احرزت التشيكية باربورا كاراتشيسيكوفا لقب بطولة فردي السيدات لبطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزها في المباراة النهائية على الايطالية جاسمين باوليني بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6/2 و 2/ 6 و 6 / 4 لتحرز النجمة التشيكية اول القابها في بطولة ويمبلدون احد البطولات الاربع العظمى للتنس .

فوز باربورا كاراتشيسيكوفا المصنفة 31 على البطولة باللقب هو اول القابها في البطولات الاربع العظمى للتنس منذ فوزها بلقب رولان جاروس الفرنسية قبل ثلاثة اعوام كما حرك الايطالية جاسمين باوليني من الفوز باللقب ليتكرر نفس سيناريو خسارتها لبطولة فرنسا المفتوحة قبل اقل من شهرين عندما خسرت ايضا المباراة النهائية ايضا امام ايجا سوفيتيك .

الاعبة الايطالية ورغم خسارتها دخلت تاريخ بطولة ويمبلدون بكونها اول ايطالية تبلغ المباراة النهائية لفردي السيدات و ستصل الى المركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبات التنس والذي سيصدر نهاية الشهر الحالي وهو انجاز رائع للاعبة الايطالية .

باربورا كاراتشيسكوفا والتي كانت المصنفة الثانية على العالم قبل عامين نجحت في السيطرة على المباراة من بدايتها حيث نجحت في اكتساح منافستها في المجموعة الاولى التي انهتها لمصلحتها 6 / 2 و رغم عودة الاعبة الايطالية في المجموعة الثانية الا ان كاراتشيسكوفا نجحت في انهاء اللقاء بالفوز بالمجموعة الرابعة بعد اثارة كبيرة بنتيجة 6 / 4 .

يذكر ان المباراة النهائية لفردي الرجال ستجمع كل من الاسباني كارلوس الكازار و الصربي نوفاك ديكوفيتش عصر الاحد .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المباراة النهائیة بطولة ویمبلدون

إقرأ أيضاً:

أميركا تحرز ذهبية كرة السيدات في باريس

 
باريس (رويترز) 

 

أخبار ذات صلة باخ لن يترشح لولاية ثالثة على رأس «الأولمبية الدولية» سارة سمير تهدي مصر «فضية» في رفع الأثقال دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

عززت أميركا رقمها القياسي بذهبية أولمبية خامسة في كرة القدم للسيدات، بعدما سجلت مالوري سوانسون هدف الفوز 1- صفر على البرازيل في نهائي باريس 2024.
وسجلت سوانسون هدف المباراة الوحيد، بعد 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني، لتمنح سيدات أميركا أول لقب أولمبي منذ لندن 2012.
وكانت البرازيل خطيرة في بداية المباراة، وكادت تفتتح التسجيل بمحاولة من جابي بورتيلو التي تصدت لها حارسة المرمى أليسا ناير ببراعة قبل نهاية الشوط الأول.
كما تصدت ناير ببراعة لضربة رأس لعبتها أدريانا من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وعادت الأسطورة البرازيلية مارتا للملاعب بعد إيقافها مباراتين إثر حصولها على بطاقة حمراء وشاركت بديلة بعد مرور ساعة من عمر المباراة، لكنه لم تتمكن من إنقاذ البرازيل من خسارة ثالثة أمام أميركا في نهائي الأولمبياد.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث، فازت ألمانيا 1 - صفر على إسبانيا. 

مقالات مشابهة

  • باريس ٢٠٢٤ ..أسبانيا تحرز ذهبية كرة الماء للسيدات
  • أميركا تحرز ذهبية كرة السيدات في باريس
  • المصرية سارة سمير تحرز فضية وزن 81 كيلوجراما في رفع الأثقال للسيدات
  • المصرية "سارة سمير" تحرز فضية وزن 81 كيلوجراما في رفع الأثقال للسيدات
  • أولمبياد باريس 2024.. الدنمارك تحرز برونزية كرة اليد للسيدات
  • أولمبياد باريس 2024.. البحرين تحرز الميدالية الفضية في سباق 400م للسيدات
  • ديوكوفيتش ينسحب من «سينسيناتي»
  • أنس جابر تودع بطولة تورنتو للتنس من الدور الأول
  • ميار شريف تودع بطولة هامبورج للتنس من الدور ربع النهائي
  • ميار شريف تعبر إلى ربع نهائي بطولة هامبورج الألمانية للتنس