تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال  رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن اجتماعات اللجنة البرلمانية الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، تشهد نقاشا موضوعيا للتحديات والقضايا التي تواجه مصر على المستويات مختلفة، المحلية والدولية.

وأشار إلى أن تلك المكاشفة والمصارحة التي تشهدها الاجتماعات اليومية التي تعقد لدراسة برنامج الحكومة شيء طيب في مجمله ويدعو للتفاؤل، لكن يجب أن ينعكس ذلك في برامج تنفيذية واضحة تحكمها جداول زمنية.

وأضاف "صقر" - في تصريحات صحفية اليوم - أن حضور الحكومة اجتماعات دراسة البرنامج الجديد، خطوة مميزة تظهر آثارها مستقبلا فيما يتعلق بتنفيذ تلك التعهدات التي قطعتها الحكومة على نفسها، والتي تنطلق من واقع قابل للتطبيق العملي ومدرك لطبيعة التحديات المصرية.

وأوضح أن مجلس النواب عليه دور كبير فيما يتعلق بوضع دراسة دقيقة لبرنامج الحكومة، يركز فيها على توصيات انطلاقا من احتياجات الشارع المصري.

واختتم أن برنامج الحكومة الطموح، يحتاج إلى ترجمة على أرض الواقع، بالشكل الذي يسهم في تغيير طابع حياة المصريين الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد برنامج الحكومة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

اجتماعات وزارية لميقاتي في السراي.. وهذا ما تطرّقت إليه المناقشات

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات وزارية في السرايا اليوم.   وفي هذا الاطار اجتمع مع نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي.    وزير التربية   كما اجتمع مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي الذي قال: "وضعت دولة الرئيس في أجواء انتهاء الامتحانات الرسمية، وأبلغته بضرورة تمرير إجراء الدورة الاستثنائية في أول جلسة لمجلس الوزراء، ومن المزمع وبعد صدور المرسوم أن تبدأ الدورة الاستثنائية بتاريخ السبت 24 آب ولغاية 28 أو 29 منه بحسب الفرع الذي سيتقدم اليه المرشحون".   أضاف: "كانت مناسبة عرضنا أوضاع وزارة التربية وما ينتظرها من تحديات مع بداية السنة الدراسية المقبلة لا سيما في ظل الاوضاع في الجنوب وما يمكن أن يترتب على ذلك من انعكاس على اوضاع الأبنية المدرسية. كذلك، بحثنا في قضايا لها علاقة بسير عمل العام الدراسي المقبل، كذلك بحثنا في مواضيع لها علاقة بالجامعة اللبنانية، ونشكر دولة الرئيس على الدعم الذي يقدمه لقطاع التربية".   وزير الصناعة   كذلك، إجتمع رئيس الحكومة مع وزير الصناعة جورج بوشكيان الذي قال: "وضعنا دولة الرئيس ميقاتي في أجواء القطاع الصناعي، لا سيما بالنسبة للموضوع الذي نعمل عليه في ما خص التكامل الزراعي- الصناعي والأمن الغذائي للبلد. كما اننا نؤيد كل ما صدر من قرارات عن الحكومة بالنسبة للقرار 1701 وتنفيذه بكافة حذافيره، ونتمنى أن تأخذ الامور مجراها لما فيه مصلحة المنطقة ولبنان، ونشدد على ضرورة تنفيذ القرار 1701".   ------------------------------   صورٌ من لقاءات ميقاتي اليوم:   اللقاء مع الشامي:     اللقاء مع الحلبي:     اللقاء مع بوشيكان:            

مقالات مشابهة

  • ممثل الاتحاد العالمي للمواطن المصري بقطر: مؤتمر «الخارجية والهجرة» عكس اهتمام الدولة بمصريين الخارج
  • السوداني: دعمنا القطاعَ الزراعيَّ بما يطوّر من واقع المرأةِ الريفية
  • شعبة الذهب: اجتماع عاجل لدراسة مقترح إعادة تطبيق قرار إعفاء المعدن الأصفر من الجمارك
  • الحد من استيراد السلع الترفيهية الأبرز.. تفاصيل توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تطوير قطاع الصناعة
  • اجتماعات وزارية لميقاتي في السراي.. وهذا ما تطرّقت إليه المناقشات
  • متحدث الوزراء: الاستراتيجية الجديدة للحكومة تهدف لتحفيز المستثمرين
  • تفاصيل توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تحفيز الاستثمار
  • اجتماعات سودانية في أديس أبابا لبحث ترتيبات ما بعد الحرب
  • مدبولي: تحويلات المصريين بالخارج زادت بمعدل 66% مقارنة بالعام الماضي
  • واقع ومشكلات اقتصاد بنغلاديش بعد 15 عامًا من حكم الشيخة حسينة