أفادت مصادر طبية، بارتفاع حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 90 شهيدا، نصفهم من الأطفال والنساء، و300 جريح، بينهم إصابات حرجة وخطيرة،  وفقا لـ"وفا". 

الخارجية الفلسطينية تدين مجزرتي الاحتلال في المواصي ومخيم الشاطئ قطر تدين بأشد العبارات مجزرة الاحتلال المروعة بحق نازحين في قطاع غزة

وكانت طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي التي تعج بخيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات، بينهم عناصر من طواقم الإنقاذ والإسعاف خلال محاولتهم إخلاء الشهداء والمصابين.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد صنّف مواصي خان يونس كـ"منطقة آمنة" بعد "أوامر" أصدرها للمواطنين في أيار/مايو الماضي بإخلاء أنحاء أخرى في قطاع غزة.

كما ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، إلى 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مصلى قرب المسجد الأبيض في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38443 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88481 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجزرة الاحتلال الإسرائيلي مواصي خان يونس قوات الاحتلال الإسرائيلي الجرحى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

29 شهيداً فلسطينياً جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في خان يونس

القدس المحتلة-سانا

استشهد 29 فلسطينياً وأصيب عشرات آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن 15 فلسطينياً استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مناطق الفخاري والتحلية والمواصي والشحايدة في خان يونس بينما وصلت جثامين 14 فلسطينياً إلى مجمع ناصر الطبي جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من المدينة.

وفي السياق أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا استشهاد 205 من عمال الإغاثة التابعين لها في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي في حصيلة غير نهائية إلى 39699 شهيداً و91722 جريحاً بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب منذ 7 أكتوبر إلى 39790 شهيدا و92002 جرحى
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 39790 شهيدا و91702 اصابة
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين في غزة إلى أكثر من 100 شهيد
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 39790 وإصابة 91702 آخرين
  • حصيلة الشهداء في القطاع تقترب من الـ 40 ألفا.. مجازر متتالية خلال ساعات
  • 29 شهيداً فلسطينياً جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في خان يونس
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في صفوف العاملين بمجال الإغاثة في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39699 شهيدًا
  • في اليوم الـ306.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ39699 وإصابة 91722 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 307 على قطاع غزة إلى 39699 شهيداً و91722 جريحاً