الرياض

أوضح محلل طقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل ، أنه من المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

وقال العقيل خلال مداخلته مع قناة «الإخبارية» : ” تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الآن على الساحل الشرقي للمملكة، ودرجات الحرارة وصلت إلى نهائيات الأربعينات على الساحل الشرقي خاصة في الدمام والأحساء وشمال شرق المملكة.

وتابع : درجات الحرارة في العاصمة الرياض أقل مما كانت عليه أمس ولا تزال مرتفعة ، أمس سجلنا 47 واليوم تصل إلى 45 .

واختتم حديثه : يتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في الأسبوع القادم، لكن ستكون هناك موجة حر أخرى تبدأ نهاية الأسبوع المقبل خاصة على القطاع الشرقي للمملكة وشرق منطقة الرياض.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720893800597.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس عقيل العقيل درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

خريطة طقس المملكة الأسبوع المقبل.. موجة مطرية على الرياض والأحساء

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريرًا جديدًا يفيد باستمرار هطول الأمطار الرعدية على عدد من مناطق المملكة خلال الأيام المقبلة.
وبحسب التقرير، فإن كميات الأمطار المتوقعة ستتراوح بين خفيفة إلى غزيرة، وستشمل مناطق عدة من المملكة مع احتمال استمرارها حتى منتصف الأسبوع المقبل.

مصحوبة برياح شديدة السرعة.. "الأرصاد"ينبه من #أمطار على #جازان اليوم#اليوم #طقس_المملكة @NCMKSAhttps://t.co/GZgkGtefYZ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 9, 2024أمطار على المملكةووفقًا لتفاصيل التقرير، فإن منطقة المدينة المنورة ستشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 08/12، وستتوزع الأمطار على فترات زمنية مختلفة. كما ستتأثر المناطق المجاورة مثل وادي الفرع والمهد بنفس النمط من الأمطار، حيث ستستمر حتى الثلاثاء 08/13.
أخبار متعلقة بجوائز 4 ملايين ريال.. انطلاق تصفيات مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآنالقيادة تهنئ رئيس سنغافورة بذكرى اليوم الوطني لبلادهوفي منطقة مكة المكرمة، يتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وتستمر حتى الثلاثاء 08/13. وسيشهد كل من الطائف، ميسان، أضم، الكامل، والخرمة أمطارًا غزيرة وتعود يوم الإثنين 08/12. فيما ستشهد العاصمة المقدسة، الكامل، والجموم هطول أمطار تستمر حتى الثلاثاء 08/13، بنفس النمط الزمني.طقس السعوديةكما أشار التقرير إلى أن منطقة الباحة والمناطق المجاورة لها، مثل بني حسن، القرى، المندق، الحجرة، وغامد الزناد، ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى يوم الاثنين 08/13.
وأفاد محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن منطقة عسير ستشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تستمر حتى الثلاثاء 08/13. كما أن مناطق بيشة، تثليث، طريب، والأمواه ستتأثر بأمطار مشابهة تستمر حتى الثلاثاء 08/13.
محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل - اليوم
فيما يتعلق بمنطقة جازان، يتوقع أن تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على فترات متفرقة وتستمر حتى الثلاثاء 08/13. وبالمثل، ستشهد منطقة نجران أمطارًا خفيفة إلى متوسطة خلال نفس الفترة الزمنية.طقس الشرقيةأما في المنطقة الشرقية، وتحديدًا الأحساء والعديد، فقد أوضح العقيل أن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة وتستمر حتى يوم الأحد 08/11.
وفي منطقة الرياض والمناطق المجاورة مثل الأفلاج، حوطة بني تميم، والخرج، ستتراوح كمية الأمطار بين خفيفة إلى متوسطة وتستمر حتى يوم الاثنين 08/13، مع توقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق وادي الدواسر والسليل خلال نفس الفترة.متابعة النشرات الجويةأكد عقيل العقيل أهمية متابعة التحديثات المستمرة التي تصدرها الجهات المعنية والالتزام بتعليمات السلامة، مشيرًا إلى ضرورة تجنب الوجود في المناطق المنخفضة والأودية، خاصة خلال فترات هطول الأمطار.
وشدد المركز الوطني للأرصاد على أهمية متابعة النشرات الجوية والتحذيرات الرسمية التي تصدر بشكل دوري، نظرًا لاحتمال تغير الحالة الجوية وتطورها خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة .. تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس الأسبوع المقبل
  • درجات الحرارة المتوقعة في معظم المحافظات اليمنية
  • خريطة طقس المملكة الأسبوع المقبل.. موجة مطرية على الرياض والأحساء
  • شاكيرا تعود لحياتها الطبيعية وتدخل في علاقة عاطفية جديدة
  • طقس الجمعة: مزيد من الحرارة مع كتل ضباب في السواحل
  • الأرصاد تكشف سبب سقوط الأمطار وموعد انخقاض درجات الحرارة (فيديو)
  • العقيل: سيستمر هطول الأمطار الغزير حتى نهاية الأسبوع المقبل على مكة وعسير وجازان
  • طقس الخميس..أجواء غائمة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • طقس الخميس: مزيد من الحرارة مع كتل من الضباب