تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت "البوابة نيوز" معاناة مرضى السكر في البحث عن الدواء في ظل نقص السوق من الأدوية المحلية والمستوردة في صيدليات التأمين الصحي وصيدليات السوق الحرة. 

والتقت «البوابة نيوز» سيدة خمسينية تدعى "أمينة" تعانى مرض السكر، حيث ذهبت إلى التأمين الصحي في مدينة المحلة الكبرى، في محاولة للحصول على علاجها لتصطدم بالواقع وهو عدم توافر العلاج بصيدليات التأمين الصحي، رغم خصم اشتراكه الثابت من السيدة شهريًا.

العلاج غير متوفر

المسئول عن الصيدلية داخل عيادة ابن سينا بالمحلة الكبرى أكد أن العلاج غير متوفر حاليا، وأن على المريضة الذهاب إلى ثلاث صيدليات تتبع هيئة التأمين الصحي، وثلاث أخريات خارجها تابعة للتأمين الصحي أيضًا، للحصول على الدواء، وفى حالة عدم توفره تأتى بالعلاج من الصيدليات الحرة ومعه فاتورة إذا كانت تريد صرف ثمن العلاج.

لم تيأس "أمينة" من المحاولات وعلى الرغم من مرضها إلا أنها ذهبت إلى 6 صيدليات تابعة للتأمين الصحى داخل المقار وخارجها ولم تجد أدوية السكر متوفرة، حتى أنها لم تجده فى السوق الحرة بالصيدليات المختلفة. 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مرضى السكر التأمين الصحي دواء السكر الغربية المحلة التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

205.2 مليون درهم صافي أرباح أبوظبي الوطنية للتأمين

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة (إيه 380) لـ«الاتحاد للطيران» تحلق إلى سنغافورة 1 فبراير 722.2 مليون درهم أرباح «طيران أبوظبي» النصفية

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، أمس عن ارتفاع أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري، قبل تطبيق الضريبة بنسبة 10% على أساس سنوي لتبلغ 224.3 مليون درهم، فيما بلغ صافي الأرباح نحو 205.2 مليون درهم.
وقالت الشركة، في بيان صحفي: إن إجمالي الأصول الموحدة على مستوى المجموعة ارتفع بنسبة 41% لتصل إلى 10.9 مليار درهم في 30 يونيو 2024، مقارنة بـ 7.7 مليار درهم في 31 ديسمبر 2023. وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 3.2 مليار درهم».
وواصلت الشركة تحقيقها أداءً متميزاً خلال العام 2024، الأمر الذي تجسد في تحقيق نتائج مالية قوية، وفي التنفيذ الناجح لمبادرات النمو الاستراتيجية الرئيسية كما استكملت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين عملية الاستحواذ على حصة 51% من شركة (أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني) في المملكة العربية السعودية، في خطوة هامة ستسهم في تعزيز مكانة الشركة كشركة تأمين رائدة على مستوى المنطقة، وتؤكد التزامها بتقديم خدمة عملاء استثنائية، وحلول تأمين مبتكرة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وارتفع إجمالي الأصول الموحدة على مستوى المجموعة بنسبة 41% لتصل إلى 10.9 مليار درهم، مقارنة بـ 7.7 مليار درهم في بنهاية ديسمبر وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 3.2 مليار درهم.
وارتفع إجمالي إيرادات التأمين خلال الأشهر الستة بنسبة كبيرة بلغت 54% على أساس سنوي، لتسجل رقماً قياسياً جديداً بلغ 3.3 مليار درهم، مقارنة بـ 2.1 مليار درهم للفترة نفسها من عام 2023 
وخلال الأشهر الستة الأولى بنهاية يونيو حققت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين ارتفاعاً ملحوظاً في صافي نتائج خدمة التأمين بنسبة 15% على أساس سنوي لتبلغ 204.3 مليون درهم، مقارنة بـ 178.1 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2023، ما يعكس قوة ومتانة عمليات الاكتتاب والتخطيط الاستراتيجي الدقيق في إدارة أعمالنا.
وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: تعكس إنجازاتنا التزامنا العميق بالتميز على صعيد العمليات التشغيلية وتجسد رؤيتنا الاستراتيجية الطموحة، وإن القوة المالية الراسخة التي تتمتع بها شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، والتي تستند إلى فريق عمل يتسم بالكفاءة والاحترافية، تضعنا في طليعة المؤسسات القادرة على تحقيق النمو المستدام، ومواصلة الابتكار، وتقديم أعلى مستويات القيمة لمساهمينا، فضلاً عن الإسهام بفاعلية في تطوير قطاع التأمين على مستوى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أميركا ترفض ترخيص دواء لاضطرابات ما بعد الصدمة
  • بشرى سارة لمرضى السكري.. علاج يعزز الخلايا المنتجة للأنسولين بنسبة 700%
  • الاتحاد المصري للتأمين يكشف دوره في المزارع السمكية للشركات والمستثمرين
  • 205.2 مليون درهم صافي أرباح أبوظبي الوطنية للتأمين
  • الدكتور كيرلس طلعت مديرًا إقليمياً لإدارة رضاء منتفعي التأمين الصحي بإقليم الصعيد
  • أسعار السجائر اليوم الجمعة 9-8-2024 في المنيا
  • اقليم كوردستان.. تحذير من دواء مغشوش
  • عاجل|الإمارات تبحث إقامة منطقة صناعية كبيرة في مصر لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية
  • بـ قيمة 10 ملايين دولار.. ارتفاع أرباح وربة لـ «التأمين الكويتي»
  • «الرعاية الصحية» تبحث مع «الصحة العالمية» تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات