طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن مجزرة الكيان الصهيوني الجديدة اليوم في خان يونس أكدت مجدداً أنه ليس لدى هذا الكيان أي خطوط حمراء إنسانية وأخلاقية.

وقال كنعاني في حسابه على منصة إكس اليوم: “لقد أظهر الصهاينة مرة أخرى وبوحشية أنه من أجل تعويض الهزائم التي تعرضوا لها في ساحة المعركة أمام المقاومة، فإنهم لا يعترفون بأي خط أحمر إنساني وأخلاقي تجاه سكان قطاع غزة العزل، ولكن عليهم أن يعلموا أن الإصرار على الاستمرار بهذا المسار لن يؤدي إلا إلى كراهية عالمية أوسع للنظام العنصري الصهيوني وتسريع تدميره”.

وأضاف كنعاني: “إن إطلاق الصواريخ على مخيمات اللاجئين رغم إعلانها مناطق آمنة هو الجريمة الأحدث في سلسلة الجرائم التي يرتكبها نظام القتل الصهيوني في ظل المساعدات العسكرية الواضحة للنظام الأمريكي والسلوك الأوروبي المخادع”.

وكان طيران الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات مستهدفاً مخيمات النازحين في منطقة المواصي، ما أدى إلى استشهاد 79 فلسطينياً في حصيلة غير نهائية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فيضانات السودان تضاعف معاناة النازحين: المياه اجتاحت مخيمات كسلا وأجبرت 200 أسرة على الانتقال مجددا

أجبرت الفيضانات الشديدة النازحين من الحرب الأهلية في السودان على الانتقال مجددا، مما أضاف عبئا إضافيا على معاناة الأسر التي كانت منهكة بالفعل بسبب الصراع المستمر منذ أكثر من عام.

اعلان

استفاقت الأسر التي كانت تقيم في مجمع مدرسي بولاية كسلا الشرقية لتجد مياه الفيضانات قد اجتاحت الخيام، مما تسبب في تسرب المياه إليهم أثناء نومهم. 

كانت القمصان والسراويل المبتلة بالطين مبعثرة على الأرض داخل الخيام، فيما غمرت المياه ممتلكاتهم ومركباتهم، كما ذكرت مروة موسى محمد، إحدى النساء النازحات.

استجابة للأزمة، قدمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خيام الطوارئ، وساعدت في إعادة توطين الأسر المتضررة، ووصفت الاحتياجات، بما في ذلك توفير المياه والنظافة والصرف الصحي، بأنها "ضخمة". وأفادت المفوضية يوم الجمعة أنه تم نقل ما لا يقل عن 200 أسرة حتى الآن.

تأثر أكثر من 11 ألف شخص، بما في ذلك اللاجئون والمجتمعات المحلية في ولاية كسلا الشرقية، بالفيضانات والأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين.

امرأة تبحث وسط مياه الفيضانات بالقرب من منزلها المتضرر بالقرب من مدينة أبو حمدان في شمال السودان في 7 أغسطس 2024.Samira Hassan/AP

 ومن المتوقع أن تشهد المنطقة مزيدًا من العواصف في الأيام القادمة.

أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان منظمة أطباء بلا حدود: السودان يشهد أسوأ الأزمات الإنسانية منذ عقودالسودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر"

تسارعت الأزمة الإنسانية في البلاد منذ بدء القتال قبل أكثر من عام بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، المعروف بـ"حميدتي".

 ووصفت بيتشنجي مالايكا باليكويشا، رئيس المكتب الفرعي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كسلا، الفيضانات الأخيرة بأنها "أزمة فوق أزمة".

ووفقًا للمفوضية، أُجبر أكثر من 10 ملايين شخص على الفرار من منازلهم داخل السودان أو عبر الحدود، وبعضهم اضطر للانتقال عدة مرات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هيومن رايتس ووتش: تقرير يوثق اغتصابات جماعية وزواج قسري من قبل قوات الدعم السريع والجيش في السودان بعد قطيعة دامت ثماني سنوات عودة العلاقات الدبلوماسية بين السودان وإيران بغياب الأطراف المتحاربة.. اجتماع في القاهرة يناقش حل الأزمة السودانية عبد الفتاح البرهان حرب أهلية قوات الدعم السريع - السودان فيضانات - سيول إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع يعرض الآن Next أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ يعرض الآن Next بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات طلابية حاشدة في بنغلاديش تطالب باستقالة رئيس المحكمة العليا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة السياسة الإسرائيلية قصف إسرائيل فيضانات - سيول قطاع غزة مظاهرات حزب الله اعتداء جنسي تحطم طائرة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في قطاع غزة
  • الشورى يستهجن الصمت المخزي للنظام العربي والإسلامي إزاء جرائم الكيان الصهيوني في غزة
  • وزارة الخارجية تدين مجزرة الكيان الإسرائيلي بمدرسة تأوي نازحين في قطاع غزة
  • الشورى يستهجن الصمت المخزي للنظام العربي والإسلامي إزاء جرائم الكيان الصهيوني بغزة
  • المؤتمر وأحزاب التحالف يدينون مجزرة الكيان الصهيوني بمدرسة النازحين في غزة
  • فيضانات السودان تضاعف معاناة النازحين: المياه اجتاحت مخيمات كسلا وأجبرت 200 أسرة على الانتقال مجددا
  • الخارجية الإيرانية تدين عدوان الكيان الصهيوني على مدرسة التابعين
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني بمدرسة التابعين في غزة
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني بمدرسة التابعين في غزة
  • باقري كني: لن نسمح بالعصابة الإرهابية في “تل أبيب” أن تتلاعب بأمن المنطقة