خانيونس - صفا

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة، صباح السبت، في منطقة المواصي غربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، والتي يزعم الكيان أنها "آمنة"

وأفادت  وزارة الصحة باستشهاد 90 مواطن نصفهم من الأطفال والنساء إضافة إلى 300 إصابة بينهم عشرات الأطفال والنساء منها إصابات حرجة وخطيرة.

وأفاد مراسلنا، بوقوع عدة غارات عنيفة على قرب منطقة النص القريبة من البحر بمواصي خانيونس، مشيراً إلى أن المنطقة المستهدفة تكتظ بالمواطنين والنازحين، حيث تعتبر سوقاً مركزيا بالمواصي.

وذكر المراسل أن عشرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت المكان لإخلاء الشهداء والجرحى، فيما هبت السيارات المدنية والنقل العام في المساعدة بسبب كثرة الإصابات والشهداء.

وأعلنت وزارة الصحة أن شهداء مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي الذين وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي 20 شهيداً وأكثر من 90 إصابة بينها حالات خطيرة مازالت الطواقم الطبية تتعامل معها حتى اللحظة.

من جهته قال الدفاع المدني، إنه ما زالت هناك العديد من جثامين الشهداء متناثرة في الشوارع وتحت الركام وبين خيام النازحين لا يمكن الوصول إليها بسبب حجم القصف الكبير الذي استهدف بها الاحتلال أماكن وخيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس.

من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس (جنوب قطاع غزة)، حيث خلفت هذه المجزرة المروّعة أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأكد أن هذه المجزرة تأتي بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.

وأدان بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما ونُدين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

وحل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: خانيونس مواصي خانيونس مجزرة قصف الاحتلال الإسرائیلی هذه المجزرة قطاع غزة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال (شاهد)

استشهد أكثر من 100 شخص، فيما سقط عشرات الجرحى، فجر السبت، في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حي الدرج  وسط مدينة غزة، وذلك عقب استهدافه مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين خلال صلاة الفجر.

وأفادت مصادر محلية، بأن طيران الاحتلال الحربي قصف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، بثلاثة صواريخ بشكل مباشر، وذلك خلال أداء المواطنين صلاة الفجر.

وأضافت أن القصف أدى إلى استشهاد وإصابة معظم النازحين في المدرسة، فيما واجهت فرق الإنقاذ والدفاع المدني صعوبة كبيرة في انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى.

وقالت فرق الدفاع المدني، إن أغلب الإصابات التي تم نقلها إلى المستشفى الأهلي العربي حالتها خطيرة جدا، وهناك كميات كبيرة من الأشلاء والأجساد الممزقة متواجدة بداخل المستشفى لم يتم التعرف على أصحابها.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدرسة، زاعما بأن "عناصر وقيادات من حركة حماس كانوا يوجدون فيها"؛ فيما أكّد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب مذبحة داخل مدرسة التابعين بمدينة غزة، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الإصابات.
المشاهد مروعة في مجزرة الفجر.

اكثر من 100 شهيد في قصف مدرسة تؤوي نازحين في حى الدرج في مدينة غزة.

اللهم انتقم pic.twitter.com/ZjCVsqmjNq — Hanzala (@Hanzpal2) August 10, 2024 "حتى كلمة إبادة لم تعد كافية للتعبير عن هول
هذه المجزره" ????
.
.
" قبل ساعات إستشهاد 100 مدني جراء قصف الجيش الاسرائيلي لمدرسه تؤوي نازحين مدنيين في حي الدرج وسط غزه
.
"تم قصفهم أثناء أداءهم لصلاة الفجر
واستشهدوا جميعهم في القصف "

#مجزرة_الفجر pic.twitter.com/Dh8oCBwNfE — Dr.mehmet canbekli (@Mehmetcanbekli1) August 10, 2024
وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى أن هذا يأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني. موضّحا أن "جيش الاحتلال قصف النازحين بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، وهذا ما رفع أعداد الشهداء بشكل متسارع".
مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة:
- "جيش الاحتلال كان يعلم بأن المدرسة كانت تؤوي نازحين، وكنت له نية مبيّتة لقصف هذه المنطقة"
- "هذه المدرسة رقم 155 التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان"#مجزرة_الفجر pic.twitter.com/5Nkje14ktS — Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) August 10, 2024
وتابع المكتب، عبر بيان له: "من هول المذبحة وأعداد الشهداء الكبير، لم تتمكن الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ من انتشال جثامين جميع الشهداء حتى الآن".

كذلك أدان بـ"أشدّ العبارات" ارتكاب الاحتلال لهذه المذبحة التي وصفت بـ"المروعة"، ودعا كل العالم إلى إدانتها، كما حمّل كلّا من الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المذبحة.
  مذبحة جديدة مروعة

يرتكبها الجيش الصـ هـ يـ وني المجرم في مدرسة التابعين في حي الدرج، خلال صلاة الفجر

اجرام ليس بعده إجرام

المذبحة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد حتى الآن احترقت معظم جثث الشهداء أثر هذا الاستهداف الوحشي على مجموعة من الساجدين في #مجزرة_الفجر

كما قلت من قبل انه… pic.twitter.com/ZuvQ8Qthgz — Ayat oraby (@ayaa00) August 10, 2024
إلى ذلك، طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية، بالضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة، ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له؛ إنّ "مركز القيادة والسيطرة التابع لحماس داخل المدرسة كان بمنزلة مخبأ لقادة الحركة، حيث تم التخطيط لشن هجمات مختلفة من هناك ضد إسرائيل" بحسب تعبيره.

وفي السياق ذاته، كان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أوضح، الاثنين الماضي، عبر بيان، أن المجازر الأخيرة قد رفعت من عدد مراكز الإيواء المأهولة بالنازحين التي استهدفها جيش الاحتلال، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في غزة إلى 172 مدرسة ومركز إيواء، من بينها 152 مدرسة مأهولة بالنازحين، بعضها مدارس حكومية، وأخرى تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وتجاوز عدد الشهداء في المجازر 1050 شهيدا. 

إظهار أخبار متعلقة


أما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فقد قالت، في بيان، بتاريخ 17 تموز/ يوليو الماضي؛ إن نحو 70 بالمائة من مدارسها في قطاع غزة جرى استهدافها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وذكر البيان أن أكثر من 95 في المئة من هذه المدارس كانت تستخدم ملاجئ حين استهدفها القصف الإسرائيلي.

ووسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى بشكل يومي، وتتواصل حرب الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ309 على التوالي، في ضرب صارخ بعرض الحائط للقوانين الدولية كافة المرتبطة بحقوق الإنسان. حيث ارتفعت حصيلة حرب الإبادة الإسرائيلية إلى 39 ألفا و699 شهيدا و91 ألفا و722 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • جثث متفحمة وأشلاء متناثرة للمصلين .. أكثر من 100 شهيد بمجزرة الفجر في غزة
  • غزة تستيقظ على أكثر من 100 شهيد بمدرسة للنازحين
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال (شاهد)
  • جثث متفحمة وأشلاء متناثرة للمصلين.. أكثر من 100 شهيد بمجزرة الفجر في غزة / شاهد
  • جثث متفحمة وأشلاء متناثرة للمصلين.. أكثر من 100 شهيد بمجزرة الفجر في غزة
  • قصف هستيري و أكثر من 100 شهيد بغارات إسرائيلية استهدفت مدرسة بحي الدرج وسط غزة
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي
  • أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39699 شهيدًا