٢٦ سبتمبر نت:
2024-08-11@06:25:59 GMT

ترتيبات لاقامة «مهرجان كبير للعسل» وسط صنعاء

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

ترتيبات لاقامة «مهرجان كبير للعسل» وسط صنعاء

ويهدف المهرجان، الذي يستمر ستة أيام، إلى الترويج للعسل اليمني وإحياء مكانته في المحافل الدولية والارتقاء في تسويق الماركات اليمنية من هذا المحصول النقدي عالمياً، إلى جانب تعزيز دوره في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.

وبحسب اللجنة التحضيرية للمهرجان فإن المهرجان يسعى إلى إيجاد نقطة اتصال لمنتجي ومسوقي العسل اليمني للارتقاء بتسويقه محليا ودوليا عبر إبراز جملة من ماركاته ومنتجات النحل بما يحفظ مكانته وشهرته العالمية التي عرف بها.

وأشارت إلى أن المهرجان يسعى للحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب احتواء منتجي العسل في جمعيات ومسوقي العسل في شركات متخصصة.

ونوهت بالمشاركة الواسعة التي سيحظى بها المهرجان من قبل جمعيات ومنتجي العسل من عدد من المحافظات، ونحالي ومسوقي العسل من محافظتي حضرموت وشبوة .

كما تتضمن فعاليات وأنشطة المهرجان جلسات وندوات علمية وثقافية حول إنتاجية العسل تُدار من خبراء وباحثين في مجال إنتاج العسل، إلى جانب تنظيم مسرح تنموي وتوعوي حول ما تتضمنه أهداف المهرجان.

وسيتم التركيز على التوعية بأهمية مواكبة التطورات والتقنية الحديثة في إنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب المواكبة الدائمة والترويجية لهذا المنتج، ورفع الوعي بضرورة استهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.

واعتبرت اللجنة التحضيرية أن المهرجان فرصة لتنمية قطاع العسل، ودعماً للاقتصاد اليمني من خلال نشر ثقافة المنتج، وتسويقه وترويجه، داعية تجار العسل والمؤسسات الحكومية والشركات التجارية ومنتجي ومسوقي العسل اليمني وكافة أفراد المجتمع، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المهرجان.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العسل الیمنی إلى جانب

إقرأ أيضاً:

محبو ديانا حداد ينتظرون حفلها بالعلمين

 

تفاعل جمهور برنسيسة الغناء العربي ديانا حداد مع حفلها المقرر اقامته غدًا، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وأبدوا تحمسهم لحضور الحفل والإستمتاع بأغانيها الجديدة والقديمة.

 

كما روج الإعلامي شريف مدكور للحفل عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، وحرص على دعوة خمس أسر للحفل.

وكتب شريف مدكور:" مين في الساحل و حابب يحضر الحفله يوم السبت في العلمين الجديده عاوز اعزم ٥ اسر يحضروا الحفل اللي حابب يبعتلي علي الخاص الاسم و رقم التليفون.

تحضر "ديانا" لجمهورها مجموعة من المفاجأت ، وتعدهم بحفل مميز لاينسى، ومن أبرز الأغاني التي ستؤديها ديانا حداد في هذا الحفل، هي أغنيتها الجديدة "الناس الحلوة". حققت هذه الأغنية نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها، وتخطت المليون مشاهدة عبر يوتيوب، وتحدث عنها رواد مواقع التواصل الإجتماعي حيث تميزت بكلماتها المناسبة لأجواء الصيف وألحانها المميزة التي تعكس أسلوب ديانا الفريد.

 

تستمر فعاليات العلمين  حتى 30 أغسطس المقبل حيث يمتلىء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة المهمة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

وللمرة الأولى يكون للأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

قائمة نجوم حفلات مهرجان العلمين 2024

يعيش روّاد مهرجان العلمين في دورته الثانية مكتبة موسيقية وغنائية مميزة، مع أبرز نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، وبعضهم للمرة الأولى ،وتأتي قائمة الحفلات كالآتي:

افتتح الحفلات مع الفنان مدحت صالح في ضيافة الإعلامية منى الشاذلي، وبعده حفل الكينج محمد منير والقيصر كاظم الساهر والمطربة الكبيرة ماجدة الرومي ، بجانب تامر حسني .

 

ويفتتح الموسيقي الكبير عمر خيرت والفنان هاني شاكر حفلات شهر أغسطس، وفي اليوم التالي  يقدم رامي جمال .

ويحيي الفنان عمرو دياب حفله في التاسع من أغسطس والفنانة ديانا حداد 10 أغسطس.

وفي 16 من أغسطس ثلاثية غنائية من نوع خاص بتوليفة موسيقية نوعية مع “مسار إجباري، حمزة نمرة، والفنانة الجزائرية سعاد ماسي”

والفريق الغنائي كايروكي مع جمهوره في 23 أغسطس، والختام مع مغني الراب الشهير ويجز في 30 من أغسطس.

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدثا رياضيا عالميا بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كل الأعمار.

مقالات مشابهة

  • أبرزها حفل حمزة نمرة.. فعاليات الأسبوع السادس من مهرجان العلمين الجديدة
  • الليلة..ديانا حداد في ضيافة شريف مدكور بمهرجان العلمين الجديدة
  • عمرو دياب يعلق على حفلته الآخير بمهرجان العلمين الجديدة
  • بدء فعاليات ندوة تكريم سلوى محمد علي من ضمن فعاليات مهرجان القومي للمسرح المصري
  • محبو ديانا حداد ينتظرون حفلها بالعلمين
  • تمديد مهرجان العسل اليمني إلى الأحد المقبل
  • “اليمن موطن العسل”.. مهرجان يحتفي بتراث العسل وجودته الفريدة
  • المواصفات تصدر دليل الممارسات التصنيعية الجيدة في معامل إنتاج العسل اليمني
  • صنعاء… مهرجان العسل اليمني يفتح آفاق جديدة للنحالين
  • مهرجان العلمين يشهد غدًا فعاليات متنوعة كبيرة (شاهد)