تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور هشام سعودي - وكيل النقابة العامة للمهندسين، أن كل فروع منظومة العمل النقابي تسعى لتحقيق هدف واحد وهو خدمة المهندس وخدمة المهنة التي نعتز بها جميعًا.
وقال "سعودي" خلال مشاركته في الاجتماع الأول للجنة المعامل الهندسية بالنقابة العامة، إن فصل لجنة المعامل عن لجنة التدريب استهدف تقديم خدمة تدريبية أفضل وأشمل للمهندسين، مشددًا على ضرورة التوسع في إقامة معامل تدريبية بالنقابة تشمل جميع التخصصات الهندسية، مع التوسع في عقد اتفاقيات تدريب مع الشركات الكبرى لتدرب المهندسين في معاملها، والعمل على أن يكون التدريب عملية مستمرة  لخدمة الخريجين الجدد.


وأشاد وكيل نقابة المهندسين بالمهندس مبروك عامر- رئيس لجنة المعامل وجميع أعضاء  اللجنة.. وقال: "اللجنة تجمع خبرات كبيرة قادرة على تحسين وتطوير وتعظيم التدريب، ووضع إستراتيجية للتدريب خلال الفترة القادمة".
وأكد الدكتور معتز طلبة – أمين صندوق النقابة، أن التدريب شهد تطورًا كبيرًا في جميع المجالات الهندسية، وأن شركات عديدة تسعى إلى تدريب أكبر عدد من المهندسين على برامجها.. 

وقال: "النقابة لديها إمكانات وموارد تغطي احتياجاتها وتزيد، ولا ينقصنا سوى التكامل بين النقابات الفرعية والشُّعب واللجان النقابية". 

وأضاف: "لو اتحدت النقابات الفرعية والشُّعب الهندسية واللجان النقابية على تحقيق هدف ما، فسنحققه على أروع ما يكون التحقيق، ولهذا علينا جميعًا أن نتكامل لزيادة موارد النقابة من الدمغة الهندسية، مع تقليل النفقات لأكبر قدر ممكن، وإذا تمكنا من ذلك ستشهد النقابة طفرة غير مسبوقة".
ودعا "طلبة" إلى التوسع في التدريب "أون لاين" والتوسع في الاستفادة من القدرات التدريبية للشركات الكبرى بما يحقق فائدة للمهندسين وللنقابة ولهذه الشركات، مع الحرص على أن يكون التدريب النقابي معتمدًا لدى كليات الهندسة، وأن يكون بأقل مقابل مادي ممكن.
وأشاد المهندس كريم الكسار– أمين عام النقابة المساعد، بتشكيل لجنة المعامل الهندسية.. وقال: "إن المهندس مبروك عامر- رئيس اللجنة، صاحب خبرة كبيرة، وكذلك جميع أعضاء اللجنة، فهم أشبه بمنتخب كأس العالم للمعامل، ونثق في قدرتهم على تحقيق طفرة تدريبية كبيرة بالنقابة العامة وجميع النقابات الفرعية".
وأضاف: "كل الدعم من هيئة مكتب النقابة للجنة المعامل الهندسية لتقديم خدمة تدريبية متميزة لشباب المهندسين".
 

كانت لجنة المعامل الهندسية بالنقابة العامة، برئاسة المهندس الاستشاري مبروك عامر قد عقدت اجتماعها الأول اليوم السبت وفي بداية الاجتماع، قال "عامر": "نسعى لأن يكون في كل نقابة فرعية معامل تدريب تضم أحدث الأجهزة". 
شهد الاجتماع الأول للجنة عرض الموقف الحالي لمعملي شنايدر وسيمنز، وعرض موقف  معملABB  ومناقشة خطة الافتتاح، ومناقشة الخطة التدريبية القادمة للعام التدريبي 2024-2025.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب المهندسين النقابة العامة التوسع فی أن یکون جمیع ا

إقرأ أيضاً:

نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: مستمرون بالاضراب!

 أعلنت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان البيان الآتي: "بعد اجتماع نقابتي الكهرباء والليطاني (مؤسسة كهرباء لبنان ومصلحة الليطاني) مع وزير المالية الدكتور يوسف خليل بناء على طلبه يوم الخميس 8/8/2024 في مكتبه بالوزارة بحضور المدير العام للمالية الاستاذ جورج معراوي والمديرة الدكتورة رجاء الشريف، حيث ابدى الوزير تفهمه وتجاوبه مع مطلب النقابتين وطلب منا اعداد كتاب لإعادة النظر بقراره المتعلق بالمرسوم 13020، مبدياً بحسه الوطني مع الموظفين ولا سيما موظفي كهرباء الجنوب الذين يقومون بواجبهم الوطني تحت نيران العدو".

وأضاف البيان: "عملت النقابة بالتعاون مع كل من مديرتي الشؤون الادارية والمالية على اعداد هذا الكتاب ووقع واحيل الى مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان للتوقيع".

وتابع: "تفاجأت النقابة برفض مجلس الادارة على توقيع هذا الكتاب وعدم اعطاء الموظفين أي مطلب محق ، طالبة من النقابة الاعتذار عن بياناتها السابقة لتوقيع هذا الكتاب".

وختم: "عليه، تعلن النقابة الاستمرار في الاضراب المعلن طالبة من كل العمال والمستخدمين الاعتصام داخل مراكز العمل على الاراضي اللبنانية كافة وعدم القيام باي عمل وعدم اجراء أي مناورة قبل التنسيق مع النقابة، محملة مجلس الادارة المسؤولية كاملة في ما يتعلق بالشبكة العامة".

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية لطالبات التدريب على فحص وثائق السفر وكشف الوثائق المزورة
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية للعاملين بها حول «نظم المعلومات الجغرافية»
  • نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: مستمرون بالاضراب!
  • تجديد كارنيه نقابة المهندسين أونلاين.. الطريقة والخطوات
  • هيئة المهندسين تضبط مخالفا زاول العمل دون الاعتماد المهني
  • فيكسد تنشئ منصة رقمية لأعضاء نقابة المهندسين
  • «مقدمة في دراسة الفسيفساء».. دورة تدريبية للعاملين بالسياحة 27 أغسطس
  • هيئة “المهندسين” تضبط مخالفًا لقيامه بمزاولة العمل دون الحصول على الاعتماد المهني وتُحيل 30 قضية للنيابة العامة
  • هيئة المهندسين تضبط مخالفًا لقيامه بمزاولة العمل دون الحصول على الاعتماد المهني
  • "المهندسين" تضبط مخالفًا لمزاولته العمل دون الحصول على الاعتماد المهني.. وتُحيل 30 قضية للنيابة