كشف محمود بصل، متحدث الدفاع المدني بغزة، تفاصيل استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، النازحين في منطقة مواصي غرب خان يونس بعد ادعاء أنها منطقة آمنة.

وثائق سرية تكشف استخدام الطائرات الأمريكية لقواعد إحدى الدول في قبرص لقصف غزة ‏الخارجية الأردنية تدين استمرار إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة واستهدافها الممنهج للمدنيين وآخره استهداف خان يونس

وقال "بصل" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم السبت، "هي مجزرة تضاف إلى مجازر الاحتلال ما دث هو أمر مؤسف ومحزن وللأسف الانعكاسات على هذا الاستهداف صعبة جدًا، وكانت هذه المنطقة تعتبر مناطق آمنة والتي تحدث عنها الاحتلال عن أنها مناطق آمنة".

استهداف للمصلين في منطقة الشاطئ  

وأضاف "ولكن كل يوم الاحتلال يؤكد أنه لا منطقة آمنة في قطاع غزة، نتحدث عن أكثر من 70 شهيد كل هؤلاء مصابون ومن الممكن أن يرتفع عدد الشهداء وتم استهداف طواقم الدفاع المدني من أجل إنقاذ المواطنين وأسفر عن استشهاد أحد الطواقم وإصابة 8 آخرين".

وتابع "لم يكتف الاحتلال بذلك بل قام باستهداف المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة الظهر في منطقة الشاطئ في مدينة غزة واستشهد 19 وإصابة آخرين في حالات خطيرة، وحدث حالات بتر للأطفال والرجال نحن نتحدث عن جرائم ممنهجة والمنظومة الصحية وضعها صعب جدًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي الدفاع المدنى خان يونس المنظومة الصحية جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال مدينة غزة متحدث الدفاع المدني متحدث الدفاع المدني بغزة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن فض اعتصام رابعة وموقف الرئيس السيسي (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن محمد البرادعي كان يطالب مجلس الدفاع الوطني بتأجيل فض ميدان رابعة، لافتا إلى أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، أكد أن ما يحدث في رابعة يخالف القواعد والقانون لما يحدث من تهديد لأمن واستقرار الدولة والمواطن.

بكري بعد القبض على كيشو: "مشكلة حقيقية تمس سمعة الرياضة المصرية" (فيديو) مصطفى بكري يرد على المشككين والمزايدين في دعم مصر للقضية الفلسطينية (فيديو) تفاصيل فض الاعتصام

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "الفريق أول عبد الفتاح السيسي كان أكثر حرصا على فض الاعتصام بشكل سلمي وكان ذلك رأي الرئيس المؤقت عدلي منصور، حتى وافق السيسي على طلب البرادعي".

وتابع "مرور كل يوم على اعتصام رابعة كان يمثل خطرا على أمن مصر القومي، حتى اجتمع وزير الداخلية ووزير الدفاع مع رئيس الوزراء حازم الببلاوي وتم التأكيد على أن الإخوان لا تريد الفض السلمي للاعتصام".

الإخوان منعوا المعتصمين من الخروج

وأكمل "رموز الإخوان تواصلوا مع الفريق عبد المنعم التراس، قائد الدفاع الجوي آنذاك، من أجل الخروج من رابعة بشكل سلمي؛ لأنهم شعروا بأن الوضع دخل في محمل الجد، حتى جاء يوم 14 أغسطس تمام الساعة 8 ونصف وناشدت قوات الداخلية المعتصمين للخروج حتى الساعة 7 إلا ربع".

وأردف "الإخوان منعت المعتصمين من الخروج وبدأ المعتصمون في إلقاء الطوب على القوات المشاركة في الفض، زيادة على بدء إطلاق العناصر النار على الجيش والشرطة من أعلى العمارات وتم الاشتباك".

مقالات مشابهة

  • الخارجية اللبنانية تدين بأشد العبارات استهداف الاحتلال لمدرسة "التابعين" في غزة
  • الاتحاد الأوروبي والأونروا.. أبرز الإدانات الدولية لمجزرة مدرسة «التابعين» بغزة
  • الدفاع المدني في غزة يكشف تفاصيل مروعة عن مجزرة الفجر
  • وقعت أثناء صلاة الفجر.. الدفاع المدني بغزة يكشف تفاصيل الغارة الإسرائيلية على مدرسة للنازحين
  • أكثر من 100 شهيد في مجزرة نفذها الاحتلال بمدرسة “التابعين” وسط مدينة غزة
  • مجزرة الفجر.. 100 شهيد بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • بـ3 صواريخ.. تفاصيل استهداف الاحتلال لنازحين فلسطينيين أثناء أداء صلاة الفجر
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة عن فض اعتصام رابعة وموقف البرادعي (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن فض اعتصام رابعة وموقف الرئيس السيسي (فيديو)
  • الأورومتوسطي: استهداف الاحتلال لمدارس الإيواء بغزة سياسة ممنهجة لتهجير النازحين