تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة قوافل دمياط الطبية في مديرية الصحة بدمياط  عن  نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها بقرية البدراوى ضمن خطة شهر يوليو الجارى ، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط وإشراف الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط والدكتورة سها خيري المكاوي منسق القوافل العلاجية بدمياط

وكشفت إدارة القوافل العلاجية عن نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها ضمن خطة شهر يوليو ٢٠٢٤ على  مدار هذا الأسبوع ، بقرية البدراوى بمركز كفر سعد.

وأشارت الادارة فى بيان لها إلى أن القافلة تضمنت ١١ عيادة طبية بعدد ٩ تخصصات وتردد عليها ١٢٢١ مواطن  تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان،  تم تحويل ٦ حالات إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرار علاج على نفقة الدولة لحالة ، إلى جانب إجراء الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ضمن مبادرة " افحص واطمن"  لعدد ١٧٨ حالة و فحص ٤١ حالة بالأشعة و١٦ حالة بالسونار و إجراء ٨١٥ تحليل بمعمل الدم و  ٦٦ تحليل بمعمل الطفيليات ،كما تضمنت القافلة إقامة ١٠ ندوات توعوية صحية حضرها ١٨٣مواطن.

يشار إلى أن القوافل العلاجية المجانية تتم بشكل أسبوعى فى إطار خطة التعاون بين المحافظة و وزارة الصحة والسكان،  وتحت مظلة المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ، وتتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.


قال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة في  دمياط ، انه تم اصدار قرارات بتكلفة ٦٨ مليون جنيه للعلاج على نفقة الدولة خلال ستة اشهر  ، بناء على توجيهات وزارة الصحة والسكان بتسهيل توفير كافة سبل الدعم الصحى لمحدودي الدخل.

وصرحت الدكتورة دعاء المحلاوي مدير إدارة العلاج على نفقة الدولة أنه فى خلال الفترة من يناير وحتى يونيه الماضي تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة للمواطنين والتي تتضمن  إجمالى عدد القرارات (45650) بمبلغ 68 مليون جنيه

كما بلغ إجمالي  عدد قرارات الخارجي بنفقة الدولة 33320  وبلغ إجمالي  عدد قرارات الكلي بنفقة الدولة  1940 وعدد قرارات العناية بنفقة الدولة = 2860 وعدد قرارات الداخلي = 6930 قرار داخلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط دمياط مبادرة 100 مليون صحة على نفقة الدولة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1160 مريض خلال قافلة صحية متنوعة بالغربية

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات، والتي تم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية ميت حبيش القبلية بمركز طنطا ، ضمن أعمال القوافل الطبية العلاجية والتي نظمتها مديرية الصحة.

 

وأكد المحافظ، على حرص المحافظة تنفيذ ونشر القوافل الصحية، بمختلف المراكز  لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية، وخاصة في قرى حياة كريمة، وايضاً القرى المحرومة من الخدمة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى والتي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة،  أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 1160 مريض في مختلف التخصصات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء،انف واذن، مسالك ،تنظيم أسرة , أسنان وصدر) بالمجان.

 

كما تم عمل 128 تحليل دم، 53 تحليل طفيليات و 2 أشعة كما تم عمل 8 ندوات تثقيفية لأكثر من 293 مواطن وتحويل 2 حالة لمستشفى المنشاوي العام  لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات وجاري متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين  .

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1856 مريضا بالمجان في قافلة طبية بمركز صان الحجر
  • محافظ المنيا: الكشف مجانا على 1594 مواطنا في قافلة بقرية الحتاحتة
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1594 حالة خلال قافلة طبية بقرية في المنيا
  • كشف وعلاج مجاني لـ1675 مواطنا في قافلة «حياة كريمة» الطبية ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1675 مواطنًا في قافلة مجانية ببني سويف
  • تخفيفا عن كاهل المواطن.. “وفد” الاسكندرية ينظم قافلة طبية بالمجان
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1096 مُواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الكشف على 1160 مريض خلال قافلة صحية متنوعة بالغربية
  • صحة المنيا: الكشف الطبى على 1401 مواطنا خلال قافلة طبية بقري سمالوط
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1401 حالة في قافلة طبية بمركز سمالوط