٢٦ سبتمبر نت:
2024-08-10@22:42:12 GMT

عدن: فرض جرعة جديدة في اسعار النفط

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

عدن: فرض جرعة جديدة في اسعار النفط

وقالت مصادر محلية إن ” شركة النفط بعدن حددت سعر جالون البنزين سعة 20 لتر بمبلغ 29 ألف ريال، بزيادة ألف ريال عن التسعيرة التي فرضتها نهاية يونيو الماضي”.

وأضافت أن مقدرا الزيادة في سعر لتر البنزين الواحد 50 ريال بناء على طلب من بنك عدن لمواجهة ما اسماه التحديات الاقتصادية من الإيرادات.

وبينت أن استمرار الجرع السعرية في البنزين تبعاتها كارثية على ارتفاع مختلف السلع والمواد الغذائية الأساسية مع استمرار انهيار العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي الذي وصل لقرابة 1900 ريال يمني، وارتفاع سعر الريال السعودي الذي وصل 500 ريال يمني، مرجحة المزيد من الانهيار للعملة في عدن.

وفشل بنك عدن الخاضع لتحالف العدوان للحد من انهيار العملة المحلية هناك ليزيد الطين بلة بتنفيذ الإملاءات الأمريكية الجديدة ضد عدد من البنوك اليمنية في صنعاء.

وبدأ انهيار العملة المحلية في المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال مع فرض اجراء نقل إدارة البنك من صنعاء واقدام حكومة المرتزقة على طباعة قرابة 6 ترليون من العملة غير القانونية دون غطاء نقدي واغراق السوق المحلي بين عامي 2016ـ2021م،

وفرضت صنعاء بالمقابل اجراءات وقائية صارمة ضد تداول هذه العملة ومنع وصولها الى المناطق المحررة الامر الذي ساهم في استقرار اسعار الصرف عند حدود آمنة .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

خلال النصف الأول: أكثر من 110 ملايين ريال صافي أرباح مجموعة عمانتل

مسقط – أثير

أعلنت مجموعة الشركة العمانية للاتصالات (MSX: OTEL) عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م حيث بلغت صافي أرباح المجموعة 110,2 ملايين ريال فيما بلغت الإيرادات نحو 1470 مليون ريال شاملة إيرادات مجموعة زين.

أداء العمليات المحلية لعمانتل:

على مستوى العمليات المحلية، حققت عمانتل خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م إيرادات قدرها 297,7 مليون ريال (غير شاملة لإيرادات مجموعة زين)، فيما بلغت أرباح العمليات المحلية 38,8 مليون ريال.

وقد حققت إيرادات خدمات الهاتف الثابت أداءً جيدًا مسجلة نموًا بنسبة 3,6% فيما انخفضت إيرادات خدمات الاتصالات المتنقلة بنسبة 1% نتيجة المنافسة في قطاع الاتصالات المتنقلة. وتمكنت الشركة من الحفاظ على مستويات جيدة للأرباح قبل احتساب الفائدة والضرائب والاهلاك نتيجة استقرار هوامش التجزئة وانخفاض الخسائر الائتمانية على الذمم المدينة، فيما ساهمت الاستثمارات المستمرة في النفقات الرأسمالية المتمثلة بشكل رئيسي في توسيع نطاق الشبكات في ارتفاع كلفة الإهلاك والإطفاء وهو ما أدى إلى انخفاض أرباح العمليات المحلية خلال الفترة.

أداء مجموعة زين

بلغت إيرادات مجموعة زين خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2024م 3,074 مليون دولار أمريكي فيما بلغت صافي الأرباح 265 مليون دولار أمريكي.

أعلن مجلس الإدارة (مجموعة زين) في اجتماعه المنعقد في 7 أغسطس 2024 عن توزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 10 فلس للسهم الواحد.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: “إسرائيل” تخشى انهيار تحالفها الإقليمي وعجز دفاعاتها الجوية أمام هجوم إيران القادم
  • «التوترات الحدودية» تفاقم الأزمة الاقتصادية في لبنان
  • هبة حضرموت الثانية.. أين تتجه المحافظة النفطية مع التصعيد القبلي؟! (تحليل خاص)
  • إيران تجد وجهات جديدة لنفطها رغم العقوبات
  • أسعار الخضار بمستهل تعاملات اليوم الجمعة بالاسواق المحلية
  • أسعار الصرف مقابل الريال اليمني اليوم الخميس 8-8-2024
  • سخط شعبي من قرار سلطات حضرموت بفرض رسوم شهرية على طلاب المدارس
  • خلال النصف الأول: أكثر من 110 ملايين ريال صافي أرباح مجموعة عمانتل
  • وزارة النفط تعتمد نظام الرسائل لبيع مادة البنزين أوكتان 95
  • اللامي يبحث أسباب شح البنزين في بعض المحافظات.. خلال استضافة عدة مسؤولين من قبل لجنة النفط النيابية