أكد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان)، النائب محمد هنوني، أن هناك رغبة قوية لتعزيز التبادل التجاري بين مصر والجزائر استجابة لرغبة قائدي البلدين، الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون لدفع العلاقات الاقتصادية الثنائية إلى أوجها واستغلال القوانين المحفزة للاستثمار في البلدين.

 

وأوضح رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس الشعبي - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - أن مصر دولة محورية واستراتيجية وذات ثقل عربيا وإقليميا، مشيرا إلى أن العمل على توطيد العلاقات الاقتصادية معها يمثل أولوية ومنفعة متبادلة للبلدين، حيث تعد مصر بوابة إفريقيا على آسيا، والجزائر تمثل بوابة إفريقيا نحو أوروبا.

ودعا البرلماني الجزائري رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين إلى الاستفادة من المناخ الاقتصادي الجديد الذي تسعى الدولتان إلى توفيره من خلال القوانين الصادرة مؤخرا والمحفزة لعمليات الاستثمار.

وأضاف أن هناك إرادة منذ قدوم الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، إلى الحكم متمثلة في تذليل كافة العقبات أمام حركة تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية، وهو ما ظهر جليا في قانون الاستثمار الجديد، وقانون الصرف والنقد وقانون منح العقار من الدولة للأنشطة الصناعية، وهي اليوم تشكل أرضية خصبة للمستثمرين القادمين إلى الجزائر.

ونوه رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس الشعبي الجزائري بأن الجزائر شهدت خلال السنوات الأربع الماضية تطبيق برامج إصلاح اقتصادية، وتدابير وضمانات قانونية قصد تكريس شراكات استراتيجية مع الدول العربية الشقيقة وعلى رأسها جمهورية مصر العربية، نظرا لثقلها عربيا وإقليميا وتاريخيا استغلالا لما شهدته مؤخرا من طفرة اقتصادية نوعية شكلت نموذجا يقتدي به في التطوير والتجديد.

وأشار إلى العديد من الشركات المصرية الحكومية والخاصة العاملة في الجزائر وما تمتلكه من إمكانيات تضاهي كبرى الشركات العالمية على غرار شركات المقاولون العرب الموجودة منذ أكثر من 30 عاما بالسوق الجزائري.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس الشعبي الجزائري النائب محمد هنوني أن هناك تنسيقا بين برلماني البلدين من خلال لجان الصداقة بين المجلسين لتعزيز آفاق التعاون بين البلدين في شتى المجالات استغلالا للدور الكبير الذي تلعبه للدبلوماسية البرلمانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم السبت الشرق الأوسط السيسي شعبي المستثمرين وكالة أنباء الصداقة الشرق قانون الاستثمار المقاولون العرب العلاقات الاقتصادية التبادل التجاري بري استراتيجي

إقرأ أيضاً:

سفارة مصر بقطر تستقبل النادي الإسماعيلي في إطار تشجيع التعاون الرياضي بين البلدين

في إطار رعاية السفارات المصرية للوفود والبعثات الزائرة لدول الاعتماد وتقديم الدعم اللازم لها، استقبل عمرو الشربينى، سفير مصر لدى قطر، بعثة النادي الإسماعيلي التي تقوم بزيارة الدوحة حالياً لخوض مباراة ودية لكرة القدم أمام نادي السد القطري ضمن فعاليات احتفال النادي الإسماعيلي بالذكرى المئوية لتأسيسه. 

تفاصيل اجتماع رئيس الإسماعيلي مع السويدي في قطر الإسماعيلي يمنح المدير التنفيذي للسد درع النادي

وخلال اللقاء، أهدى المهندس نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي درع النادي وزيه الرسمي إلى السفير المصري الذي أعرب له عن أمنياته بالفوز في المباراة. 

وكذلك قامت السفارة بترتيب لقاءات لوفد مجلس إدارة النادي الإسماعيلي مع عدد من المسئولين القطريين لدفع التعاون في مجالي الرياضة والاستثمار الرياضي بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر.

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الدولة تهتم بتطوير الصناعة لتعزيز الحقوق الاقتصادية
  • الاعلام العبري ينشر شروط نتنياهو لصفقة التبادل
  • تفاصيل توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تحفيز الاستثمار
  • عاجل| رئيس الوزراء يكشف حجم الأموال الساخنة التي خرجت من مصر في الفترة الماضية
  • عاجل| رئيس الوزراء يكشف حقيقة بيع المطارات المصرية
  • «التخطيط» و«الأغذية العالمي» في مصر يعلنان عن برنامج لتعزيز الأمن الغذائي
  • "التخطيط" وبرنامج الأغذية العالمي يعلنان عن برنامج ابتكاري لتعزيز الأمن الغذائي
  • إحالة مجاري قضاء “السنية” في الديوانية إلى شركات المكاتب الاقتصادية لأحزاب الحشد الشعبي
  • سفارة مصر بقطر تستقبل النادي الإسماعيلي في إطار تشجيع التعاون الرياضي بين البلدين
  • سفير الإمارات يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كولومبيا