تحتفل وكالة ناسا وشركاؤها، وكالات الفضاء الأوروبية والكندية، بالعام الثاني منذ أن بدأ تلسكوب جيمس ويب في إرسال صور للكون من خلال إطلاق صورة لمجرتي البطريق والبيضة.

 هذه هي المجرات المتفاعلة المعروفة مجتمعة باسم Arp 142 وتقع على بعد 326 مليون سنة ضوئية من الأرض، والتي تم التقاطها بواسطة جيمس ويب في الضوء التفاعلي.

تفاعلت المجرات لأول مرة منذ 25 إلى 75 مليون سنة، مما تسبب في تكوين نجوم جديدة. بناءً على الأبحاث السابقة، يتشكل ما بين 100 إلى 200 نجم سنويًا في البطريق - نعم، هذه هي المجرة الموجودة في وسط الصورة والتي تبدو كرأس طائر - بينما تنتج مجرة ​​درب التبانة ما بين ستة إلى سبعة نجوم جديدة فقط سنويًا.

 في هذه الصورة التي التقطها جيمس ويب، يتميز التفاعل بين المجرتين بتوهج خافت مقلوب على شكل حرف U. لاحظ أنه على الرغم من أن البطريق يبدو أكبر من مجرة ​​البيضة على يساره، إلا أنهما يمتلكان نفس الكتلة تقريبًا. لو كانت أي من المجرتين أصغر، لاندمجتا بالفعل.


بالإضافة إلى المجرات التي تظهر بشكل بارز في الصورة، سترى أيضًا المزيد من المجرات البعيدة في الخلفية. 

قالت وكالات الفضاء إنها "شهادة على حساسية ودقة كاميرات ويب التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء". 

أطلقت ناسا وشركاؤها تلسكوب جيمس ويب في أواخر عام 2021 بعد أكثر من عقد من التأخير بسبب التكاليف المتزايدة ومشاكل البناء. 

أصدرت الوكالات أول صورة التقطتها على الإطلاق، وهي أعمق صورة للكون البعيد، في يوليو 2022.

 وفي العام الماضي، احتفلت أيضًا بالذكرى السنوية الأولى لها بصورة لحضانة نجمية قريبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جیمس ویب

إقرأ أيضاً:

هل تتحول تايلور سويفت إلى قوة سياسية مؤثرة في انتخابات 2024؟

متابعة بتجــرد: قد تكون تايلور سويفت على وشك إحداث تغيير جذري في انتخابات 2024، ونحن لا نتحدث عن إصدار ألبوم جديد، بل عن ضجة على الإنترنت بعد ظهور بعض اللقطات الغامضة على حساب سويفت على إنستغرام، تعرض خلالها مقتطفات من حفل وارسو. لكن هناك صورة واحدة، على وجه الخصوص، أثارت جنون جمهورها وليس لها علاقة بموسيقاها.

ما هي الصورة المعنية؟ إن الشخصية الغامضة التي تبتعد والتي اقتنع بها المتابعون بأنها ليست سوى نائبة الرئيس كامالا هاريس نفسها. هذا صحيح، يتوقع رواد الإنترنت بالفعل أن سويفت ربما تستعد لتقديم دعمها الكبير لهاريس. إذا كان هذا صحيحًا، فمن المحتمل أن تؤثر في الانتخابات بأكملها.

جماهيرية سويفت ليست مجرد مجموعة؛ إنها قوة. وفكرة حشد ملايين المعجبين لدعم هاريس جعلت الإنترنت في حالة جنون. هل يمكن أن تكون هذه هي الإشارة الأولى لتحالف سويفت-هاريس، في الوقت المناسب تمامًا للمؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو؟

جمهور سويفت منتشر في كل مكان ويقوم بتشريح كل تفاصيل تلك الصورة الغامضة، خاصة بعدما لاحظ أن سويفت تركت ظلًا لكامالا في منشورها على إنستغرام. وفي تعليق آخر، كتب أحدهم: “لا أرى حقًا أي شخص يتحدث عن ذلك. لا يوجد بيان عام حتى الآن، إلى جانب هذه الصورة.”

وبينما يتكهن جمهور سويفت بما إذا كانت هذه مجرد بداية لثورة سياسية بقيادة سويفت، هل يمكن أن تكون هذه طريقة سويفت للتلميح إلى تأييد كامالا؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن الأفضل أن يحذر أحد دونالد ترامب لأن هذا قد يعني نهاية الطريق بالنسبة له، خاصة أن سويفت تملك ملايين المعجبين.

فهل تخطط تايلور لدعم كامالا أم تخطط لإصدار فني جديد؟ في كلتا الحالتين، الترقب هو سيد الموقف، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: عندما تتحدث تايلور سويفت، يستمع العالم.

main 2024-08-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين العراقيين تباشر بتوزيع بطاقة الماستر كارد الخاصة بالمكافآت التشجيعية السنوية على الصحفيين في بغداد
  • هل تتحول تايلور سويفت إلى قوة سياسية مؤثرة في انتخابات 2024؟
  • كشف حقيقة سكة الحديد في الحديدة
  • «رحلة حبيبتي».. أشرف زكي يحتفل بعيد ميلاد ابنته مايا (صورة)
  • بين الريلز والبودكاست.. هل انقرضت القراءة؟
  • متحف المركبات الملكية يحتفي بالذكرى الـ9 لافتتاح قناة السويس الجديدة
  • «المتحدة» تكرم إنعام محمد علي ضمن الاحتفال بالذكرى الـ150 لميلاد مصطفى كامل
  • بدرية طلبة تروج لمسرحية «التلفزيون» قبل عرضها في مهرجان العلمين «صورة»
  • البيجيدي يطالب بتمديد عطلة الأعياد الدينية
  • تلسكوب يكتشف المئات من أقمار الكويكبات الجديدة