تعتبر نيسان باترول واحدة من إصدارات شركة نيسان البارزة، حيث تنافس العديد من السيارات الأخرى بفضل مواصفاتها ومزاياها المتطورة. تتميز السيارة بتصميم متقدم وسعر مناسب لمختلف الفئات، فضلًا عن إمكانياتها المتطورة التي تلائم الظروف الصعبة والطرقات الوعرة، حيث تحتوي على أنظمة أمان متنوعة ومحرك قوي. في هذا المقال، سنوضح بالتفصيل مواصفات وأسعار نيسان باترول.

 مواصفات سيارة نيسان باترول 2024

تتميز سيارة نيسان باترول 2024 بالعديد من المواصفات المتميزة، فهي تحتوي على محركين، الأول بسعة 4 لتر والثاني بسعة 5.6 لتر، ويولد المحرك قوة تصل إلى 275 حصان. السيارة تستخدم البنزين كنوع الوقود، وسعة خزان الوقود تبلغ 140 لتر. يبلغ عزم الدوران 395 نيوتن، وتصل السرعة القصوى إلى 200 كم/ساعة.

أما مقاس العجلات فيبلغ 3.075 مم، ويبلغ استهلاك الوقود 11.8 لتر لكل 100 كم. يتكون هيكل السيارة من الألومنيوم، وتتميز بناقل حركة أوتوماتيكي. يبلغ طول السيارة 5.315 مم، وعرضها 1.995 م، وارتفاعها 1.995 مم. نظام الدفع في السيارة هو دفع كلي.

أسعار سيارة نيسان باترول

تختلف أسعار سيارة نيسان باترول حسب الفئة والموديل. يأتي سعر فئة XE بقيمة 500 ريال سعودي، بينما يكون سعر فئة SE T2 بقيمة 800 ريال سعودي. تصل قيمة SE TITANIUM إلى 900،000 ريال سعودي، وتتوافر فئة SE PLATINUM CITY بسعر 950،000 ريال سعودي. يبدأ سعر فئة LE TI من 1،300،000 ريال سعودي.

### مزايا سيارة نيسان باترول 2024

تتمتع نيسان باترول 2024 بالعديد من المزايا، فهي تحتوي على نظام فرامل جيد، وإنذار أمان من السرقة، وأجهزة استشعار للاصطفاف الخلفي والأمامي. كما تتميز بمقود كهربائي، ومصابيح خلفية، وأبواب ونوافذ كهربائية، بالإضافة إلى ميزات إلكترونية خاصة بالأبواب ومراقبة ضغط الإطارات. يتميز تصميم السيارة بالانسيابية والتميز.

 ألوان سيارات نيسان باترول 2024

تتوفر سيارة نيسان باترول 2024 بالعديد من الألوان الجذابة، ومنها الأبيض اللؤلؤي، والرمادي الحديدي، والأسود، والفضي، والبيج الفاتح، والأزرق المحيطي. يمكن للعملاء الاختيار من بين هذه الألوان وفقًا لتفضيلاتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سياره سيارة نيسان مواصفات سيارة نيسان سعر سيارة نيسان ریال سعودی

إقرأ أيضاً:

طرح سيارة توم كروز في فيلم ريسكي بيزنس للبيع في المزاد

لندن "د.ب.أ": تقرر عرض السيارة بورشه 928 التي ظهرت في فيلم ريسكي بيزنس (تجارة خطرة) للنجم الأمريكي توم كروز للبيع في مزاد علني.

تعمل السيارة الألمانية الكوبيه بمحرك سعة 5ر4 لتر بقوة 230 حصانا مع ناقل حركة يعطي 5 سرعات، ونظام تعليق مستقل للعجلات الأربع.

وما يميز هذه السيارة أن النجم توم كروز تعلم كيفية قيادة السيارات ذات الناقل اليدوي حتى يتمكن من قيادتها في الفيلم الذي عرض عام 1983 وكان من أوائل البطولات المطلقة للممثل الأمريكي.

وقد تم استخدام 3 سيارات من طراز بورشه 928 في تصوير مشاهد القيادة بالفليم، حيث تم استخدام السيارة المعروضة للبيع في تصوير اللقطات الواسعة التي تظهر فيها السيارة ككل.

وكان لون هذه السيارة الأصلي هو الأبيض لكن تم إعادة طلائها باللون البلاتيني المعدني وهو اللون الموجود حاليا في سيارات 928 لكنه لم يكن متاحا في عام 1981 عندما بدأ تصوير هذا الفيلم.

واستأجرت شركة متخصصة في توفير السيارات للأفلام هذه السيارة وتم استخدامها في القيادة، وخاصة في مشهد المطاردة مع سيارة كاديلاك كوبيه دي فيل .1975

وبعد انتهاء تصوير الفيلم الشهير وعرضه عادت السيارة إلى ولاية كاليفورنيا وأعيد طلاؤها باللون الأبيض وتم بيعها إلى 5 ملاك بعد ذلك قبل أن يعيد اكتشافها منتج الأفلام الوثائقية لويس جونسون من مدينة دنفر بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ومن الممكن نقل السيارة إلى مالك آخر موجود على الساحل الشرقي للولايات المتحدة لكي يقوم بإجراء بعد الإصلاحات الميكانيكية والجمالية فيها، في حين أنها مع مالكها الحالي منذ 2021

ومن المتوقع وصول سعر السيارة في المزاد الذي سيقام يوم 16 أغسطس الحالي إلى ما بين 1ر1 و4ر1 مليون جينه إسترليني (7ر1 مليون دولار).

مقالات مشابهة

  • أسعار ومواصفات سيارة MG HSموديل 2025.. الأفضل في فئتها
  • مواصفات وسعر سيارة فيات تيبو موديل 2024 في مصر
  • مواصفات وسعر سيارة إم جي RX5 بلس الجديدة
  • عاجل - كم وصل سعر الريال السعودي اليوم في مصر؟
  • حادثة مُرعبة داخل سيارة أجرة... ما حصل مع سيّدة لا يخطر على البال
  • مواصفات وسعر فيات تيبو 2024.. الأفضل في فئتها
  • مواصفات وأسعار سيارة GT 2023 .. فيديو
  • سيارة زيكر 001 موديل 2024 الجديدة.. مميزات ومواصفات متعددة
  • 4 سيارات 2025 صديقة للبيئة.. الأسعار والمميزات
  • طرح سيارة توم كروز في فيلم ريسكي بيزنس للبيع في المزاد