المناطق_واس

استقطبت فعاليات مهرجان بيت حائل ” البيت بيتكم .. يا بعد حيي” المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك منذ إنطلاقتها أكثر من 35 ألف زائر وزائرة من عموم المنطقة ومن خارجها من السياح القادمين خلال موسم الإجازة الصيفية، حيث قدمت لهم تشكيلة من الفنون والعروض الحية المباشرة لنماذج تاريخية من لمحات الحقبة الزمنية الماضية عن إرث المملكة التراثي منذ القدم والتي مزجت بعضها وبقيت حتى وقتنا الحاضر .

وقدم مهرجان بيت حائل في هذه النسخه تشكيلة واسعة أمام الزوار من مختلف الأنشطة والفعاليات والمنتجات الأسرية التي احتوت أجنحة ثرية بدأت في الحرف والمشغولات اليدوية بمجموع 35 حرفة قام خلالها الحرفيون و الحرفايات بمختلف أعمارهم بتنفيذ نماذج مختلفة أمام الزوار مباشرة.

أخبار قد تهمك مبيعات مهرجان “بيت حائل” في نسخته الثانية تتجاوز الـ 500 ألف ريال 21 أغسطس 2023 - 5:35 مساءً

كما تعرف الزوار على جناح ” صنع في حائل ” لصناعة الدلال والمباخر القديمة والبهارات الحائلية المميزه، وكذلك تعرفو على محتويات جناح المدينة المنورة الذي يقدم الموروث في النماذج السكنية القديمة لمحافظة ( ينبع ) المستوحاة من الإرث والتقاليد لديهم منذ أكثر من ” 200″ سنة ماضية، واستمتعو بمشاهدة أجنحة النقوش الثمودية، وجناح الفن التشكيلي الذي يضم مجموعة من الفنانين بالمنطقة، وكذلك أجنحة صناعة ” الريزون” ، و صناعة الشمع والصابون، ومسرح الفنون الشعبية بمنطقة حائل، وأركان القرية الحجازية التي تضم العديد من المعارض التراثية والمأكولات الحجازية الشهيرة.

وعبر العديد من الزوار القادمين برفقة أهليهم وذويهم عن سعادتهم وإعجابهم بيما تضمه أسوار المهرجان من لوحة فنية تراثية شيقة كان لها دور كبير في إثرائهم وتثقيفهم وتعليم الأبناء واقع حياة الآباء والأجداد وطرق تعايشهم واستخداماتهم في توفير متطلباتهم ومستلزماتهم اليومية في تلك الأيام .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان بيت حائل بیت حائل

إقرأ أيضاً:

جودة التمور تجذب المتسوقين لكرنفال بريدة

تشهد ساحات كرنفال بريدة للتمور بمدينة التمور ببريدة ارتفاعاً متزايداً في أعداد المركبات وكميات وأنواع التمور الواردة للسوق وفي أعداد المتسوقين والمسوقين والعارضين وتجار التمور والعاملين السعوديين وفي الخدمات المتنوعة المقدمة لزوار المدينة العالمية.
ويتوقع أن يستمر نشاط الكرنفال التجاري بالتزايد خلال الأيام القادمة من هذا الشهر فيما حشدت إدارة المهرجان والجهات التنظيمية والمشاركة جهودها الخدمية والتنظيمية لمواجهة الحركة التجارية الحالية والكبيرة المتوقعة خلال الأيام القادمة.
أخبار متعلقة مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية يعلن خطة التطوير المتكاملةأمطار غزيرة.. مركز الأرصاد يحذر من طقس مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جودة التمور تجذب المتسوقين لكرنفال بريدة- واسجودة عاليةوأكد متسوقون أن إنتاج وأنواع التمور المعروضة في ساحات مدينة التمور ذات جودة عالية وتنوع وتحقق رغبات المتسوقين المحليين وغيرهم.
ولفتوا النظر إلى أن تمور السكري تحظى بأولوية ورغبات المتسوقين فيما تتعدد وتتنوع الرغبات الأخرى من أنواع التمور التي تنتجها نخيل القصيم التي تصل لنحو 50 نوعًا من التمور.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 16 مليون زائر لفعاليات هيئة الترفيه في الربع الثاني لـ 2024
  • فقرات تراثية وفنية ورياضية ضمن ماراثون “حمص العدية” بدورته الثانية بحمص
  • فعاليات متنوعة ومشاركة واسعة في مهرجان بشيلي بدورته الثالثة في ثقافي بيت ياشوط
  • جودة التمور تجذب المتسوقين لكرنفال بريدة
  • مهنة تراثية.. حرفيات يبدعن في صناعة الخوص بنجران
  • بارتفاع 130%.. أكثر من 16 مليون زائر لفعاليات هيئة الترفيه في 3 أشهر
  • أهل مصر.. الخيالية وفنون الكتابة والشعر في ثاني أيام ملتقى ثقافة المرأة بالإسكندرية
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل أجنحة الدجاج المقرمش بالمنزل
  • أكثر من 91 ألف زائر لمهرجان فلفل شقراء في ختام فعالياته
  • 91 ألف زائر لمهرجان فلفل شقراء وأرباح في المبيعات