قام موقع عالمي باختيار أجمل 10 نساء مسلمات في العالم، حيث احتلت العارضة الأمريكية جيجي حديد وشقيقتها بيلا حديد المرتبتين الخامسة والسادسة على التوالي. وضمت القائمة ثلاث ممثلات تركيات، فيما جاءت الصدارة من نصيب إحدى الممثلات التركيات.

وقد أثارت القائمة اهتمامًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، ليس فقط بسبب الأسماء البارزة التي ضمتها، ولكن أيضًا بسبب تطابقها التام مع القائمة التي نشرها الموقع نفسه في العام الماضي.

هذا التشابه أثار تساؤلات حول مصداقية الاختيارات، حيث أبدى العديد من المستخدمين تعليقاتهم حول “التزوير” بعدما شاهدوا نفس القائمة مرتين.

ورغم الجدل، كانت القائمة كما يلي:

هاندي إرتشيل
روان بن حسين
فهرية أفجان
مريم أوزرلي
جيجي حديد
بيلا حديد
بهاره كيان أفشار
زارين خان
شيخة مهرة
يبدو أن التكرار في الاختيارات قد فتح باب النقاش حول مصداقية هذه القوائم ومدى استنادها إلى معايير موضوعية.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

جميلات بلا حظ .. أجمل لاعبات أولمبياد باريس تخسر نهائي الركض

الجميلات بلا حظ في أولمبياد باريس .. فشلت الرياضية الأكثر جاذبية في العالم، الألمانية أليسا شميت في التأهل إلى نهائي سباق التتابع 4 × 400 متر للسيدات في دورة أولمبياد باريس 2024، بعد أن احتلت المركز السابع في السباق.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تصدرت جامايكا الترتيب بفارق مذهل مسجلة زمن قدره 3:24.92 فيما تأهلت هولندا وأيرلندا وكندا أيضًا بعد سباق متوتر في الخط المستقيم الأخير.

تأهل فقط الأربعة الأوائل من الجولة الثانية بـ أولمبياد باريس، بينما جرى إقصاء بقية المنافسين - بما في ذلك شميدت وثلاثة من زملائها في الفريق، وحصلت شميدت على عصا الإنطلاق من سكادي شير قبل المضي قدمًا في منافساتها، لكن البداية البطيئة من ألمانيا تركتها خارج المنافسة.

 

تمكنت اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما من تحقيق حلمها الأولمبي الأسبوع الماضي بعد التنافس في سباق التتابع المختلط 4 × 400 متر - ولكنها سرعان ما لاحقها الفشل في أولمبياد باريس.

الجدل يلاحق اختيار شميدت ضمن فريق ألمانيا بـ أولمبياد باريس 

وكان اختيار شميدت في سباق 400 متر، متفوقة بذلك زميلتها لونا بولمان، قرار مفاجئ من جانب لجنة الحكام، مما دفع الأخيرة إلى التعبير عن استيائها علانية على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أدى اختيار شميدت إلى فشل بولمان من السباق إلى جانب صديقتها جان بول بريدو، وتم إسقاط الرياضية بسرعة بعد شكواها.

وكان من المتوقع أن تبدأ بولمان سباق 4 × 400 متر للسيدات في ستاد فرنسا لكنها غابت مرة أخرى حيث تعثرت ألمانيا إلى نهاية أخرى مخيبة للآمال. 

 

وسلط تبولمان الضوء على مشاركة شميدت في سباق التتابع المختلط، وقال: "نعم، أنا ثاني أسرع رياضي في سباق 400 متر على الورق، لكن يتم ترشيحي لسباق التتابع المختلط، فلماذا؟.

 

وأشارت بريدو أيضًا إلى أن استبعاد صديقتها كان له تأثير على أدائها، وقالت: "لم تكن الأمور تسير على ما يرام من قبل.. ولهذا السبب لم تكن لدي الطاقة الكافية للسباق".

 

وكانت شميدت سافرت ضمن فريق ألمانيا إلى أولمبياد طوكيو في عام 2021 كبديلة في سباق التتابع 4 × 400 متر لكنها لم تنافس حيث جاء فريقها في المركز الرابع.

ومنذ ذلك الحين، انضمت إلى الفريق، وكانت جزءًا من الفريق الذي جاء في المركز الخامس في نهائي سباق التتابع 4 × 400 متر في بطولة أوروبا لألعاب القوى 2022. 

 

ووصفت مجلة "Busted Coverage" الأسترالية شميدت بـ "الرياضية الأكثر جاذبية في العالم" في عام 2017 وحصلت على زيادة كبيرة في عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحظى شميدت حاليًا بأكثر من خمسة ملايين متابع على إنستجرام.

مقالات مشابهة

  • مشاهد مرعبة خلّفتها مجزرة الفجر في غزة
  • راقصة أفغانية استبعدت من الأولمبياد بسبب تضامنها مع نساء بلادها
  • أنشيلوتي يختار تشكيلة مباراة السوبر الأوروبي.. تعرف على موقف مبابي
  • إلى أين تتجه الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • جميلات بلا حظ .. أجمل لاعبات أولمبياد باريس تخسر نهائي الركض
  • دفع العملية السياسية والانتخابات.. أهم محاور لقاء «المنفي» بالمبعوث الأمريكي
  • بعد 85 عامًا من الاكتشاف.. بقيق من مدينة هادئة إلى قلب صناعة النفط العالمية
  • قائمة جديدة من سلسلة “آثارنا المنهوبة”
  • محافظ جنوب سيناء يختار موقعًا استثنائيًا لعرض المنتجات البدوية بشرم الشيخ
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة رؤى نعيم سعد تهاجم آية أفرو بقوة وتصفها بــ(الشماسية) وتتوعدها: (أنا لو جيتك السعودية القاعدة فيها دي بتبقى ليك ضيقة)