عاقبت الدائرة الحادية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط، صاحب مقهى بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره بالمواد المخدرة، والحبس سنة لحيازته سلاحا ناريا وذخيرة بدون ترخيص بمنطقة الوليدية في أسيوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد التواب صالح رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد فاروق الأنصاري وضياء الدين أحمد دهيس نائبا رئيس المحكمة، وأمانة سر عادل أبو الريش وزكريا حافظ.

تعود وقائع القضية رقم 2090 لسنة 2024 جنايات ثان أسيوط إلى ورود معلومات للنقيب علي طارق معاون مباحث قسم ثان أسيوط تفيد قيام " جمال. م. أ " 29 عاما، صاحب مقهى والسابق اتهامه في 8 قضايا متنوعة، بالإتجار في المواد المخدرة متخذا من مسكنه وملحقاته مكانا لإخفاء المواد المخدرة.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن المتهم يحوز ويحرز كمية من المواد المخدرة بهدف الاتجار فيها بصورتيها الجملة والقطاعي وبحوزته سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص بهدف الدفاع عن تجارته.

وبتقنين الإجراءات القانونية قاد معاون مباحث قسم ثان أسيوط قوة من أفراد الشرطة السريين استهدفت مكان تواجد المتهم على احد المقاهي بمنطقة الوليدية وتمكنت القوة من ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاح ناري فرد خرطوش وطلقات نارية لذات السلاح بدون ترخيص كما عثر بحوزته على حقيبة وبفضها عثر بداخلها على نصف أسطوانة دائرية كبيرة الحجم بداخلها على جوهر الهيروين وكذا كيس بلاستيكي شفاف كبير الحجم وبداخله كمية من مخدر الشابو وكذلك 11 لفافة لمادة الشابو وميزان حساس ومبلغ مالي 1300 جنيه.

تنظيم ورشة عمل بين محكمة النقض والمركز القومى للدراسات القضائية ومنظمة العمل الدولية

السجن عامين و6 أشهر.. المحكمة تعاقب المتهمين بالتعدي على البلوجر حسن بيسو في حفل مريم الحركي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المواد المخدرة جنايات أسيوط منطقة الوليدية

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص لإدارته كيانًا تعليميًا "بدون ترخيص"

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيانًا تعليميًا "بدون ترخيص" بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (مجموعة من الشهادات الدراسية "معدة للتزوير"- أكلاشيه خاص بالكيان- عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر- مطبوعات دعائية خاصة بالكيان)، وكذا (جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين احتواؤه على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي).

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين.

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص لإدارته كيانًا تعليميًا "بدون ترخيص"
  • إيداع عصام صاصا في السجن المركزي بالجيزة.. ومحاكمته أمام «الجنايات» غدا
  • ضبط مصنع لإنتاج الألبان بدون ترخيص في منوف
  • تعيين المهندسة فاطمة أحمد إبراهيم سكرتير عاما لمحافظة أسيوط
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لعامل لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهم يتاجر بالمواد المخدرة بالقناطر الخيرية
  • السجن المؤبد للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالقناطر
  • المشدد 6 سنوات لـ «كهربائي» لاتجاره في المواد المخدرة بشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد للمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالقناطر الخيرية
  • ضبط 635 مخالفًا لممارستهم نشاط نقل الركاب بدون ترخيص