سرايا - قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مساء الجمعة، إن جو بايدن أظهر أنه "مرشح مؤيد لروسيا ويخضع لسيطرة الكرملين"، وذلك بعد أن أخطا الرئيس الأميركي وهو يقدم نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مؤتمر على أنه "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" قبل أن يصحح خطأه لنفسه.

وتداولت نشرات الأخبار في روسيا مقطع فيديو لزلة لسان بايدن في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بواشنطن الخميس.



ويصور التلفزيون الحكومي في روسيا منذ فترة طويلة بايدن (81 عاما) على أنه رجل طاعن في السن يخاطر بالدخول في حرب عالمية ثالثة، على عكس الرئيس بوتين (71 عاما) الذي يصورونه على أنه عبقري وداهية.

ونال الخلط الذي وقع فيه بايدن بين اسم منافسه الجمهوري دونالد ترامب ونائبته كاملا هاريس بنصيب من التغطية.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "لاحظنا أن العالم كله انتبه لما حدث واضح أنها زلات لسان".

وأضاف أن زلات لسان بايدن "شأن يخص الولايات المتحدة" لكن الكرملين لاحظ أيضا تعليقاته غير اللائقة عن بوتين، الذي وصفه الرئيس الأميركي بأنه "مجنون وقاتل".

وقال بيسكوف "هذا غير مقبول، ولا نرى أنه يعكس صورة جيدة لرئيس الولايات المتحدة".

وتظهر نتائج استطلاعات الرأي العام الأميركي ارتفاع أعداد الأصوات الداعية لانسحاب الرئيس بايدن من الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بسبب مخاوف بشأن صحته الذهنية.

ويدعو عدد متزايد من الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس بايدن لإنهاء مسعاه لإعادة انتخابه بعد الأداء السيئ في المناظرة التي جرت بين هذا الرئيس البالغ من العمر 81 عاما وبين خلفه ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"حق مشروع".. الاتحاد الأوروبي يؤيد التوغل الأوكراني في الأراضي الروسية

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، إن لأوكرانيا الحق في الدفاع عن نفسها من خلال مهاجمة أهداف في روسيا في أعقاب توغلها في إقليم كورسك الحدودي.

اعلان

أشار المتحدث باسم المفوضية بيتر ستانو إلى أن "أوكرانيا تخوض حربًا دفاعية مشروعة ضد عدوان غير مشروع، ولذلك يحق لها أن تضرب العدو أينما وجدت ذلك ضرورياً: على أراضيها، وأيضاً على أراضي العدو".

وأوضح أن موقف الاتحاد الأوروبي من الصراع لم يتغير منذ شباط/ فبراير 2022.

واستدرك: "ندعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها. ويشمل دعمنا المساعدة السياسية والمالية والإنسانية والدبلوماسية والعسكرية. ولا شيء يتغير في هذا الشأن."

ويشارك المئات من الجنود الأوكرانيين في عملية التوغل عبر الحدود داخل روسيا التي بدأت يوم الثلاثاء في كورسك، وهي منطقة تقع على بعد حوالي 500 كيلومتر جنوب غرب موسكو.

وأفادت السلطات الروسية بسقوط العديد من الضحايا المدنيين بما في ذلك مقتل شخصين على الأقل وإصابة 24 آخرين.

بوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسيابسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا "اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا

ووصف الرئيس فلاديمير بوتين الهجوم، الذي يُعتقد أنه يهدف إلى جذب الاحتياطيات الروسية إلى المنطقة في محاولة لإضعاف هجومها في دونيتسك، بأنه "استفزاز واسع النطاق".

ووصفه مسؤولون روس آخرون بأنه "عمل إرهابي" على حدّ تعبيرهم، وانتقدوا "الصمت الساخر" للغرب.

يُذكر أن بروكسل قدمت مع الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حتى الآن دعمًا بقيمة 108 مليار يورو تقريبًا لأوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، فرض الاتحاد الأوروبي 14 حزمة من العقوبات على روسيا بسبب غزوها الشامل في محاولة لقطع إيراداتها وحصولها على المواد والتقنيات التي تحتاجها لشن الحرب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا بوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسيا "اقتربنا من النصر".. زيلينسكي يُعلن وصول طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يعتذر عن أحداث السابع من أكتوبر والنرويج تصف عرقلة عمل الدبلوماسيين بـ "أمر خطير" يعرض الآن Next مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس خلال تجمع انتخابي بالقول "لن نصوت للإبادة".. كيف ردت عليهم؟ يعرض الآن Next رحلة 8 أيام قد تتحول لأشهر.. رائدا فضاء قد يبقيان خارج كوكب الأرض بسبب تعطل مركبتهما يعرض الآن Next دراسة جديدة: اكتشاف أحافير تعود إلى فصيلة بشرية "الهوبيت" قبل 700 ألف سنة كانت تجوب إندونيسيا اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل السياسة الإسرائيلية شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب إسبانيا روسيا إيران حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "الناتو" يعترض طائرة روسية فوق بحر البلطيق.. ماذا يحدث؟
  • هاريس تتقدم على ترامب في 3 ولايات حاسمة
  • تصدي مسلح أوكراني للقوات الروسية (شاهد)
  • ترامب على خطى بايدن.. زلة لسان تخلط بين مسؤولين سابقين
  • الوسطاء يدعون إسرائيل وحماس لاستئناف محادثات الهدنة 
  • عملة “البيتكوين” تصعد بقوة بعد توقيع بوتين لقانون جديد
  • إسرائيل توافق على استئناف محادثات الهدنة في 15 أغسطس
  • "حق مشروع".. الاتحاد الأوروبي يؤيد التوغل الأوكراني في الأراضي الروسية
  • من واشنطن وحتى بايدن... أهم من حكموا أميركا
  • بوتين يتمنى لرئيس فيتنام النجاح في نشاطاته الحزبية والحكومية