاستماع إلى وزراء (العمل، التعليم العالي والبحث العلمي، التربية والتعليم والتعليم الفني، التضامن الاجتماعي، الصحة والسكان، والشباب والرياضة)، بحضور المستشار محمود فوزي (وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

ومن جانبه، أكد المستشار أحمد سعدالدين، رئيس اللجنة الخاصة، على أهمية ما دار من مناقشات بين النواب والوزراء المعنيين خلال اجتماعات اللجنة، مؤكدًا على وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة من الجانبين، مما يؤكد الحرص الكامل على النهوض بالدولة في القطاعات كافة.

جدير بالذكر أن اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تضم نحو 42 نائبًا، هم: السيد النائب محمد أبوالعينين وكيل المجلس، والسادة رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلو الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة دراسة برنامج الحكومة برنامج الحكومة الجديدة مصدر برلماني مجلس النواب برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

برلماني: وضع جدول لقاء النواب بالوزراء يسهل عمل النائب حل مشاكل دائرته

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الحكومة الجديدة تتبع سياسات جديدة وحاسمة في التعامل مع جميع الملفات في المرحلة الحالية الصعبة والتي لم يسبق لها مثيل ، موضحا ان هناك فكر ورؤى جديدة للخروج من الأزمات والمشاكل التي واجهت المجتمع مؤخراً.

تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع أعضاء النواب والشيوخ فؤاد تلتقي عددًا من أعضاء مجلس النواب لبحث المشاكل البيئية

واشاد الجبلاوي خلال تصريحات له بخطة المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، حول تنسيق التعاون بين البرلمان والحكومة، من خلال  وضع جدول يتضمن مواعيد جديدة ثابتة للقاءات النواب والوزراء من شأنه إصلاح العلاقة بين السلطتين والاستماع الي المشاكل التي يعرضها النواب وسرعة إيجاد حلول لها.

وافاد الجبلاوي ان اللقاء الشهري بين الوزراء والنواب  يعكس حرص الحكومة على تلافي السلبيات التي كانت موجودة من قبل ، مشيرا الي ان السلطتين تكمل بعضهما لبعض، فالتعاون بين النواب والحكومة سيثمر عن انتهاء أزمات كثيرة تعاني منها المناطق المختلفة.

واوضح الجبلاوي ان وضع جدول محدد للقاء النواب بالوزراء شهريا لاقى ترحيب كبير من نواب البرلمان ، موضحا ان هذا الامر سيسهل عمل النائب في توصيل صوت دائرته والمشاكل التي يتعرض لها المواطنين والعمل علي سرعة إيجاد حلول لها.

مقالات مشابهة

  • 500 مراقب ومنسق يختتمون برنامج اتحاد كرة القدم التأهيلي للموسم الرياضي الجديد
  • 16 توصية لـ "اتصالات النواب" بشأن برنامج الحكومة الجديدة.. تعرف عليها
  • وكيل إفريقية النواب: العلمين الجديدة أصبحت أيقونة للاستثمار والسياحة العالمية
  • فؤاد: مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ جزء من برنامج الحكومة الجديدة
  • «النواب»: تخفيف الأعباء عن المواطنين يتصدر أولويات الحكومة
  • الحكومة توافق على إنشاء جامعة المجد الخاصة في الدقهلية
  • كارت المشاهدة بـ 100 جنيه.. مقترح برلماني بتشفير الدوري المصري
  • برلماني: وضع جدول لقاء النواب بالوزراء يسهل عمل النائب حل مشاكل دائرته
  • الاشتراك بـ 100 جنيه.. برلماني يقترح تشفير الدوري المصري
  • الاستقرار: صالح سلم حماد اعتماد مشروع الميزانية العامة للدولة للبدء في تنفيذها