تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بأشد العبارات استمرار مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها استهداف مخيمات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة.
وجددت وزارة الخارجية السعودية - في بيان نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - مطالبة المملكة بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزّل في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وأكدت الوزارة ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية مجازر الإبادة الجماعية الشعب الفلسطيني قوات الاحتلال الإسرائيلي النازحين غزة

إقرأ أيضاً:

"الديمقراطية" تدين مجزرة الاحتلال ضد النازحين بمدرسة التابعين بمدينة غزة

صفا

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صباح السبت، المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت النازحين في مدرسة التابعين بحي الدرج بمدينة غزة، فجر اليوم، وأدت لارتقاء أكثر من 100 وإصابة العشرات.

وقالت الجبهة الديمقراطية، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن حكومة نتنياهو متعطشة لدماء الشعب الفلسطيني وتواصل عدوانها وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية، ضاربة بعرض الحائط القرارات والقوانين الدولية كافة دون أي اعتبار للرأي العام الدولي.

وأشارت الجبهة إلى أن "حكومة الاحتلال تواصل نشر الادعاءات السخيفة والأباطيل التبريرية لارتكابها جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وتأتي في سياق الحملة الممنهجة لتضليل الرأي العام الدولي ومواصلة حرب الإبادة والتطهير العرقي".

وشددت على أنه "ما كان لحكومة اليمين الفاشي في دولة الاحتلال الإسرائيلي أن ترتكب هذه المجزرة وتواصل جرائم الإبادة الجماعية لولا الغطاء والإسناد السياسي والعسكري للولايات المتحدة الأميركية، والصمت العربي والدولي إزاء تلك الجرائم".

وأكدت الجبهة الديمقراطية أن على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية إدانة جرائم الإبادة والتطهير العرقي في قطاع غزة وممارسة ضغوطها لوقفها.

وفجر اليوم السبت، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بقصفها مصلى داخل مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين، في حي الدرج بمدينة غزة وسط القطاع، أثناء أداء صلاة الفجر.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن أكثر من 100 ارتقوا وأصيب العشرات بعد استهدافهم من الاحتلال خلال تأديتهم صلاة الفجر، مشيرا إلى مواصلة الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ انتشال جثامين الشهداء.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: مجزرة مدرسة التابعين تكريس لسلوك الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل
  • سلطنة عُمان تدين قصف مدرسة التابعين بغزة وتدعو لفرض عقوبات دولية على إسرائيل
  • «الحرية المصري»: الصمت الدولي يشجع إسرائيل على ارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • "الديمقراطية" تدين مجزرة الاحتلال ضد النازحين بمدرسة التابعين بمدينة غزة
  • «الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة
  • السلطة الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش
  • الخارجية الفلسطينية تدين تصريح سموتريتش وتعتبره اعترافا صريحا بتبني سياسة الإبادة الجماعية
  • خبير: هدف جيش الاحتلال الإسرائيلي تجويع الشعب الفلسطيني ودفعه إلى التهجير القسري
  • وقفة لموظفي وزارة السياحة نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين